اسهل طرق الربح من الانترنت

أسهل طرق الربح من الانترنت- الربح من المدونة

طرق ربح المال من الانترنت متعددة، لماذا لاتتعلم كيف تكسب المال من خلال المدونة، هنا دليلك الشامل لتتعلم أسهل طريقة للعمل على الانترنت وكسب المال منه دون خبرة أو تعقيدات.

أهمية عمل مدونة :

دعونا نتعرف على بعض الفوائد التي سنحصل عليها في حال أردنا إنشاء مدونة والبدء بالعمل:

  • أنت تكون صاحب العمل والبزنس ، عندما تقوم بعمل مدونة خاصة بك.
  • أنت من تتحكم في عدد ساعات العمل التي تريد أن تخصصها للمدونة.
  • أنت من تختار مجال المدونة ، الأمر الذي يتيح لك العمل في المجال الذي تحبه.

أسهل طرق ربح المال من الانترنت:

يوجد عدة طرق لربح المال من الانترنت، وسوف أذكر لك أسهل طرق اعمل على الانترنت والربح منه:

الربح من المدونة:

1- الربح من غوغل أدسنس google adsense

أهم وأشهر طريقة من أجل ربح المال من المدونة هي عن طريق الإشتراك بشركة إعلانات google adsense، التي بدورها تقوم بعرض إعلانات على موقعك وبمجرد ضغط الزوار عليها أو حتى مشاهدتها سوف تحصل على أربح.

ولكن هناك بعض الشروط الضرورية من أجل أن تقبل مدونتك وتصبح جاهزة لعرض إعلانات أدسنس ومن أهمها:

  • أن تكون المدونة فيها محتوى مفيد ويقدم معلومات أو خدمات يحتاجها المجتمع بغض النظر عن المجال.
  • أن لايوجد أخطاء برمجية في المدونة مثل بعض الروابط والصفحات التي لا تعمل.
  • أن يكون لديك زوار ولو بعدد قليل ، من أجل زيادة فرصة القبول.
  • أن لايكون هناك شركة إعلانات أخرى تعرض إعلاناتها على مدونتك ، لأنها تعتبر شركة منافسة لأدسنس.

ملاحظة : يفضل أن يكون اسم النطاق الخاص بالمدونة مدفوع وليس مجاني لأن هذا سيزيد من فرصة قبول المدونة.

قد يفيدك قراءة … العمل عن بعد وأهم الفوائد والعيوب من هنا

الربح من المنتجات الرقمية :

يمكن قد سمعت من قبل عن المنتجات الرقمية على الانترنت مثل الكتب الرقمية أو الفيديوهات التعليمية، وهي منتجات تستطيع بيعها أو شرائها على الانترنت وكذلك الترويج لها.

ومن أجل الربح من المنتجات الرقمية على المدونة سأعطيك مثال:

لنفرض أن مجال مدونتك في المحاسبة، هنا يمكنك عمل كورس من مجموعة فيديوهات تتكلم فيه عن طريقة العمل على برنامج محاسبي أو ماشابه ومن ثم تقوم بكتابة موضوع وتضع فيه رابط لكي يقوم بتوجيه الزائرين إلى صفحة الكورس وفي حال اقتنعوا، سيشترون هذا الكورس منك بكل بساطة.

الربح من المنتجات والخدمات:

جميع أنواع المنتجات تستطيع العمل بها على الانترنت من خلال التجارة الإلكترونية وليس المنتجات الرقمية فقط، وبنفس فكرة بيع المنتجات الرقمية كما ذكرنا سابقا يمكنك بيع أي شيء تريده عبر الانترنت.

سأعطيك مثال للتوضيح، إذا كان عندك محل السجاد مثلا ، فعمل متجر إلكتروني لبيع السجاد فكرة رائعة، ثم ماستفعله هو كتابة مواضيع تتحدث عن السجاد في مدونتك وفي حال أراد بعض الزوار المهتمين التعرف أكثر عن الموضوع سزور موقعك الإلكتروني بهدف الشراء منك.

قد يفيدك قراءة …. أسرار ونصائح التجارة الإلكترونية من هنا

الربح من الاستشارات :

إذا كنت تقدم مواضيع مفيدة في المدونة، مع مرور الوقت سيصبح عندك الكثير من الزوار و بالتالي ستظهر أكثر في نتائج البحث غوغل مما سيعطيك انتشار أوسع وشهرة أكبر

وطالما أن محتوى مدونتك قيم ومفيد للناس ومع هذا الإنتشار سيثق بك الناس وستجد من يستشيرك في نفس مجال المدونة ، مثال على ذلك:

في المحاسبة إذا كانت مدونتك متخصصة في مجال الشركات وبرامج المحاسبة.

طبعا توجد إستشارات مجانية، ولكن إذا كان الموضوع يحتاج خبرة أو دراسة ما فبالتأكيد سيكون بمقابل مادي على حسب طبيعة العمل.

ربح المال من المدونة

خطوات ربح المال من المدونة:

1- التخصص في مجال المدونة:

يفضل عند قبامك بإنشاء مدونة على الانترنت هو أن تكون متخصص في مجال محدد لأن ذلك سيفيدك من حيث تصدرك في نتائج البحث، أي أنه يمكن أن تظهر أكثر للناس الذين

يبحثون في مجال تخصصك، ويفيدك على الصعيد الشخصي بأن تكسب ثقة أكبر من الناس ،مثال على ذلك:

عندما تكون متخصص في السجاد فقط وتتحدث عنه ستجد من يبحث عنك بالاسم على عكس غير مدونة إذا كانت قد تحدثت عن السجاد من ضمن عدة مواضيع مختلفة.

2- اختيار اسم للمدونة:

إن اختيار اسم الدونة له أهمية من حيث ربطه بما تقدمه من محتوى على المدونة، ويفضل أن يكون الاسم قصير وسهل الحفظ من قبل الجمهور، وهو أيضا هام من حيث فرصة ظهور مدونتك في نتائج البحث بشكل أكبر.

أحرص على أن يكون الاسم جذاب وعصري، وحاول الابتعاد عن الأسماء الطويلة والمعقدة قدر الإمكان.

3- اسم نطاق أو دومين المدونة:

كما ذكرت لك سابقا يفضل أن يكون اسم النطاق الخاص بمدونتك مدفوع ، فبعد أن تقرر ماهو الاسم الذي سوف تطلقه على مدونتك يمكنك البحث عن اسم نطاق www.Example.com وتقوم بشرائه، ويوجد العديد من الشركات منها شركة bluehost و namecheap وغيرها.

4- الحصول على إستضافة للمدونة:

يوجد العديد من المنصات من أجل استضافة المدونة مثل wordpress وهي الأشهر من أجل إدارة المحتولى، ومن أهم ما يميزها هو وجود العديد من الإضافات المجانية والمدفوعة التي تساعدك في كتابة المقالات والعمل على المدونة، وبالطبع يوجد غيرها من المنصات.

5- محتوى المدونة:

بعد قيامك بتحديد مجال المدونة و اختيار اسم لها و شراء دومين متوافق مع الاسم وطبيعة العمل وكذلك شراء استضافة مناسبة تلبي احتياجاتك نستطيع القول أن المدونة أصبحت جاهزة من أجل نشر المواضيع وكتابة المقالات المفيدة للناس.

وهنا أنصحك:

أن تهتم بالمحتوى الخاص بك قدر المستطاع وأن تقدم فيها مافيه إفادة للناس والمجتمع، فليس الهدف هو ربح المال فقط بل يجب أن يكون لديك أهداف أخرى مثل تقديم حل لمشكلة تواجه شخص ما أو طرح مواضيع وأفكار ملهمة.

6- شارك مدونتك مع الغير:

مهما كان هدفك من إنشاء المدونة سواء من أجل الربح أو تقديم المعلومات المفيدة للجماهير ومن الجيد أن تقوم بمشاركة أصحاب المدونات الأخرى لكي تتوسع أكثر ويتعرف عليك الناس مثل أن تقوم بوضع مقالاتك على مدونات أخرى كدعاية لك والعكس صحيح.

ولكن من المهم أن لاتكون المدونات التي تريد التشارك معها في نفس مجال مدونتك لأنها تعتبر مدونات منافسة لك.

قد يفيدك قراءة …. الربح من التسويق بالعمولة من هنا

7- حسابات التواصل الإجتماعي:

كل مازادت مصادر الزيارات وجلب الجماهير للمدونة كلما كان أفضل ، وقيامك بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، مثل facebook و twitter وغيرها لذلك إذا كنت جدي في العمل فيفضل عمل حسابات لك على مواقع التواصل الإجتماعي.

8- تحليل بيانات المدونة:

تحليل بيانات المدونة ومعرفة كل مايجري فيها ضروري من أجل معرفة أين توجد نقاط القوة لكي تعمل على التركيز عليها وأين توجد نقاط الضعف لكي تعمل على إصلاحها، فمن خلال التحليل سستمكن من معرفة عدد الزوار اليومي بل العدد في كل دقيقة ، ومن أي دولة يأتي الزوار وأي متصفح يستخدمون وأي المواضيع الأكثر زيارة و…و,,,, الكثير.

كل ماعليك هو الدخول إلى موقع Google Analytics والتسجيل فيه وربط مدونتك من أجل الحصول على جميع النتائج التي تجري داخل المدونة والتي من شأنها أن تساعدك

بشكل كبير في معالجة المشاكل والعمل على تطير وتحسين المدونة بشكل دائم.

9- تعلم السيو seo لتظهر المدونة بشكل أكبر:

السيو seo علم ومجال بحد ذاته ولابد لك من تعلم الأساسيات على الأقل ، لأنه سيشكل فارق معك من حيث ظهور مدونتك في الصفحات الأولى على غوغل وبالتالي الحصول

على زوار أكثر ومشاهدات ومبيعات في حال كان لديك منتج، بالإضافة إلى إنتشار أكبر لاسمك على الانترنت وبالتالي كسب ثقة أكثر من الناس.

إلى هذا الحد وأكثر تعلم السيو seo مهم ولايمكن تجاهله أو الاستخفاف به فكم من مدونات ظهرت في الصفحات الأولى لمجرد الاهتمام بالسيو مع أنه قد يكون محتواها عادي تخيل..

قد يفيدك قراءة …. دليلك الشامل- طرق ربح المال من الانترنت من هنا

طرق الربح من الانترنت كثيرة وأسهل طريقة كما ذكرنا هي ربح المال من خلال المدونة، وقد حاولت أن أسلط الضوء على هذا الموضوع لأنه يوجد الكثير من الأشخاص يرغبون في إيجاد طريقة عمل على الانترنت لا تحتاج إلى معرفة برمجية أو خبرات، وقد يكون لديهم عائلة ويرغبون في تحقيق دخل يساعدهم في حياتهم اليومية.

في النهاية أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وأن أكون قد وفقت و زرعت الأمل والتفاؤل في من يبحث عن طريقة ما من أجل الربح من الانترنت.

أتمنى أن لاتنسوني من صالح الدعاء.

1 فكرة عن “أسهل طرق الربح من الانترنت- الربح من المدونة”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *