أفكار مشاريع غريبة للنساء و الرجال 2023

أفكار مشاريع غريبة للنساء و الرجال على موقعنا مشروع كوم قد تغير وجهة نظركم في اختيار فكرة مشروع جديدة، و في حال أعجبتكم منها أي فكرة ستجدون دراسة جدوى لأغلب هذه المشاريع تستطيعون من خلالها معرفة متطلبات المشروع وكيفية القيام به بالإضافة إلى طرق تسويقية وغيرها الكثير من التفاصيل الهامّة.

كل ما عليكم هو إحضار مشروبكم المفضّل و التركيز معي للنهاية وأن تختاروا ما يناسب قدراتكم المادية و مهاراتكم التي يمكن أن توظّفونها في المكان الصحيح.

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على اختيار نوعية المشاريع التي تناسبكم، و من أهم العوامل التي ينبغي وضعها في الاعتبار قبل اختيار المشروع هي:

  • يجب اختيار فكرة مشروع جديدة مناسبة لما تملكه من رأس المال.
  • أن تمتلك خبرة كافية عن طبيعة عمل المشروع أو على الأقل معرفة أساسيات العمل و كيفية إدارته.
  • يفضّل أن يكون لديك مرونة في إدارة المشروع الجديد و القابلية لتطويره.
  • ضرورة البحث و دراسة السوق و المنافسين جيداً أمر هام و له دور كبير في مدى نجاح أي فكرة مشروع جديدة قد تقدم عليها.
  • نجاح أي مشروع جديد مرتبط بالفكرة الأولى، لذلك احرص على اختيار أفضل فكرة مشروع مناسبة لك و تستطيع العمل عليها و الاستمرار فيها.

يفيدك جداً …

أفكار مشاريع صغيرة في المنزل للنساء والرجال

أفكار مشاريع غريبة

مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت

بيع الخضار و الفواكه أونلاين
أفكار مشاريع غريبة جديدة و مبتكرة

مشروع ناجح و مربح جداً لعدة أسباب من أهمها التغيرات التي حصلت للعالم في الفترة الأخيرة بعد ظهور فيروس كوفيد 19 و ما بعده، حيث أدى إلى زيادة أعداد الناس الذين يتسوّقون على الانترنت لشراء ما يحتاجون إليه.

أهم ما يميّز مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت هو انخفاض المنافسة فيه على الأقل حتى الآن، و أيضاً الأرباح العالية التي يمكن تحقيقها في حال تحقيق النجاح، و طبعاً يمكن للنساء و الرجال على حدٍ سواء القيام به.

إذا أعجبتكم الفكرة يمكنكم الإطلاع على مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت

مشروع صناعة اقفاص الطيور

هو مشروع صناعي بالدرجة الأولى وموجّه للرجال بشكل خاص، ويعتمد على وجود خبرة في مجال تصنيع اقفاص الطيور، وأهم ما يميزه هو سهولة تعلم المهنة في وقت قصير إذا أردت بالإضافة إلى أنه يمكن القيام به براس مال صغير.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع بإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع تصنيع اقفاص الطيور  

مشروع قهوة اكسبريس متنقل

فكرة مشروع غريبة و جديدة للشباب، و إقبال الشباب في الوطن العربي على شرب القهوة و مشتقاتها كبير ولا سيما في المناطق الشعبية، وفكرة المشروع باختصار هي استئجار سيارة (بيك آب مغلقة و ما شابه) بحيث يمكن وضع ماكينة القهوة و مشتقاتها من النسكافيه و ظروف الشاي و كل ما يمكن تحضير بسرعة.

و أيضاً تحتاج إلى توفير مصدر للطاقة الكهربائية و لهذا الأمر يمكنك إما شراء بطارية كبيرة الحجم أو الإتفاق مع أحد أصحاب المحلات القريبة من مكان وقوف سيارتك.

مشروع مكتب خدمات إلكترونية

مشروع مكتب خدمات الكترونية من ضمن عدة أفكار مشاريع غريبة ولكنها واقعية بنفس الوقت، وأهم ما يميزه أنه مناسب للذين يبحثون عن فكرة مشروع برأس مال صغير مع أفضلية القيام به للرجال.

و ليس بالضرورة وجود خبرة كبيرة في المجال، بالإضافة إلى أن الهدف منه هو تقديم خدمات الكترونية للناس ومساعدتهم مقابل الحصول على مبلغ معين، الأمرالذي يجعل فكرة هذا المشروع تجمع بين تقديم فائدة للمجتمع و تحقيق أرباح في نفس الوقت.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع يمكنكم الإطلاع على ..

فكرة مشروع جديدة مكتب خدمات إلكترونية 

دراسة جدوى فكرة مشروع مكتب خدمات الكترونية في السعودية

مشروع كي الملابس المنزلية

مشروع غريب و لكن ناجح جداً إذا كنت محترف في كي الملابس، وفكرة المشروع تقوم على تقديم خدمة كي الملابس في منزل الزبون نفسه.

بما معناه أنت تقوم بالترويج لنفسك بأن لديك خبرة في كي الملابس، وهناك في المقابل أُناس مشغولين في أعمالهم الخاصّة و يبحثون عن شخص يمكنه أن يأتي إلى منزلهم في وقت ما من أجل كي ملابسهم مقابل أجر شهري رمزي.. الأمر بهذه البساطة : )

و أصعب ما قد تواجهه هو البداية فقط حتى تستطيع الوصول إلى بعض الزبائن، وبعد الإتفاق مع عدد منهم ستلاحظ كيف أن الناس هم من بدؤوا يبحثون عنك.

لا تستهين أبداً بالأرباح التي يمكنك تحقيقها من فكرة هذا المشروع الغريب حتى و لو كان المبلغ رمزي لأن اعتمادك سيكون على الكم و ليس النوعية…

بما معناه إذا كان لديك 60 منزل بمعدل زيارتك لمنزلين في اليوم و براتب رمزي لكل بيت 100 ريال في الشهر = 6000 ريال من عمل بضع ساعات يومياً فقط ما رأيك.

مشروع شركة توصيل موظفات

يحتاج العديد من موظفات الشركات و المؤسسات الحكومية إلى وسيلة نقل تسهّل عليهم الوصول إلى العمل في الوقت المحدد دون أن يضطروا إلى إنتظار الحافلات لوقت طويل، بالإضافة إلى مكانة المرأة و الحرص على شعورها بالراحة و عدم حاجتها للركوب في سيارة أي أحد.

وهذا يجعل الأمر يستحق التفكير في مشروع شركة توصيل موظفات تحل المشكلة و بنفس الوقت تحقيق ربح مالي، وهذا المشروع خدمي بالدرجة الأولى وهو مناسب للنساء و الرجال.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع يمكنكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع شركة توصيل موظفات

مشروع محل للألعاب القديمة

فكرة هذا المشروع الغريبة يمكن أن تحقق أرباح عالية، حيث أن في كثير من الأحيان قد يرغب الأشخاص في العودة للوراء قليلاً من أجل ممارسة ألعابهم المفضّلة التي كانت على زمنهم معروفة و لها مكانة خاصة في قلوبهم.

ولكن لكي تنجح في هذا النوع من المشاريع يجب أن تعرف أي الألعاب الأكثر أهمية من حيث الشهرة و الشركات التي تنتجها،

الأمر المميز هو إمكانية القيام بهذه الفكرة برأس مال صغير يخصص الجزء الأكبر منه لدفع إيجار محل الألعاب و شراء الأجهزة و الكراسي و بعض التفاصيل الصغيرة الأخرى.

وبكل الأحوال نجاح هذا المشروع يتوقف على عوامل عديدة من بينها المكان و التسويق الجيد.

مشروع رعاية الأشخاص

فكرة مشروع غريبة و جديدة في وطننا العربي، ومع أنه في الواقع قد لا يحتاج الكثير من الأشخاص الاستعانة بمكتب لرعاية الكبار في السن بسبب الخوف من {الله تعالى} وأخلاقنا كبشر.

إلا أن ذلك قد لا يمنع وجود أشخاص لديهم وضع خاص بهم منذ الولادة و يحتاجون لرعاية أو أن هناك من لديه ظروف خاصة تفرض عليه الاستعانة بمن يقدم له هذه الخدمة.

قد تتفقون معي أم لا في وجود حاجة لفتح هذا النوع من المشاريع في وطننا العربي إلا أنه بكل الأحوال لا أحد معافى يمكن أن يشعر بشخص آخر مريض بنفس الدرجة و الإحساس العالي الذي هو يشعر به.

أفكار مشاريع غريبة للنساء

مشروع صناعة الشموع في المنزل

دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع في المنزل

تُعتبر صناعة الشموع أحد أنواع الفنون التقليدية القديمة التي تم توارثها عبر قرون عديدة، ثم تحولت هذه الحرفة الجميلة إلى هواية شعبية فى عصرنا الحالي.

و يُمكن تحويل هذه الفكرة إلى مشروع منزلي صغير يُقدم فائدة للمجتمع العربي وبنفس الوقت يكون للمرء مشروعه الخاص الذي يبني فيه علامته التجارية و يحقق منه أرباح جيدة.

ولاسيما أن هناك تقارير أوروبية تُفيد بأن حجم سوق الشموع بلغ أكثر من 9 مليار دولار عام 2021، وهو في تزايد مستمر قد يصل وفق المتوقع إلى أكثر من 13 مليار دولار بحلول 2026.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع في المنزل مع خطة تسويقيه

مشروع محل ورد

فتح محل ورد فكرة مناسبة جداً للنساء و لكن يمكن للرجال أيضاً القيام به، حيث أن صناعة الورد الطبيعي و الصناعي تحقق مبيعات عالية وهذا يدل على حجم الاستهلاك والطلب الكبير.

و أهم ما يميّز هذا المشروع هو حجم التكاليف المنخفضة في مقابل الأرباح العالية التي يمكن تحقيقها، بالإضافة إلى متطلباته البسيطة من حيث المكان و المنتجات المستهدفة و العمالة المطلوبة وغيرها من الأمور الهامّة.

إذا أعجبتكم فكرة هذا المشروع الصغير يمكنكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع محل ورد ناجح

نصيحة هامّة أقدمها لكم و هي أن لا تنسوا حق الله عليكم في طاعته و دفع زكاة المال و فعل الخير قدر المستطاع.

مشروع مغسلة ملابس نسائية

هناك العديد من النساء قد يشعرن بالحرج من فكرة غسل ملابسهن في المغاسل العامة أو قد يرغبن في مغسلة ملابس نسائية لسهولة التواصل و التعامل بعيدا عن الرجال.

و بطبيعة الحال يوجد أسباب كثيرة تجعل فكرة فتح هذا المشروع النسائي ناجحة يمكنكم التعرّف عليها بالإطلاع على دراسة جدوى مغسلة ملابس و أبرز عيوب المشروع و كيفية اختيار اسم مناسب.

عامل نجاح فكرة هذا المشروع النسائي تعتمد على عمل دراسة جدوى تفصيلية و كذلك إدارة المغسلة بشكل صحيح، بالإضافة إلى الإتقان في العمل و الحرص على رضا النساء.

مشروع مقهى للنساء

يعتبر فتح مشروع مقهى للنساء من بين أفضل المشاريع الجديدة و الغريبة على المجتمع العربي، لأن أكثر المقاهي نجدها مخصصة للرجال و عامّة الناس في المجتمع.

حيث أن فكرة هذا المشروع تقوم على جعل المقهى مخصص للنساء فقط الأمر الذي يعطيهم خصوصية و راحة أكبر، ويمكن تقديم جميع أنواع المشروبات الساخنة و الباردة، وكذلك بعض أنواع الحلويات والوجبات الخفيفة.

عامل النجاح في المشروع هو اختيار مكان استراتيجي و عمل ديكور جميل فيه مزيج من الإحساس والذوق العالي الذي تحبه النساء، و أيضا الإدارة الناجحة للمقهى لها دور مهم في سير عمل المشروع واستمراره.

يمكنكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في السعودية

هذه كانت أفكار مشاريع جديدة و غريبة للشباب و النساء، الأمر المميز فيها إمكانية القيام بها على أرض الواقع في وطننا العربي فهي ليست غريبة إلى حد أن تكون مخصصة للدول الغربية، بالإضافة إلى أنها مناسبة للنساء و منها للرجال.

أرجوا أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصوّر جيد عن فكرة المشروع المناسب لكم.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top