مشاريع مربحة في تركيا

أفضل مشروع صغير مربح في تركيا 2023

أفضل المشاريع الصغيرة في تركيا تجدونها على موقعنا مشروع كوم، سنعرضها عليكم مع دراسة جدوى لأكثر من مشروع مجرّب على مر السنوات، ويمكنكم من خلالها إيجاد فكرة المشروع المناسب لكم.

حيث أن تركيا أصبحت وجهت للكثير من العرب بشكل خاص و العالم بشكل عام و ذلك لعدة أسباب لعلّ أهمها الاستثمار فيها أو السياحة مثلاً.

وبما أننا اليوم سنتحدث عن أفضل المشاريع الاستثمارية الناجحة التي يمكن العمل بها، فلا بد من توضيح بعض الأمور التي قد تجهلها و هي كما يلي:

  • فتح أي مشروع تجاري في تركيا يتطلب أموال إضافية عدا عن مصاريف التأسيس و دراسة جدوى المشروع.
  • يوجد ضرائب يتم اقتطاعها شهرياً و تختلف على حسب نوع و حجم العمل.
  • قد تجد صعوبة في التأقلم مع الحياة و القوانين في حال لم تتعلم اللغة التركية.

الجدير بالذكر أنه لكي تبدء أي مشروع في تركيا و تعمل بشكل قانوني سواء كان شركة أو محل أو مصنع فلا بد لك من استخراج كافة الأوراق و التصاريح اللازمة من الدوائر الحكومية و لهذا الأمر أنصحك بالإطلاع على خطوات و تفاصيل تأسيس شركة للعرب و الأجانب في تركيا.

أفضل المشاريع الصغيرة في تركيا

يوجد دراسة جدوى منفصلة لأي فكرة مشروع في تركيا قد تعجبكم و بإمكانكم الإطلاع عليها بشكل متأني، و فيما يلي قائمة بهذه المشاريع:

مشروع تجارة الحديد في تركيا

أفضل المشاريع في تركيا
أفضل المشاريع في تركيا – تجارة الحديد في تركيا

تشتهر تركيا بإنتاج وتصدير الحديد إلى مختلف أنحاء العالم، حيث تعتبر تركيا من أوائل الدول التي تقوم بتصنيع وتصدير الحديد بكافة أنواعه ( حديد بناء، حديد تسليح )، حيث يقدر الإنتاج بأكثر من 24 مليون طن!!

هذا ليس السبب الوحيد لجعل تركيا مكان مناسب للمستثمرين لإقامة مشروع تجاري لهم، ولكن تجارة الحديد تعتبر من أفضل المشاريع في تركيا لمن يبحث عن فكرة استثمارية مربحة جداً بغض النظرعن تكلفة المشروع.

إذا أعجبتك فكرة المشروع بإمكانك الإطلاع على مشروع تجارة الحديد في تركيا

مشروع حلويات في تركيا

مشروع الحلويات هي فكرة ناجحة ومجربة في العديد من الدول العربية بلا شك، ولكن في تركيا يوجد عوامل عديدة تساعد على تميزه ونجاحه بصورة أكبر، حيث أن الشعب التركي لديه أصناف من الحلويات المختلفة عن العرب مثل البقلاوة التركية المشهورة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك أن الحلويات العربية لها طلب كبير داخل تركيا من قبل الأتراك والعرب المتواجدين فيها، وهذا مايجعل فرصة نجاح المشروع أكبر لاسيما أن هناك العديد من العرب قاموا بتجريب هذا النوع من المشاريع في تركيا ولاقى نجاح وإقبال واسع.

بإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى بشكل مفصل من هنا

مشروع مصنع أحذية في تركيا

لا يخفى عن الجميع سمعة الصناعة التركية وبالأخص في مجال الأحذية، إذ تحتل تركيا مرتبة جيدة في مجال صناعة وتصدير الأحذية إلى جميع أنحاء العالم، لما تتميز به من جودة عالية.

وهناك الكثير من المصانع والتجار العرب الذين أقاموا مشروع مصنع أحذية في تركيا ونجحوا في تحقيق أرباح ونتائج رائعة.

قد يكون المشروع مكلف قليلاً إلا أن الإيرادات المتوقعة منه ستكون كبيرة في حال تم دراسة السوق وعمل بحث جيد قبل البدء به.

بإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى بشكل كامل من هنا.

نصيحة هامّة أقدمها لك و هي أن لا تنسى حق الله في زكاة المال و أن تتقن عملك.

مشروع مكتب خدمات عامة للعرب

تأتي أهمية فتح مكتب خدمات عامّة في تركيا بالتحديد لأن أكثر فئة مستهدفة هم العرب المقيمين في البلد و عددهم كبير خاصةً في بعض الولايات مثل إسطنبول و أضنة و كلس و غيرها، وأغلبهم يحتاجون لمن يقوم بتسيير أمورهم القانونية و جميع ما يلزمهم من الدوائر الرسمية و الخاصّ.

و من بين الخدمات التي يمكن تقديمها للعرب في تركيا، خدمة ترجمة الأوراق، خدمة التصديق من النوتر التركي، خدمات إرسال الوثائق إلى الدوائر الرسمية و متابعتها… وغيرها الكثير.

إذا أعجبتك الفكرة يمكنك الإطلاع على مشروع مكتب خدمات عامة للعرب في تركيا

مشروع إستيراد وتصدير الملابس في تركيا

مشروع تجارة الملابس في تركيا سواء صناعة الملابس وتصديرها من تركيا أو إلى تركيا هو من المشاريع الصغيرة المربحة في تركيا، والديل على ذلك شهرة تركيا في الملابس وإقبال الكثير من الناس في الوطن العربي وحتى أوربا على الطلب المتزايد.

ويوجد عدة تجار وصناعيين عرب يعملون في هذا المجال منذ سنوات، وقد حققوا نجاحات كبيرة ومرابح خيالية، الأمر الذي يضع هذا المشروع من ضمن المشاريع الناجحة.

بإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى بشكل أكبر من هنا.

أفضل مشروع صغير في تركيا

مشروع مطعم في تركيا

تأسيس مشروع مطعم هي فكرة جيدة ومربحة في أي دولة، ولكن مايميز المشروع في تركيا أن المجتمع التركي وطبيعة الحياة تجعل الكثير من الناس يأكلون في المطاعم بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن الأسعار الأكل لا تكون مشكلة بالنسبة لأغلب الناس بسبب إنخفاضها مقارنة مع الدخل المتوسط للشعب.

فحيث ما ذهبت ستجد المطاعم منتشرة وعليها إقبال حتى لو كان ضمن المناطق الشعبية، لذلك يمكن أن يعتبر هذا المشروع صغير أو متوسط،

وكثرة وجود المطاعم العربية الناجحة في تركيا خير دليل على الأكل والأصناف العربية لها زبائن وعليها طلب سواء من العرب أو الأتراك.

وبإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى مفصلة من هنا.

مشروع كوفي شوب في تركيا

دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في تركيا
تكلفة فتح كوفي شوب في تركيا شروط فتح كوفي شوب في تركيا

مشروع الكوفي شوب بلا شك هو مشروع مربح وناجح، بالأخص أن تركيا فيها أماكن طبيعية كثيرة في كل أرجائها حتى في المناطق داخل المدينة تكون فيها الجلسات رائعة.

مما يتطلب وجود هذا النوع من المشاريع، وهناك العديد من التجار العرب قاموا بتأسيس كوفي شوب في تركيا وحققوا أرباح عالية ونجاح كبير.

والجدير بالذكر أنه يمكن فتح هذا المشروع برأس مال صغير أو كبير على حسب المقدرة المادية للشخص.

وبإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في تركيا بشكل مفصل من هنا.

مشروع تربية الأغنام في تركيا

يعتبر مشروع تربية الأغنام في تركيا من المشاريع التي تلقى دعم من قبل الحكومة التركية، وتقوم الحكومة التركية بتقديم الدعم للأتراك والأجانب على حد سواء.

ويوجد في تركيا من قام بمثل هذه المشاريع من العرب وحقق نجاح كبير، وأهم مايتطلب منك هو وجود خبرة في تربية الأغنام وكذلك رأس مال مناسب.

طبعاً هذا المشروع لا يعتبر من المشاريع الصغيرة إلا أن تكلفته يمكن أن تكون معقولة في حال العمل به شراكة مع أحد.

وبإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع تربية الأغنام بشكل موسع من هنا.

مشروع مكتب سياحي في تركيا

الطبيعة الموجودة في تركيا والأماكن السياحية الجميلة وموقع تركيا الإستراتيجي من أهم عوامل نجاح مشروع مكتب سياحة في تركيا، ويمكن لأي شخص مواطن أو غيره تأسيس مكتب أو شركة سياحة، ومن ثم العمل بشكل قانوني وتحقيق ربح كبير وبشكل خاص في مواسم العطلات والرحلات السياحية.

ولا يخفى عن الجميع قوة السياحة وتأثيرها في تركيا، الأمر الذي يؤكد على فكرة نجاح هذا النوع من المشاريع في تركيا.

ويتم تصنيف هذا المشروع من بين المشاريع الصغيرة لأنه يمكن البدء به بمكتب صغير والتوسع لاحقاً، وللتعرف أكثر على تفاصيل المشروع.

بإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع مكتب سياحة في تركيا بشكل أوسع من هنا.

مشروع تسمين الأبقار والعجول في تركيا

مشروع تسمين الأبقار والعجول في تركيا هو مشروع مربح بغض النظر عن كونه ليس من المشاريع الصغيرة أيضاً، والحكومة التركية تدعم هذا النوع من المشاريع حتى لو كان الشخص غير تركي.

حيث تقدم لمن يرغب في إقامة المشروع على أراضيها دعم مادي يساعده ويشجعه على العمل، الأمر الذي يجعل نسبة المخاطرة أقل، وهناك أشخاص عرب قاموا بهذا المشروع في تركيا وحققوا نجاح كبير.

ولكن من أجل القيام بالمشروع لابد من وجود خبرة جيدة في الأبقار أو مشاركة شخص آخر لديه خبرة.

وبإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع تسمين الأبقار والعجول في تركيا من هنا.

قدمنا لكم دراسة جدوى مجموعة من أفضل المشاريع الصغيرة في تركيا للعرب مع دراسة جدوى موسّعة لكل منها على موقعنا مشروع كوم، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وأصبح لديكم تصور جيد عن طبيعة ونوعية المشروع المناسب لكم.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!