تجارة الملابس في تركيا، استيراد وتصدير الملابس في تركيا

تجارة الملابس في تركيا، طرق وشروط استيراد وتصديرالملابس| مشروع

سنتحدث في هذا المقال عن فكرة مشروع تجارة الملابس في تركيا إستيراد وتصدير، وسنقوم بعرض أهم الأسرار والنصائح التي ستفيدكم بإذن الله.

من منا لا يعرف جودة الصناعة التركية في جميع المنتجات وبشكل خاص الألبسة، وهناك الكثير من الدول العربية والأجنبية التي تستورد منتجات تركية متنوعة، ولكن عملية استيراد الملابس من تركيا ليست بهذه السهولة، لأنها ستحتاج إلى الكثير من الإجراءات وأيضا صعوبة في الحصول على أفضل العروض إذا لم يكن لديكم الخبرة الكافية، ويسرني في هذا المقال أن أعرض عليكم أهم الأسرار والطرق التي يستخدمها الأشخاص لإستيراد الملابس من تركيا.

استيراد وتصدير الملابس في تركيا

طرق استيراد وتصديرالملابس في تركيا متعددة، فهناك من يعرف أسرار وطرق تساعدهم بشكل كبير في الحصول على أفضل العروض من المعامل والسوق التركي، ويمكن تصنيف المستوردين إلى نوعين:

1- من المستوردين من يقوم بالتعامل مباشرة مع المصانع التركية، فهذا يوفر عليهم الكثير من المال وعناء السفر و تعبه.

2- وهناك من يقوم بعمل مكتب له في بلده من أجل استيراد الملابس بمختلف أنواعها سواء الرجالية أو النسائية وغيرها بشكل قانوني دون التعرض لأي مشاكل في بلده.

طرق استيراد الملابس من تركيا :

استيراد الملابس دون الحاجة إلى السفر:

وهنا مايفعله الأشخاص هو التعرف على أهم الشركات وأفضل المصانع التي يمكنه استيراد الملابس منها، وهذا كله عبر االانترنت حيث يتم التواصل بعدة طرق ومنها عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة أو المصنع في تركيا، أو عن طريق الإيميل أو الفاكس مثلا.

وقد يختار بعض الأشخاص الشركات التركية الصغيرة نوعا ما، من أجل استيراد الملابس و الحصول على عرض جيد من الشركة أو خصم جيد من ثمن البضاعة.

نصيحة: يفضل أن يكون هناك وسيط بينك وبين الشركات التركية إذا أردت الاستيراد، لكي تكون آمن في حال حدث أي خطأ أو سوء فهم ، وبالتالي لاتخسر المال.

قد يفيدك قراءة هذا الموضوع الهام … ماهي خطوات تأسيس شركة في تركيا للعرب والأجانب من هنا

استيراد الملابس عن طرق السفر:

وهو مايقوم به الأشخاص بغرض معاينة البضاعة بشكل شخصي والتعرف على الأتراك والمصانع والشركات أكثر، ومع مرور الوقت يمكنهم استيراد مايريدون دون الحاجة إلى السفر

ولكن هذه الطريقة يقوم بها من لديه خبرة أو أناس يسهلون له الأمور عدا وجود اللغة التركية التي هي المفتاح وهي هاامة جدا، لأنه إذا أردت السفر بدون أي معارف أو خبرة سيكون الاستيراد صعب جدا عليك في البداية.

ويجب الأخذ بالحسبان الأوراق والوثائق التي يجب تجهيزها من أجل استيراد الالبسة والمصاريف التي ستدفعها من أجل الإقامة والتنقل في الأسواق وبين الشركات، وغيرها من الأمور المتعبة.

شروط استيراد الملابس التركية:

إذا كان استيراد الملابس عن طريق السفر أو بدونه، يوجد شروط ينبغي أن تكون موجودة في المنتج أو البضاعة عند تواصلك مع الشركات وأهمها:

1- أن تحدد نوع المنتج المراد استيراده، شكله أو نوع قماشه وماشابه.

2- أن تحدد الكمية المطلوبة لما تريد استيراده مع تحديد الألوان التي تريدها.

3- أن تكون المنتجات مطابقة تماما للمواصفات العالمية، فيمكن أن لاتصل إليك بنفس الجودة.

4- يجب توضيح وتحديد جميع الشروط في العقد الذي سوف يتم بينك وبين الشركة من أجل الاستيراد، ويفضل أن تكتب شرط جزائي كإحتياط في حال كانت المنتجات المستوردة غير مطابقة للمواصفات المتفق عليها في العقد.

5- التوضيح في العقد على تاريخ التسليم متى يكون ، وايضا يفضل وضع شرط جزائي في حال مخالفة ذلك.

6- يجب تحديد كيفية الشحن هل هو شحن جوي أم بحري أم بري.

نصيحة : يفضل التعاقد مع شركة شحن جيدة وموثوقة لتقوم بالإستيراد على وتسليم المنتجات لكم ، فهي لديها الخبرة، وبنفس الوقت ستكون شركة الشحن صاحبة المسؤولية.

استيراد وتصدير الالبسة
استيراد وتصدير الألبسة في تركيا

قد يفيدك قراءة دراسة جدوى مشروع مطعم في تركيا من هنا

أنواع شركات الشحن:

سنذكر بعض شركات الشحن كأمثلة من أجل استيراد وتصدير البضائع، وهم كالتالي:

شركة Kuehne & nage

وهذه شركة شحن عالمية ومتوفر فيها الشحن بكل الطرق.

شركة dbschenker

وهي شركة ألمانية ولها العديد من الفروع على مستوى العالم.

شركة AP Moller Maersk

هذه الشركة مقرها في الدنمارك وهي تتوفرعلى عدة فروع في أنحاء العالم.

أهم النصائح من أجل استيراد وتصدير الملابس في تركيا:

في حال أردت السفر شخصيا إلى تركيا، ننصحك بما يلي:

1- أن يكون معك مترجم في حال لا تعرف اللغة التركية.

2- أن يكون معك كرت تعريف شخصي، بمعنى أن يكون لديك كرت بزنس من أجل تقديم نفسك بشكل جيد إلى الشركة وهذا الأمر مهم ولايعرفه من لايملك الخبرة.

3- الذهاب إلى الأسواق المشهورة والتي تقدم الكثير من الموديلات، والأسعار المنافسة سأذكر أهمها في ولاية إسطنبول على سبيل المثال:

  • سوق لالالي في إسطنبول منطقة لالالي.
  • منطقة شيشلي سوق عثمان بيه.
  • منطقة زيتون بورنو.
  • منطقة أكساراي.

نصيحة: أغلب المحال والمصانع والشركات في تركيا يعطون سعر أعلى من قمة المنتج لذلك، يجب أن تفاصل في السعر قدر الإمكان وأن لاتستعجل.

قد يفيدك قراءة مشروع حلويات في تركيا وكافة التفاصيل من هنا

يعتبر مشروع تجارة الألبسة في تركيا سواء استيراد أو تصدير من المشاريع الناجحة والمربحة، وهناك الكثير من التجار والصناعيين العرب الذين يعملون في هذا المجال منذ سنوات ويحققون أرباح كبيرة.

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وأصبح لديكم تصور جيد عن ماهية وطبيعة تجارة الملابس في تركيا من استيراد وتصدير.

أتمنى أن لاتنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *