تجارة الملابس الجاهزة من تركيا بالتفصيل 2023

تجارة الملابس الجاهزة من تركيا من أفضل المشاريع التجارية التي يمكن القيام بها و خاصةً لمن لديه بعض الخبرة سابقاً في هذا المجال، فمن من التجّار و الصناعيين لا يعرف جودة المنتجات التركية و مكانة تركيا في الصناعة وبشكل خاص صناعة الألبسة.

وهناك الكثير من الدول العربية والأجنبية التي تستورد منتجات تركية متنوعة، ولكن عملية استيراد الملابس من تركيا ليست بهذه السهولة، لأنها ستحتاج إلى الكثير من الإجراءات.

وأيضا صعوبة في الحصول على أفضل العروض إذا لم يكن لديكم الخبرة الكافية، ويسرني على موقع مشروع كوم في هذا المقال أن أعرض عليكم أهم الأسرار والطرق التي يستخدمها الأشخاص من أجل إستيراد الملابس الجاهزة من تركيا.

قد يهمك …

أفكار مشاريع تجارية في تركيا مع دراسة جدوى لما يعجبك منها

تجارة الملابس الجاهزة من تركيا

طرق استيراد وتصديرالملابس الجاهزة من تركيا متعددة، فهناك من يعرف أسرار وطرق تساعدهم بشكل كبير في الحصول على أفضل العروض من المعامل والسوق التركي، ويمكن تصنيف المستوردين إلى نوعين:

1- من المستوردين من يقوم بالتعامل مباشرة مع المصانع التركية، فهذا يوفر عليهم الكثير من المال وعناء السفر و تعبه.

2- وهناك من يقوم بعمل مكتب له في بلده من أجل استيراد الملابس بمختلف أنواعها سواء الرجالية أو النسائية وغيرها بشكل قانوني دون التعرض لأي مشاكل في بلده.

طرق استيراد الملابس الجاهزة من تركيا

استيراد الملابس دون الحاجة إلى السفر

وهنا ما يفعله الأشخاص هو التعرف على أهم الشركات وأفضل المصانع التي يمكنه استيراد الملابس منها، وهذا كله عبر الانترنت حيث يتم التواصل بعدة طرق ومنها عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة أو المصنع في تركيا، أو عن طريق الإيميل أو الفاكس مثلا.

وقد يختار بعض الأشخاص الشركات التركية الصغيرة نوعا ما، من أجل استيراد الملابس و الحصول على عرض جيد من الشركة أو خصم جيد من ثمن البضاعة.

نصيحة: يفضل أن يكون هناك وسيط بينك وبين الشركات التركية إذا أردت الاستيراد، لكي تكون آمن في حال حدث أي خطأ أو سوء فهم ، وبالتالي لاتخسر المال.

يفيدك أيضاً …

خطوات تأسيس شركة و أنواعها في تركيا

استيراد الملابس عن طرق السفر

وهو ما يقوم به الأشخاص بغرض معاينة البضاعة بشكل شخصي والتعرف على الأتراك والمصانع والشركات أكثر، ومع مرور الوقت يمكنهم استيراد ما يريدون دون الحاجة إلى السفر.

ولكن هذه الطريقة يقوم بها من لديه خبرة أو أناس يسهلون له الأمور عدا وجود اللغة التركية التي هي المفتاح وهي هاامة جدا، لأنه إذا أردت السفر بدون أي معارف أو خبرة سيكون الاستيراد صعب جدا عليك في البداية.

ويجب الأخذ بالحسبان الأوراق والوثائق التي يجب تجهيزها من أجل استيراد الملابس والمصاريف التي ستدفعها من أجل الإقامة والتنقل في الأسواق وبين الشركات، وغيرها من الأمور المتعبة.

استيراد الملابس من تركيا

شروط استيراد الملابس الجاهزة من تركيا

إذا كان استيراد الملابس عن طريق السفر أو بدونه، يوجد شروط ينبغي أن تكون موجودة في المنتج أو البضاعة عند تواصلك مع الشركات وأهمها:

1- أن تحدد نوع المنتج المراد استيراده، شكله أو نوع قماشه وما شابه.

2- أن تحدد الكمية المطلوبة لما تريد استيراده مع تحديد الألوان التي تريدها.

3- أن تكون المنتجات مطابقة تماما للمواصفات العالمية، فيمكن أن لاتصل إليك بنفس الجودة.

4- يجب توضيح وتحديد جميع الشروط في العقد الذي سوف يتم بينك وبين الشركة من أجل الاستيراد، ويفضل أن تكتب شرط جزائي كإحتياط في حال كانت المنتجات المستوردة غير مطابقة للمواصفات المتفق عليها في العقد.

5- التوضيح في العقد على تاريخ التسليم متى يكون، وايضا يفضل وضع شرط جزائي في حال مخالفة ذلك.

6- يجب تحديد كيفية الشحن هل هو شحن جوي أم بحري أم بري.

نصيحة : يُفضل التعاقد مع شركة شحن جيدة وموثوقة لتقوم بالإستيراد على وتسليم المنتجات لكم ، فهي لديها الخبرة، وبنفس الوقت ستكون شركة الشحن صاحبة المسؤولية.

قد يهمك ايضاً …

أفكار مشاريع تجارية صغيرة للشباب مع دراسة جدوى

أنواع شركات الشحن

سنذكر بعض شركات الشحن كأمثلة من أجل استيراد وتصدير البضائع، وهم كالتالي:

شركة Kuehne & nage

وهذه شركة شحن عالمية ومتوفر فيها الشحن بكل الطرق.

شركة dbschenker

وهي شركة ألمانية ولها العديد من الفروع على مستوى العالم.

شركة AP Moller Maersk

هذه الشركة مقرها في الدنمارك وهي تتوفرعلى عدة فروع في أنحاء العالم.

أهم النصائح من أجل استيراد وتصدير الملابس الجاهزة من تركيا

في حال أردت السفر شخصيا و استيراد الملابس الجاهزة من تركيا، ننصحك بما يلي:

1- أن يكون معك مترجم في حال كنت لا تعرف التحدث باللغة التركية.

2- أن يكون معك كرت تعريف شخصي، بمعنى أن يكون لديك كرت بزنس من أجل تقديم نفسك بشكل جيد إلى الشركة وهذا الأمر مهم ولايعرفه من لايملك الخبرة.

3- الذهاب إلى الأسواق المشهورة والتي تقدم الكثير من الموديلات، والأسعار المنافسة سأذكر أهمها.

في ولاية إسطنبول على سبيل المثال:

  • سوق لالالي في إسطنبول منطقة لالالي.
  • منطقة شيشلي سوق عثمان بيه.
  • منطقة زيتون بورنو.
  • منطقة أكساراي.

نصيحة: أغلب المحال والمصانع والشركات في تركيا يعطون سعر أعلى من قمة المنتج لذلك، يجب أن تفاصل في السعر قدر الإمكان وأن لاتستعجل.

أهم نصيحة أقدمها لك هي أن لا تنسى حق الله عليك في زكاة المال و فعل الخيرات في اي مكان.

أنصحك الإطلاع على …

أفكار مشاريع غير منتشرة للشباب و البنات

طرق تسويقية لبيع الملابس الجاهزة التركية

بالرغم من أن الألبسة التركية لها طلب كبير في عديد من الدول العربية، إلا أن معرفة كيفية التسويق و الوصول بشكل خاص إلى الزبائن المهتمين باستيراد الملابس الجاهزة من تركيا له دور في الحصول على مبيعات أكبر و بالتالي أرباح أعلى، و من أهم هذه الطرق التسويقية:

  • تسويق و بيع الملابس الجاهزة من تركيا على مواقع و صفحات التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك و تويتر و غيرها.
  • من خلال انشاء موقع الكتروني بحيث يكون الواجهة التي تعرض فيها للعالم كافة أنواع الألبسة و الموديلات الجاهزة المتوفرة لديك.
  • عمل دعاية و إعلان من خلال شركة تسويق الكتروني أو عن طريق شخص محترف في عمل الحملات الممولة.
  • التسويق لبيع و تجارة الملابس التركية الجاهزة من خلال الزبائن أنفسم و هذه الطريقة تكون بشكل تلقائي من خلال شعور بعض الزبائن بالرضا و السعادة و هذا ما يجعلهم يعودون إليك و معهم زبائن آخرين.

يعتبر مشروع تجارة الألبسة الجاهزة من تركيا سواء استيراد أو تصدير من المشاريع الناجحة والمربحة، وهناك الكثير من التجّار والصناعيين العرب الذين يعملون في هذا المجال منذ سنوات ويحققون أرباح كبيرة.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وأصبح لديكم تصور جيد عن ماهية وطبيعة تجارة الملابس الجاهزة من تركيا من استيراد وتصدير.

أتمنى أن لاتنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!
Scroll to Top