مشاريع ناجحة و مربحة في ألمانيا

دراسة جدوى مشاريع مربحة في ألمانيا و خطط تسويقية

دراسة جدوى مشاريع مربحة في ألمانيا للعرب المقيمين و غيرهم على موقعنا مشروع كوم mshroo3.com، حيث أن الكثير من الشباب العرب يتواجدون منذ سنوات هناك.

وما زال الكثير من الشباب في بلادنا يهاجرون الى الدول الأوروبية بهدف البحث عن فرص عمل أو إيجاد مشروع يناسب إمكانياتهم المادية و خبراتهم المهنية.

و أهم هذه الدول هي ألمانيا التي لا يخفى على الجميع مكانتها الاقتصادية القوية في العالم و حجم الصناعة و التجارة الذي تتميز به عن غيرها من البلدان الأوروبية.

التجارة في ألمانيا

ما يجعل ألمانيا من أفضل الدول لفتح المشاريع الصغيرة و التجارة فيها، هو استقرارها الاقتصادي و خدماتها المالية، بالإضافة إلى تنوع الثقافات فيها، و على سبيل المثال نجد أن أكثر من 65 % تقريباً من أصحاب الوظائف اليدوية أو المكتبية الألمان يتحدثون الإنجليزية.

و من جانب آخر يوجد في هذا البلد جنسيات و أطياف متعددة يعيشون جنباً إلى جنب و هذه نقطة ملفتة للإنتباه، فهناك عدد كبير من العرب يعيشون في فيسبادن، بينما نجد اليابانيون يعيشون في منطقة دوسلدورف، في حين قد نجد الكثير من الكوريين و الصينيين في منطقة فرانكفورت وهامبورج.

بينما نجد الأتراك منتشرين في العديد من المقاطعات الألمانية، و ذلك نظرا إلى أن ألمانيا تقع في قلب أوروبا مما يجعلها مركزًا للبضائع والخدمات، لذا يعيش أكثر من 8 ملايين أجنبي في ألمانيا، أغلبهم من الأتراك و البولنديين و العرب من سوريين و عراقيين ولبنانيين وغيرهم.

و مما سبق يمكن ملاحظة وجود قاعدة من الجنسيات و الأطياف المختلفة عدا عن ملايين من الشعب الألماني، الأمر الذي يجعل التجارة في ألمانيا فرصة كبيرة لأي شخص يريد فتح أي مشروع كبيرة سواء كان تجاري أو صناعي أو خدمي في ألمانيا.

التجارة المربحة في المانيا

حتى يمكنك أن تعرف ماهي افضل تجارة مربحة في ألمانيا يجب أن تركز على ما يلي:

تحديد المنتج

البحث عن منتج يحتاج إليه الناس في ألمانيا وبالتحديد الجالية العربية هناك هو أهم خطوة يجب عليك الإهتمام بها، ولتسهيل هذا الأمر ضع نفسك مكان أي شخص يبحث منتج ما يحل له مشكلة.

كما يمكن تحديد فكرة المنتج المناسب من خلال مراجعة مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة ما هي أكثر المواضيع و المشاكل التي يحتاج الناس إلى المساعدة بشأنها.

فكرة المشروع

حاول اختيار فكرة مشروع مميز عن غيرك قدر الإمكان بحيث تكون فيه المنافسة منخفضة ونسبة أرباحها عالية، و لهذا ستتعرف على أكثر من فكرة ( لاحقاً ).

التسويق الجيد

التسويق أهم نقطة يجب التركيز عليها من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الزبائن في ألمانيا أو خارجها، وخاصةً في وقتنا الحالي في ظل وجود منافسة قوية من الشركات و الأفراد على حدٍ سواء.

إذاً ما هي أفضل تجارة مربحة في ألمانيا يمكن البدء بها و تحقيق أرباح منها؟

فيما يلي أفكار عدة مشاريع صغيرة في ألمانيا يمكن القيام بها برأس مال صغير ولكل منها طريقة في عمل، لذلك ستجد دراسة جدوى مخصصة لأكثر من مشروع قد يعجبك.

أنصحك بشدة الإطلاع على …

أفضل فكرة مشروع تجاري مربح مع دراسة جدوى لما عجبك منها

أفكار مشاريع جديدة و مبتكرة للشباب في عصرنا

مشاريع مربحة في ألمانيا

مشروع بيع التحف القديمة و الأنتيكا في ألمانيا

لا بد أن نتوسع في شرح تفاصيل مشروع بيع التحف القديمة و الأنتيكات في ألمانيا لأنه من المشاريع المجرّبة والتي تستهدف عدد كبير جداً من الزبائن الأجانب والعرب والألمان.

حيث يرغب الكثير من الناس بشراء التحف والأنتيكات القديمة أو المصنوعة من الأخشاب والكريستال والمعادن مثل النحاس والحديد والصفيح وغيرها، والمصممة بكافة الأذواق.

من أجل تزيين منازلهم أو مكاتبهم أو محلاتهم التجارية أو حتى بغرض التجارة فيها، لذلك فإن عناصر النجاح في هذا المشروع من الناحية الإقتصادية متوفرة و هي وجود العرض و الطلب.

فهنا لست بحاجة إلى عمل دراسة جدوى بالتفصيل للمشروع، ولكن بشرط توفّر المكان المناسب كالأسواق المعروفة في ألمانيا مثل سوق برلين و سوق مقاطعة لايبزيج.

وكذلك ضرورة عرض تحف و أنتيكا قديمة و نادرة قدر الإمكان مع بعض الصناعات اليدوية و الفريدة التي تجذب إهتمام الناس في ألمانيا، و فيما يلي نأخذ فكرة عن سوق يمكنك بيع ما تشاء فيه من التحف القديمة و غيرها.

ومثال على الأسواق التي يمكنك البحث فيها عن التحف و ما شابه ومن ثم إعادة بيعها مع هامش ربح.

سوق برلين عاصمة ألمانيا

يمتد سوق برلين بمساحة تزيد عن الكيلو متر ويقع في وسط برلين عاصمة ألمانيا، ويتواجد فيه بائعين بمختلف الجنسيات والأطياف أغلبهم من الأجانب يقومون ببيع التحف و الأنتيكا و أي شيء مستعمل أو قديم يمكن أن يهتم به الناس و يشترونه.

حيث يمكن شراء أي شيء إبتداءً من يورو فقط، و يزور هذا السوق آلاف الناس ممن يبيعون أو يشترون.

مشروع كوفي شوب في ألمانيا

مشروع ناجح و مربح في ألمانيا

فكرة فتح مشروع كوفي شوب ليس من افضل المشاريع المربحة و المجرّبة ليس في ألمانيا فحسب بل في كل أنحاء العالم، و الزبائن التي تستهدفها هنا هم من المثقفين و الشباب من مختلف الجنسيات العربية و الأجنبية في ألمانيا على اختلاف أعمارهم.

فمن منا لا يحتاج من وقت لآخر إلى مكان مريح و لطيف يخفف عنه بعض ضغوطات الحياة، فسواء كنت صاحب عمل أو طالب دراسة أو موظف أو أياً كان مجال عملك فإنك تحتاج من وقت لآخر لمكان تستريح فيه و تستجمع أفكارك مع فنجان من القهوة أو بعض العصائر المُنعشة.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على فكرة مشروع كوفي شوب في ألمانيا مع خطة تسويقية 

مشروع مغسلة سيارات متنقلة في ألمانيا

هذا من بين المشاريع المربحة و المجربة والعصرية أيضاً، فأغلب الأشخاص الآن يملكون سيارات على الأقل واحدة في كل عائلة دخلها متوسط، وفكرة هذا المشروع باختصار هي توفير خدمة غسيل متنقلة لجميع أنواع السيارات.

و ليس شرطاً أن تخدم الزبائن في محيط مقاطعتك فحسب بل يمكن أن تتوسع إلى خارجها و هذا يعتمد على ميزانيتك للمشروع و خطة العمل التي تريد القيام بها.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع الناجح يمكنك الإطلاع على مشروع مغسلة سيارات متنقلة في ألمانيا

مشروع ورشة صيانة و إصلاح سيارات في ألمانيا

مشروع ورشة تصليح و صيانة سيارات في ألمانيا
مشروع ورشة تصليح و صيانة سيارات في ألمانيا

لا يمكن تجاهل هذا المشروع المميز والمجرّب في ألمانيا و غيرها من الدول حول العالم، فلا يوجد شخص يملك سيارة إلا و يحتاج إلى عمل صيانة لجزء منها أو القيام بإصلاح عطل فيها نتيجة حادث أو غيره.

وفي كل بلد يوجد ورشات متخصصة في اصلاح و صيانة السيارات على اختلاف أنواعها، ولكن في ألمانيا بالتحديد يجب أن تكون متفوق وعلى درجة عالية من الإتقان في العمل إذا أردت أن تنجح.

( مع أنه يوجد من يعمل في ألمانيا وهو ليس بالخبرة الكافية بحسب تجارب بعض الأشخاص العرب المقيمين في ألمانيا ).

نجاح فكرة هذا المشروع تكون أكبر بكثير كلما كانت الإحترافية بالعمل على مستوى عالي، فأنت كصاحب ورشة على سبيل المثال يجب أن تقوم بتوظيف عمال متخصصين و لديهم خبرة جيدة بالإضافة إلى ضرورة تقديم أفضل خدمة ممكنة للزبائن دون النظر إلى مقدار الأرباح على الاقل في أول فترة من حياة المشروع.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على مشروع صيانة و إصلاح السيارات في ألمانيا

أفضل مشروع صغير في ألمانيا

مشروع شركة توصيل طلبات في ألمانيا

شركة توصيل طلبات في ألمانيا

الكثير من الناس أصبح يريد الحصول على طلباتهم من خلال شركات التوصيل و ذلك للعديد من الأسباب أهمها هي الفايروس الذي ضرب العالم و جعل الكثيرين يجلسون في المنازل وأصبح هناك حالة وقائية من التباعد الإجتماعي.

و أيضاً قد يرغب الأشخاص في الترفيه عن أنفسهم و يوجد شيء ينقصهم فيقومون بالإتصال على شركات التوصيل لتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

هذا المشروع بشكل عام مربح جداً في ألمانيا و عدد شركات التوصيل قليل بالنسبة للطلب الكبير من الناس، وهو من أسهل المشاريع الخدمية التي يمكن القيام بها برأس مال صغير في ألمانيا دون وجود خبرة سابقة، كل هذا و أكثر يجعل هذه الفكرة العصرية ناجحة جداً.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع المربح في ألمانيا يمكنك الإطلاع على مشروع شركة توصيل طلبات في ألمانيا

مشروع تركيب و بيع العطور في ألمانيا

إذا كنت صاحب خبرة ولو قليلة في مجال تركيب العطور فهذه يمكن أن تكون فرصتك الذهبية لكي تفتح مشروعك الخاص في ألمانيا، و لأنه لا يتطلب إلى رأس مال كبير للقيام به أرشحه لك من بين أفضل المشاريع الصغيرة للعرب في ألمانيا.

ولا أعتقد أن هناك اشخاص لا يحتاجون إلى العطور في خزانتهم أو المكتب أو السيارة، و لذلك يمكنك تتخيل كمية الطلبات التي ستنهال عليك في مقاطعتك إذا كان عملك متقن و أسلوبك في التعامل راقي.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع المربح يمكنك الإطلاع على مشروع تركيب و بيع العطور في ألمانيا

مشروع مطعم شاورما صغير في ألمانيا

من أكثر المشاريع المربحة والتي فيها حجم الطلب أكبر من العرض، وهذا يعني أن النجاح شبه مضمون على شرط الإحترافية في العملمن حيث إعداد الشاورما و خدمة الزبائن الذين هم غالباً من العرب المنتشرين في ألمانيا.

و في ألمانيا بالتحديد يعتبر فتح مطعم شاورما صغير لمن لديه خبرة كافية من أنجح المشاريع التي يمكن أن يحقق منها أرباح عالية بغض النظر عن التراخيص المطلوبة.

و مثال على ذلك الأتراك المتواجدين في ألمانيا من المقيمين و المجنسين و أصحاب الأعمال الخاصة معروفين في مجال مطاعم الأكل و الشاورما في كثير من المقاطعات و المناطق الألمانية.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع المربح يمكنك الإطلاع على مشروع مطعم شاورما مربح في ألمانيا

مشروع مكتب خدمات منزلية في ألمانيا

مكتب خدمات منزلية في ألمانيا هي فكرة مشروع جديدة في السنوات الأخيرة حيث تقوم على تقديم خدمات للمجتمع في العديد من أمور الحياة مثل خدمة تأمين طلبات الزبائن من المولات أو السوبر ماركت أو أي مكان آخر للتسوق و غيرها..

أهم ما في الأمر أنه يمكن البدء بهذا المشروع برأس مال صغير ودون خبرة مسبقة، وكذلك المخاطرة المنخفضة في حال عدم التوفيق فيه أو الفشل لأي سبب كان، و لكي لا أطيل عليك.

إذا أعجبك فكرة المشروع يمكنك الإطلاع على مشروع مكتب خدمات منزلية في ألمانيا

أهم نصيحة أقدمها لك هي أن لا تنسى حق الله عليك في زكاة المال و أن تتقن عملك و أن تفعل الخير دائماً.

مشروع محل ورد في ألمانيا

يتميز المشروع بإمكانية القيام به برأس مال صغير و كذلك ببعض المتطلبات و المعدات البسيطة يمكن فتح محل ورد مربح و بدء العمل به، وبالنسبة للطلب على المنتج فهو مضمون في ألمانيا من قبل جميع شرائح المجتمع.

حيث لا تخلو مناسبة رومانسية أو إجتماعية مثل عيد ميلاد أو حفلة صغيرة أو حتى زيارة شخص ما في وقت المرض إلى ضرورة وجود الورود فيها على اختلاف أنواعها.

تقوم فكرة المشروع على فتح محل ورد بمواصفات معينة، ضمن منطقة استراتيجية و عرض تشكيلة من الورد الطبيعي و الصناعي بهدف جذب أكبر عدد من الزبائن و تحقيق أكبر قدر من الأرباح.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع الصغير المربح يمكنك الإطلاع على مشروع محل ورد في ألمانيا

مشروع مغسلة ملابس في ألمانيا

مشاريع مربحة في ألمانيا

فتح مغسلة ملابس في ألمانيا من المشاريع التي يمكنها تغيير وضعك المادي بشكل جذري للأفضل ولكن إذا عملت بهذه الفكرة كما يجب، و لكي نكون واقعيين فإن أي مشروع مهما كان يجب أن نعمل له دراسة جدوى و خطة عمل مدروسة.

و لهذا النوع من المشاريع تفاصيل كثيرة يجب الإهتمام بها مثل اختيار اسم مناسب

ولأن مشروع مغسلة ملابس في ألمانيا قد يكلف بعض الشيء لذلك ينبغي الانتباه إلى عيوب المشروع لمن قام به خارج ألمانيا من تجارب شخصية قد تفيدك.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع المميز يمكنك الإطلاع على مشروع مغسلة ملابس في ألمانيا مع خطة تسويقية

مشروع مطعم وجبات سريعة في ألمانيا

مشاريع مربحة في المانيا
مطعم وجبات سريعة في ألمانيا

الوجبات السريعة من أكثر المأكولات التي يحبها الكثيرين حول العالم و لاسيما في أوربا بالتحديد، مع التحفّظ على أضرارها الصحية في حال الإفراط فيها إلا أننا إذا نظرنا للموضوع من الناحية العملية فإن فتح مطعم لتقديم الوجبات السريعة في المانيا بشكل احترافي ولو كان مختص بنوع واحد مثل (مطعم برجر في السعودية)، فإن نسبة النجاح فيه كبيرة و أرباحه عالية جداً.

بكل الأحوال إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع بإمكانك الإطلاع على مشروع مطعم وجبات سريعة في ألمانيا

هذه كانت بعض من الأفكار لمشاريع صغيرة مربحة في ألمانيا يمكن للعرب المقيمين و المجنسين و غيرهم القيام بها بعد عمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع و استخراج كافة الأوراق القانونية.

يوجد الكثير من المشاريع المربحة والمجربة في ألمانيا و تركيا و السعودية وغير بلدان تجدها على موقعنا mshroo3.com، 

أرجو أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم فكرة جيدة عن المشاريع التي تحدثنا عنها.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!