مشاريع مربحة في ألمانيا

فكرة مشروع تركيب العطور في ألمانيا للعرب و اللاجئين

مشروع تركيب العطور في ألمانيا يستهدف الجالية العربية بشكل خاص و كافة شرائح المجتمع الألماني بشكل عام، وهو من بين عدة مشاريع صغيرة مربحة في ألمانيا على موقعنا مشروع كوم.

العطور منتج يحتاج إليه كل شخص سواء للإهتمام برائحته الطيبة أو لحضور مناسبة إجتماعية أو حتى بدون أي مناسبة، وهذا ما يجعل الأمر يستحق التفكير في كيفية البدء بهذا المشروع في ألمانيا والنجاح فيه.

مشروع تركيب العطور

فكرة المشروع

تقوم فكرة المشروع على تركيب و صناعة العطوربإختلاف أنواعها في ألمانيا و من ثم بيعها للعرب و الألمان المقيمين في البلد، وذلك من خلال إما محل صغير في موقع استراتيجي أو بطريقة أخرى ( نتوسّع لاحقاً )،

الجدير بالذكر أن أهم ما يميّز هذا المشروع هو إمكانية العمل به برأس مال صغير، ولا يحتاج إلى وجود عدد من العمالة،

و ليس من الشرط أن يكون لديك خبرة طويلة في هذا المجال لأن تركيب وصناعه العطور ليس بالمهنة الصعبة ويمكن تعلمها خلال فترة قصيرة.

موقع و مساحة محل تركيب العطور في ألمانيا

من ناحية اختيار الموقع في ألمانيا يفضّل أن يكون في منطقة وسط المدينة التي تقيم فيها وأهم سبب لذلك كما يعرف العرب المقيمين هو أن هذه الأماكن تكون عادةً مكنظة بالناس.

إلا هذا سيكون صعب و مكلف بنفس الوقت بسبب الإيجار الغالي من جهة و صعوبة إيجاد المحل المناسب من جهة أخرى، كما أنه يوجد فكرة أفضل.

لأن الاختيار الأنسب هو جعل موقع المشروع في مناطق تجمّع محلات العرب التي تبيع بضائع و منتجات عربية ( مع أنها غالية كما هو معروف )،

و لكن التواجد ضمن هذه الأماكن ضروري جداً لكي تحصل على عدد كبير من الزبائن العرب، و ينبغي أن تستأجر مكان في هذه المناطق، لأن أكثر العرب المقيمين في ألمانيا من اللاجئين و غيرهم يبحثون عن ما يريدون بشكل كبير في هذه الأماكن.

أما بالنسبة لاختيار مساحة المحل فليست مشكلة، حيث يمكن البدء بمساحة محل صغيرة 15 – 25 متر، لأن كل ما تحتاجه هو تخصيص مساحة لعرض منتجك و مكان لك لتركيب العطور.

قد يهمك أيضاً …

أفضل فكرة مشروع تجاري صغير للشباب

مشروع تركيب العطور في ألمانيا

متطلبات مشروع تركيب العطور في ألمانيا

مع أن مشروع تركيب العطور في ألمانيا ليس بحاجة إلى الكثير من المتطلبات ( إذا كنت صاحب خبرة تعرف ذلك)، ولكن فيما يلي أهم اللوازم لمن لا يعرف:

  • طاولة مخصصة لصاحب المحل لكي تساعده على تركيب العطور وصناعتها.
  • بعض الرفوف سواء من الزجاج أو الخشب ليتم عرض جميع أنواع العطور عليها.
  • مجموعة من حناجير و قناني لتعبئة العطور فيها على حسب رغبة الزبون.
  • علب معروفة لحفظ أصنص العطر قبل عملية التركيب.
  • عمل ديكور بسيط جداً، الغاية منه هي شد إنتباه الزبائن من العرب و الألمان نحو المحل، وطبعاً يجب الإهتمام بالمظهر.

إقرأ أيضاً …

دراسة جدوى عدة مشاريع مربحة للعرب في تركيا

أرباح مشروع تركيب العطور في ألمانيا

يعتبر هذا النوع من المشاريع الصغيرة المربحة جداً سواء للعرب في ألمانيا أو في الوطن العربي، لأن نسبة المخاطرة فيه قليلة ونسبة الطلب والإقبال عليه تكون كبيرة.

فإذا قُمنا بحساب تكلفة تأسيس المشروع مع جميع المصاريف الإدارية من استخراج رخصة للمحل و دفع آجار سنوي و ثمن البضاعة و العطور و بعض المصاريف التأسيسية الأخرى،

و قارناها بكمية المبيعات و الأرباح التي يمكن أن نحققها بعد توفيق من { الله تعالى }، تكون أرباح المشروع كبيرة جداً وإذا أردت التأكد من ذلك تستطيع سؤال أحد الأشخاص العرب الذين فتحوا محل بيع و تصنيع العطور في ألمانيا.

الجدير بالذكر أن ليس أي شخص قد يبوح لك بسر المهنة و مدى تحقيق الأرباح إلا القليل ( :

قد يهمك أيضاً …

دراسة جدوى أكثر من مشروع ناجح في السعودية

خطة تسويقية لمشروع تركيب العطور في ألمانيا

فيما يلي بعض من أهم الطرق التسويقية الناجحة للعرب و اللاجئين و المناسبة لمشروع تركيب العطور في ألمانيا:

  • تسويق المشروع من خلال مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك أو تويتر (إنضم إلينا)، لذلك يجب عمل صفحات مميزة و يفضّل أن يكون فيها عدد من المعجبين.
  • يمكن تسويق بيع العطور في ألمانيا عن طريق بعض الأصدقاء و المقربين العرب، على أن يحصلوا على نسبة معينة يتم الاتفاق عليها.
  • تستطيع القيام بطباعة كروت و منشورات دعائية و توزيعها بين الناس في المجتمع سواء عرب أو ألمان، و لكن يجب أن تكون باللغة الألمانية.
  • أهم طريقة لتسويق مشروع تركيب العطور في ألمان هي من خلال الزبائن أنفسهم، من خلال الحرص على تقديم أفضل خدمة ممكنة و بأسعار منافسة.

أهم نصيحة أقدمها لك هي أن لا نسى حق الله عليك في زكاة المال و إتقان عملك بما يرضي الله.

الجدير بالذكر أن أي مشروع جديد و خاصةً للعرب و اللاجئين في ألمانيا يجب أن تقوم بالتخطيط له بشكل متأني و أن لا تستعجل الأرباح في البداية حتى تنطلق فكرة المشروع و تصل إلى عدد كبير من الناس.

أرجوا أن تكونوا قد استفدتم من فكرة مشروع تركيب العطور في ألمانيا للعرب و اللاجئين وهو من بين عدة مشاريع مربحة في ألمانيا تجدها في موقعنا، وأصبح لديكم تصوّر جيد عن طبيعة عمل المشروع، و أنتم وحدكم من تستطيعون تقدير هل هذا النوع من المشاريع مناسب لكم أم لا.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!