افكار مشاريع لم تخطر على البال

مشاريع صغيرة لم تخطر على البال للشباب و البنات

مشاريع لم تخطر على البال يمكن البدء بها، وهي شبيهة بنوعية المشاريع المبتكرة و التي لها مستقبل كبير للشباب و البنات يمكنك الإطلاع عليها على موقعنا مشروع كوم.

والأمر المميز فيما سنعرضه عليكم أنها أفكار مشاريع غير منتشرة ونسبة من قاموا بتنفيذها ضئيلة، وبعضها نادر أيضاً.

وبالتالي فإن هذه المشاريع تكاد تكون المنافسة فيها معدومة، وأسرار العمل فيها مبهمة للكثير من الناس.

مشاريع لم تخطر على البال

نستعرض لكم عدة مشاريع لم تخطر على البال يمكن تنفيذ أكثر من فكرة على أرض الواقع أو على الأقل التعديل عليها لجعلها مشروع مبتكر يحقق لك نجاح كبير.

مشروع شاحنة ألعاب فيديو

فكرة مشروع لم تخطر على البال من قبل ولكن يمكن القيام بها في الوطن العربي، حيث يمكن أن تجد محل لألعاب الفيديو أو صالة أو حتى ضمن مول تجاري ولكن هنا الأمر مختلف.

فكرة شراء شاحنة و جعلها مخصصة لألعاب الفيديو يمكن أن تلقى رواجاً كبيراً لأنه يمكنك الوصول إلى أي مكان و التواصل مع الشباب أينما كانوا.

فإذا كنت من محبي ألعاب الفيديو فهذا مشروع مميز لك يمكنك البدء به برأس مال صغير، وقد تحقق نجاحاً باهراً وتصبح من أوائل الذين قاموا به.

مشروع صناعة اقفاص الطيور

هو مشروع صناعي بالدرجة الأولى وموجّه للرجال بشكل خاص، ويعتمد على وجود خبرة في مجال تصنيع اقفاص الطيور، وأهم ما يميزه هو سهولة تعلم المهنة في وقت قصير إذا أردت بالإضافة إلى أنه يمكن القيام به براس مال صغير.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع بإمكانكم الإطلاع على دراسة  جدوى مشروع تصنيع اقفاص الطيور  

مشروع أشجار الصلب

من منا لا يعرف أشجار و نباتات الزينة والتي يصنع قسم كبير منها من البلاستيك والمواد الصناعية، ولكن فكرة مشروعنا مختلفة قليلاً و لم تخطر على بال أحد من قبل سوى شركة NatureMaker.

وهذه الشركة تقوم بنحت أشجار الصلب بأشكال و أحجام مختلفة، والزبائن أكثرهم من المطاعم و الفنادق و المتاحف و حدائق الحيوان و حتى المباني التجارية.

والأمر الملفت أن سعر الشجرة الواحدة بطول 5 أمتار قد يزيد عن 24 ألف دولار هل تصدق!!

مشاريع لها مستقبل

مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت

بيع الخضار و الفواكه أونلاين

مشروع ناجح و مربح جداً لعدة أسباب من أهمها التغيرات التي حصلت للعالم في الفترة الأخيرة بعد ظهور فيروس كوفيد 19 و ما بعده، حيث أدى إلى زيادة أعداد الناس الذين يتسوّقون على الانترنت لشراء ما يحتاجون إليه.

أهم ما يميّز مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت هو انخفاض المنافسة فيه على الأقل حتى الآن، و أيضاً الأرباح العالية التي يمكن تحقيقها في حال تحقيق النجاح، و طبعاً يمكن للنساء و الرجال على حدٍ سواء القيام به.

وطبعاً فكرة هذا المشروع لم تخطر على البال، و إذا أعجبتكم الفكرة يمكنكم الإطلاع على مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت

مشروع تركيب عدسات الأبواب

فكرة المشروع تقوم على التخصص في تركيب عدسات الابواب الخارجية للمنازل، وأهم ما يميّزه هو وجود الطلب بكثرة لأنه في كل شقة أو مكتب أو فيلا أو أي عقار لابد و أن تحتاج إلى هذا المنتج،  بالإضافة إلى إمكانية القيام به برأس مال صغير.

ولا يحتاج القيام بهذا النوع من المشاريع إلى وجود خبرة في المجال، لأننا لا نتحدث عن مهنة بل ما نقصده هو التخصص في تركيب عدسات الأبواب فقط.

مشروع بيع و تأجير تماثيل الملابس

فكرة هذا المشروع تميّزت به شركة موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية واسمها Mannequin Madness، حيث تقوم بعملية إعادة تدوير التماثيل المستخدمة في عرض الملابس.

ومن ثم تقوم بتأجيرها أو بيعها من جديد إلى شركات كبيرة من بينها شركة نايك الرياضية.

مشروع مغسلة ملابس نسائية

هناك العديد من النساء قد يشعرن بالحرج من فكرة غسل ملابسهنّ في المغاسل العامة أو قد يرغبن في مغسلة ملابس نسائية لسهولة التواصل و التعامل بعيدا عن الرجال.

و بطبيعة الحال يوجد أسباب كثيرة تجعل فكرة فتح هذا المشروع النسائي ناجحة يمكنكم التعرّف عليها بالإطلاع على دراسة جدوى مغسلة ملابس و أبرز عيوب المشروع و كيفية اختيار اسم مناسب.

عامل نجاح فكرة هذا المشروع النسائي تعتمد على عمل دراسة جدوى تفصيلية و كذلك إدارة المغسلة بشكل صحيح، بالإضافة إلى الإتقان في العمل و الحرص على رضا النساء.

مشروع تجارة ملح البحر

يوجد مواقع في البحر يكثر فيها الملح وبشكل خاص في أوقات المد و الجزر وأثناء التيارات الهوائية، لذلك فإن هذا النوع من المشاريع يناسب أكثر محبي البحر من الغواصين و الصيادين و غيرهم.

أهم المعدات التي تحتاج إليها هي جرار و معالج طعام و آلة لتبخير المياه، وجميعها لا تكلف كثيراً من المال ولكن عليك اختيار آلات جودتها عالية لكي تستمر معك أطول فترة ممكنة.

قد يهمك …

أفكار مشاريع تكنولوجية بسيطة يمكن القيام بها

مشروع تفريغ الغضب بالتحطيم

إذا كنت من الأشخاص سريعي الغضب أو ممن يغضبون ويبحثون عن شيء ما لتحطيمه، فهذا الأمر يمكن تحويله لمشروع مربح.

والفكرة تقوم على شراء اطباق و صحون و كؤوس من أجل تحطيمها من الأشخاص الغاضبين، ولعلّ هذه الفكرة قد تلقى رواجاً أكثر في البلدان الأوروبية والآسيوية المتقدمة مثل اليابان.

ولهذا النوع من المشاريع تحتاج إلى أخذ موافقة و تصاريح معينة من الجهات المختصّة.

نصيحة هامّة وهي أن لا تنسى حق { الله } عليك في دفع زكاة المال و العمل على طاعته.

مشروع صناعة الشموع في المنزل

دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع في المنزل

تُعتبر صناعة الشموع أحد أنواع الفنون التقليدية القديمة التي تم توارثها عبر قرون عديدة، ثم تحولت هذه الحرفة الجميلة إلى هواية شعبية فى عصرنا الحالي.

ومع أن هذه الصناعة قديمة و قد عمل فيها الكثيرين إلا أن جعل منها مشروع منزلي في الوطن العربي هي فكرة مبهمة و غير معروفة للكثيرين.

و يُمكن تحويل هذه الفكرة إلى مشروع منزلي صغير يُقدم فائدة للمجتمع العربي وبنفس الوقت يكون للمرء مشروعه الخاص الذي يبني فيه علامته التجارية و يحقق منه أرباح جيدة.

ولاسيما أن هناك تقارير أوروبية تُفيد بأن حجم سوق الشموع بلغ أكثر من 9 مليار دولار عام 2021، وهو في تزايد مستمر قد يصل وفق المتوقع إلى أكثر من 13 مليار دولار بحلول 2026.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع في المنزل مع خطة تسويقية

مشروع بيع الأطعمة المفرزة

مشروع بيع الأطعمة المجمدة فكرة تجارية جيدة، ولايحتاج خبرة سوى أن تنتقي الأطعمة بعناية وأن تكون ذات جودة قبل تجميدها وتخزينها بشكل جيد.

في هذا المشروع لن تكون عملية البيع سهلة بسبب تخوف بعض الناس من الأطعمة المفرزة وعدم وجود ثقة كبير في البداية، لذلك أهم شيء أن تكون الأطعمة ذات جودة عالية، وأن تسوق بشكل جيد، والصبر في البداية حتى تكسب ثقة الزبائن.

محل بيع القهوة تركية

فكرة هذا المشروع قد يكون هناك من نفّذها في الوطن العربي و لكن في نطاق ضيق، ويعتبر هذا المشروع ناجح و مربح لعدة أسباب ومن بينها ما يلي:

القهوة في مجتمعنا العربي مشروب يحبه الكثيرون وفي بعض البلدان تعد القهوة المشروب الصباحي المعتاد.

والسبب الآخرهو أن القهوة التركية لها طعم رائع مختلف عن قهوتنا المعتادة في بلداننا العربية، والقهوة التركية عدة أنواع أيضا أشهرها وأطيبها القهوة العثمانية، فإذا كان لديك رأس مال صغير وتريد مشروع جديد ومربح ومناسب لامكانياتك فهذا المشروع لك، أما إذا كان لديك رأس مال كبير وتريد مشروع بنفس الفكرة فأنصحك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في تركيا

فيما سبق تعّرفنا على عدة مشاريع لم تخطر على البال من أجل القيام بها في الوطن العربي، وأهم ما يُميزها أن المنافسة فيها تكاد تنعدم و أيضاً إمكانية القيام أغلبها برأس مال صغير.

وفي جميع الأحوال مهما كان نوع المشروع أو طبيعة عمله فيُنصح بعمل دراسة جدوى تفصيلية له، مع وضع خطة عمل مدروسة على الأقل خلال الفترة الأولى من حياة المشروع.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم فكرة جيدة واطلاع على مشاريع لم تخطر على البال على موقعنا مشروع كوم، يمكن القيام بها لكلٍ من الشباب و البنات.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!