مشروع مكتب خدمات عامة

مشروع مكتب خدمات عامة للعرب في تركيا

من بين عدة مشاريع ناجحة للعرب في تركيا أنصحك بالإطلاع عليها على موقعنا مشروع كوم mshroo3.com، يعتبر فتح مكتب خدمات عامة من أهم المشاريع و بشكل خاص في الولايات التي يتواجد فيها العرب بكثر و منها اسطنبول و غازي عنتاب و غيرها،

كما ويمكن عمل المشروع برأس مال صغير مما يعني أن أي شخص يمكنه تأسيس مكتب خدمات عامة في تركيا وبدء تحقيق الربح منه، و أهم ما يميّز مشروعنا هو أن الطلب دائماً موجود.

مشروع مكتب خدمات عامة

أهمية فتح مكتب خدمات عامة في تركيا

تأتي أهمية فتح مكتب خدمات عامّة في تركيا بالتحديد لأن أكثر فئة مستهدفة هم العرب المقيمين في البلد و أيضاً الوافدين لفترة قصيرة، وأغلبهم لا يعرفون كيف يستخرجون الأوراق القانونية الخاصة بهم أو ليس لديهم الخبرة في الذهاب للدوائر الحكومية و الخاصة.

 ومن خلال توفير الوقت والجهد عليهم يكون هناك خدمة مقابل مبلغ من المال، وهذه المساعدة تكون بعدة أشكال ومنها، خدمة ترجمة الأوراق، خدمة التصديق من النوتر التركي، خدمات إرسال الوثائق إلى الدوائر الرسمية و متابعتها… وغيرها الكثير.

وقد ازدادت أهمية الاعتماد على وجود هذا المشروع الخدمي بشكل أكبر مع ازدياد أعداد العرب المتواجدين في تركيا في السنوات الأخيرة و أبرزهم الأخوة السوريين و العراقيين.

يفيدك أيضاً …

كيفية تأسيس شركة للعرب في تركيا و أنواعها

متطلبات فتح مكتب خدمات عامة

يجب أن تضع بعين الاعتبار ما قد يحتاجه المشروع من البداية لكي يكون لديك فكرة عن التكلفة المتوقعة و حجم الإنفاق، وفيما يلي أهم متطلبات فتح مكتب خدمات عامة:

1- مكان يكون نقطة مهمة يجب الاهتمام بها ( نشرحها لاحقاً )،  و يكون بمساحة 30 متر مربع من أجل سهولة العمل وتنظيمه.

2- وجود خط انترنت قوي جداً.

3- تحتاج إلى توفير طاولات وكراسي خاصة بالعمل المكتبي.

4- أجهزة كمبيوتر جيدة المواصفات، ويعتمد العدد على حسب رغبتك.

5- طابعة كبيرة أو أكثر من أجل التصوير ونسخ الأوراق والمستندات.

6- خزن خشبية أو ماشابه من أجل وضع وحفظ الأوراق والوثائق بشكل آمن فيها.

إذا حسبنا التكلفة الإجمالية للمشروع في حال كان كل شيء جديد، و اخترنا العملة بالدولار و ليس بالليرة التركي بسبب الأوضاع الإقتصادية الحالية في تركيا فإن التكلفة المقدّرة تكون بين 7500 – 10000 دولار.

الجدير بالذكر أن التكلفة الإجمالية التي ينتهي عندها كل مستلزمات المشروع قد تزيد عن 15000 دولار بسبب تكلفة التراخيص و استخراج سجل و رقم ضريبي و غيرها من التفاصيل. 

قد يهمك أيضاً …

أفكار مشاريع تجارية صغيرة للشباب مع دراسة جدوى لما يعجبك منها

اختيار مكان عمل مشروع مكتب الخدمات العامة

يعتبر اختيار مكان عمل مشروع مكتب الخدمات العامة في تركيا من الأمور الهامّة والتي تؤثر بشكل كبير على مدى نجاح المشروع وضمان استمراره.

حيث يفضل أن يكون موقع المكتب في منطقة استراتيجية، مثلاً يكون قريب من مركز الولاية، و يساعد تواجده في مكان يسهل الوصول إليه إلى سرعة تحقيق الانتشار والحصول على زبائن كثيرة في وقت قليل، وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة.

ومن ناحية أخرى فإن مساحة المكتب كلما كانت أكبر كان أفضل لأنها تريح الموظفين و تجعل عملهم اسهل، و تنعكس بشكل إيجابي على الزبائن.

أنصحك بشدة الإطلاع …

أفكار مشاريع جديدة و مبتكرة للشباب مناسبة لعصرنا الحالي

نصائح لنجاح مشروع مكتب خدمات عامّة

الانتباه إلى أدق التفاصيل له تأثير كبير في مدى نجاح المشروع و استمرار، لذلك أنصحك بما يلي:

  • إذا لم يكن لديك معرفة جيدة في تركيا على الأقل من ناحية إتقان اللغة التركية و التعامل مع الدوائر الرسمية فهذا المشروع لا أنصحك بالقيام به.
  • يجب أن تكون صادق في عملك، لأن الكثير من العرب هم مضطرين لقضاء خدمة قد تؤثر على مصيرهم في البلد مثل استخراج إذن عمل ( سيكورتا )، أو ترجمة مستندات ووثائق هامّة.
  • عليك الحرص على تقديم خدمات جيدة للناس بشكل دائم و لكن في البداية يمكن لمن أنجزت لهم بعض الخدمات أن يعودوا لك متى ما احتاجوا لشيء آخر و كذلك إخبار أصدقائهم عن مكتبك.

أهم نصيحة أقدمها لك هي أن لا تنسى حق الله عليك في زكاة المال و إتقان عملك بما يرضيه.

وفي النهاية إذا أردت أن تقوم بعمل مشروع مكتب خدمات عامة للعرب في تركيا فعليك عمل دراسة جدوى كاملة للمشروع بشكل تفصيلي، الأمر الذي يعطيك بدقة أكبر معرفة مدى المخاطر المتوقعة والأرباح الممكنة، وبكل الأحوال خذ الوقت الكافي للتفكير والدراسة قبل أن تبدأ في أي مشروع و استعين بالله و توكّل عليه في كل شيء.

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من موضوعنا عن مشروع مكتب خدمات عامة للعرب في تركيا، وأصبح لديكم تصور جيد هل هذا المشروع مناسب لكم أم لا.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!