مشروع مكتب قبولات جامعية في الخارج

مشروع مكتب قبولات جامعية في الخارج

الآلاف من الطلاب العرب حول العالم يبحثون عن الحصول على قبولات جامعية في الخارج، حيث يعتبر التدريس و الجامعات على أعلى مستوى ويوجد الكثير من الخيارات لديهم تلبي طموحاتهم المستقبلية و رغباتهم العلمية، 

يوجد جامعات في أوروبا عريقة و لها سمعة جيدة يمكن أن يدفع لها الطلاب أموال قد تكون أقل مما يدفعه لجامعة خاصة في بلده حديثة العهد و غير مصنفة عالمياً،

و الأمر الملفت أن بعض الدراسات الجامعية في الخارج هي مجانية بالكامل بل و منها ما يعطي منحة مالية للطلاب تغطي مصاريف السكن و التكاليف الدراسية و غيرها.

وبسبب الطلب الكبير من قبل الطلاب للحصول على قبولات جامعية في الخارج، نستطيع الإستفادة من هذا بعمل مشروع هادف و مربح في نفس الوقت، و فيما يلي شرح من جميع الجوانب لفتح مشروع مكتب قبولات جامعية في الخارج.

قد يهمك أيضاً …

مشروع مكتب خدمات منزلية مع دراسة جدوى

مشروع مكتب خدمات الكترونية مربح

فكرة المشروع

تقوم فكرة المشروع على فتح مكتب قبولات جامعية في الخارج لتقديم الأوراق و شهادات الطلاب بمختلف الاختصاصات من أجل حصولهم على فرصة القبول في إحدى الجامعات القوية،

وتتم مناقشة كافة الجوانب معهم من ناحية الفرع و الإختصاص الذي يرغبون به وفق درجاتهم و ماهي أنسب الجامعات التي يمكن أن تقبلهم في الخارج، وفي المقابل يتم الحصول على مبلغ من المال يغطي جميع المصاريف و الباقي يكون ربح صافي،

و على الرغم من أن عملية التقديم ليست بالعملية الصعبة على الطلاب إلا أن أغلبهم يجهلون الطريقة و مايجب عليهم فعله، ولكن في النهاية المهم أن يحصل الطالب على مقعد في جامعة مناسبة في الخارج.

مكتب قبولات جامعية بالخارج

طريقة عمل المكتب

بعد الاتفاق مع الطلاب على كافة الأمور يجب على المكتب تقديم جميع الأوراق اللازمة للقبول إلى الجامعات، بالإضافة إلى خطاب موجه للجامعة على حسب شروطها و نظام التقديم فيه، ومن ثم يتم الإنتظار لفترة وجيزة يأتي بعدها قرار الجامعة بقبول الطالب أو الرفض،

وبشكل عام فإن قبول الطلاب في الجامعات الخارجية تعتمد على علامات الطالب بغض النظر عن شروطها و في أي بلد، لذلك ليس في الأمر اي صعوبة و كل شيء واضح.

اختيار موقع و مساحة مكتب قبولات جامعية في الخارج

اختيار موقع استراتيجي للمشروع أمر جوهري يجب التركيز عليه، ويفضّل أن يكون ضمن منطقة فيها معاهد خاصة أو مكاتب و شركات أو بالقرب من الجامعات الحكومية و الخاصة،

ولا يمكن تصوّر فتح مكتب قبولات جامعية في الخارج في مناطق شعبية فقيرة بعيداً عن المراكز التعليمية المركزية داخل المدينة.

أما مساحة المكتب، فيمكنك استئجار مكتب متوسط الحجم في مجمع للشركات الصغيرة بمساحة 30 متر مربع أو أكثر، على حسب الميزانية المخصصة.

قد يهمك أيضاً …

أفضل فكرة مشروع تجاري صغير جديد للشباب

متطلبات تجهيز مكتب قبولات جامعية في الخارج

من أهم ما يميّز مشروع مكتب قبولات جامعية في الخارج هو إمكانية البدء به برأس مال صغير و كذلك بساطة و سهولة العمل فيه، وهذا ما ستلاحظه بعد معرفة ما هي متطلبات المشروع و التجهيزات اللازمة:

  • مكتب و كراسي لاستقبال الطلاب.
  • جهاز كمبيوتر أو اثنين بمواصفات متوسطة.
  • مكيف هواء.
  • خط انترنت قوي.
  • بعض الخزن الجيدة لحفظ أوراق الطلاب و جميع القبولات الجامعية الخاصة بهم.
  • شراء طابعة ملونة حديثة.

هذه أهم لوازم فتح مكتب قبولات جامعية في الخارج، وقد تحتاج إلى تفاصيل أخرى ولكنها بديهية مثل وجود خط هاتف أو أكثر، و كذلك استخراج السجل التجاري و باقي الأوراق القانونية من الدوائر الحكومية المختصة.

عمالة المشروع

هنا نجد ميزة أخرى للمشروع و هي أنه يمكن لصاحب المشروع العمل به مع توظيف شخص آخر معه أو سيدة من أجل استقبال الطلاب و التواصل معهم سواء في حال قدومهم للمكتب أو على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني ( نذكره لاحقاً ).

قد يهمك …

أفضل فكرة موقع الكتروني مربح

ارباح مشروع مكتب قبولات جامعية في الخارج

ذرة الأرباح التي يمكن تحقيقها من فتح مشروع مكتب قبولات جامعة في الخارج تكون بين شهر يوليو و إلى شهر سبتمبر، وهذه الأوقات من السنة يتم فيها التقديم على الجامعات،

ويمكن أن تكون أرباح المكتب في هذه الأشهر القليلة تزيد عن عشرات الآلاف من الدولارات إذا تم التجهيز قبل فترة من حيث التسويق و حفظ معلومات الطلاب الراغبين بالتسجيل.

نصيحة هامّة أقدمها لك و هي أن لاتنسى حق الله عليك في زكاة المال و أن تتقي الله في عملك.

طرق تسويقية لمكتب قبولات جامعية بالخارج

سبق و عرفت أن زيادة أرباح المكتب لها عامل رئيسي و هو التسويق الجيد للمشروع، و لهذا سأقدم لك بعض من أفضل الطرق التسويقية الملائمة لمشروع مكتب قبولات جامعية وهي كما يلي:

تسويق المكتب من خلال الموقع الإلكتروني

إنشاء موقع إلكتروني أمر في غاية الأهمية لهذا النوع من المشاريع، ويجب أن يكون الموقع سريع و سهل تصفح جميع الخدمات التي يقدمها المكتب للطلاب، وهو ما ستعتمد عليه و تربط به جميع صفحات التواصل الإجتماعي و جهات الإتصال لديك.

تسويق المكتب عبر وسائل التواصل الإجتماعي

بالتأكيد عمل صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر و الفيس هو أمر بديهي، و لكن يجب أن تنتبه إلى أن تكون هذه الصفحات عليها إعجابات و نسبة من التعليقات الإيجابية.

تسويق المكتب من خلال مواقع مشابهة

يمكن تسويق المكتب من خلال المواقع و المجموعات الخاصّة بالسفر إلى الخارج، كأن تضع تعليقات لمن يسأل أو يبحث عن مواضيع مشابهة للدراسة في الخارج.

الزوار شاهدوا أيضاً …

مشروع مكتب خدمات عامة بأقل التكاليف

تسويق مكتب القبولات الجامعية بالدعاية و الإعلان

عمل دعاية و إعلان ليس شرط أن يكون مكلف، حيث يمكن طباعة بعض المنشورات وتوزيعها على المعاهد الثانوية و أماكن تجمع الطلاب في هذه المرحلة،

و يمكن التسويق من خلال عمل إعلان في إحدى المجلات الاجتماعية والتي لا تكون مكلفة عادةً.

يوجد الكثير من الطرق التسويقية الأخرى و لكن لاداعي لاستخدامها جميعاً، لأنه لديك الوقت الكافي لعدة أشهر للعمل و التسويق.

في هذا النوع من المشاريع فرصة النجاح تكون أكبر بكثير إذا كنت من أهل الإختصاص،

وبكل الأحوال فكرة عمل مشروع مكتب قبولات جامعية في الخارج يمكن لأي شخص جامعي القيام به مع بعض المساعدة من الأصدقاء.

أرجوا أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصور جيد عن طبيعة عمل المشروع و هل هو مناسب لكم أم لا.

أتمنى أن لاتنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!