أفضل فكرة مشروع صغير في السعودية 2023

أفضل فكرة مشروع صغير في السعودية على موقعنا مشروع كوم مع دراسة جدوى و خطط تسويقية و نصائح ذهبية تساعد أي مستثمر أو شاب يرغب في إقامة مشروعه الخاص بأقل تكاليف ممكنة و أكبر أرباح يمكن تحقيقها.

حيث أن العديد من المشاريع الصغيرة المربحة وبشكل خاص تكون خاصة بالمستثمرين و سيدات المجتمع و الشباب الطموحين في المملكة العربية السعودية الذين يريدون زيادة أرباحهم أو البدء بفكرة مشروع غير منتشرة كثيراً.

و على الجانب الآخر يوجد مشاريع عملاقة مربحة جداً ولكنها تحتاج لرأس مال كبير أيضاً، لذلك فهي غير مناسبة لمن يبحث عن فكرة مشروع صغير على حسب إمكانياته.

محتويات المقال [إظهار]

أفضل مشروع صغير مربح

بالرغم من وجود الكثير من المشاريع المربحة في السعودية إلا أن الكثير من الشباب يترددون قبل القيام بأي مشروع بسبب الخوف من الخسارة أو عدم وجود ما يضمن لهم النجاح، و هذا أمر طبيعي في حال كان شاب مقبل على بدء مشواره المهني أو التجاري لأول مرة.

و بكل الأحوال سنعرض عليكم فيما يلي أفكار مشاريع صغيرة و مربحة برأس مال صغير في السعودية منها ما يناسب أصحاب الخبرة و منها لا يحتاج لذلك.

وأيضاً بعضها جديد و مبتكر يناسب عصرنا الحالي بالتزامن مع التقدم التكنولوجي و الإلكتروني الذي نعيشه و بالإضافة إلى وجود دراسة جدوى لأغلب هذه المشاريع لكي تختار ما يعجبك منها بهدف المساعدة.

مشروع مكتب خدمات الكترونية

مشروع مكتب خدمات الكترونية في السعودية من المشاريع الصغيرة و حديثة العهد للشباب و لكل من يريد فكرة مشروع مربح براس مال صغير، حيث أصبح العمل بالنظام الإلكتروني ليس فقط في الدول المتقدمة بل هو واقع ملموس في كافة أنشطة حياة المجتمعات.

و تأتي أهمية مشروعنا كونه يقدم خدمات الكترونية في السعودية من أجل تسهيل أمور الناس و توفير الوقت عليهم في مقابل مبلغ مالي معين يتم الاتفاق عليه، وتتنوع هذه الخدمات بين ترجمة، دفع الفواتير، تصوير و سحب المستندات و الوثائق… وغيرها.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع الصغير بإمكانك الإطلاع على دراسة جدوى فتح مكتب خدمات الكترونية في السعودية

مشروع كافيه في السعودية

تأسيس مشروع كافيه في السعودية يعتبر من أكثر المشاريع نجاحاً وخاصةً أنه في الآونة الأخيرة حيث لم تعد المقاهي تقتصر على الشباب فقط بل أصبح هناك مقاهي خاصة للنساء وأخرى للعائلات أيضاً.

فكرة المشروع ليست جديدة تماماً ولكنها بلا شك مُجربة و مضمونة، وللقيام بها المشروع تحتاج إلى معرفة كل صغيرة و كبيرة لأن نسبة المنافسة عالية وهذا طبيعي بالنظر إلى الأرباح التي يمكن تحقيقها.

يمكنكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع كافيه في السعودية مع خطة تسويقية

مشروع شركة تسويق الكتروني

مشروع شركة تسويق الكتروني

فكرة مشروع للحاضر و المستقبل يمكن العمل بها في السعودية و خارجها، و هي مناسبة لكل شاب أو فتاة جامعيين أو لديهم حب العمل في مجال التسويق الإلكتروني و لديهم شغف و حب التعلّم و التطور بشكل مستمر.

ليس بالضرورة أن يكون مقر المشروع شركة حصراً، حيث يمكن فتح مكتب صغير في البداية هدفه هو القيام بأعمال تسويق منتجات و خدمات الشركات و المؤسسات و الجمعيات والأفراد من أجل تحقيق أهدافهم ومن أهمها الحصول على عدد أكبر عدد من العملاء المستهدفين و تحقيق أكبر قدر من الأرباح.

وفي مقابل ذلك يحصل مكتب التسويق الإلكتروني على عائد مادي على حسب حجم العمل المنجز و العقد المتفق عليه، و فكرة هذا المشروع جديدة على الكثيرين عدا أهل الإختصاص.إذا أعجبتك فكرة المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني في السعودية

مشروع مزرعة أسماك في السعودية

دراسة جدوى مزرعة أسماك في السعودية

أي مشروع صغير يكون الماء هو العنصر الأساسي فيه فهو بلا شك من أفضل المشاريع التي يمكن العمل بها و تحقيق أرباح عالية.

فكرة هذا المشروع تقوم على تربية أنواع معينة من الأسماك ضمن أحواض أو اقفص بلاستيكية، و منها سمك البلطي، البوري، الحفش و غيرها.

ولكن هناك شروط من الناحية القانونية لمزاولة هذا النوع من المشاريع في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكان مخصص لذلك.

إذا أعجبتك الفكرة يمكنك الإطلاع على

دراسة جدوى مشروع مزرعة أسماك في السعودية

مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت

فتح شركة توصيل الطلبات في السعودية سواء التوصيل للمنازل أو أي مكان آخر يتواجد فيه الناس تعتبر فكرة رائعة للشباب المقبلين على بدء مشروعهم الشخصي بما يتناسب مع التقدم و التطور الإلكتروني على جميع الأصعدة.

حيث شهدت الكثير من الدول العربية و غيرها مثل تركيا في الفترة الأخيرة إنشاء شركات متخصصة بإيصال الطلبات، و بالرغم من وجود العديد من شركات التوصيل في هذا المجال إلا أن هذه الشركات لا توفّر كل الخدمات و ما زال ينقصها بعض التحسينات و التطوير.

وهذا ما يجعل الدخول في هذا المجال متاح للجميع في المملكة و خاصةً أن الطلب أكبر من العرض وهذا بحد ذاته من الناحية الإقتصادية فرصة ذهبية لنجاح أي مشروع.

إذا أعجبتك الفكرة يمكنك الإطلاع على …

مشروع بيع الفواكه و الخضار على الانترنت

مشروع شركة توصيل طلبات

تقوم فكرة المشروع على تأسيس شركة توصيل في المملكة مهمتها توصيل طلبات الناس إلى المنازل و الشركات و المكاتب و أي مكان آخر ضمن وقت محدد، على أن يتم أخذ مبلغ مالي مقابل ذلك و الذي يكون رمزي بطبيعة الحال،

ولكن أرباح المشروع تعتمد بشكل طردي على عدد الطلبات فهي تكون جيدة بل وعالية جداً إذا أصبح للشركة سمعة جيدة ولها قاعدة من الزبائن مع مرور الوقت.

و هو من أفضل المشاريع الخدمية حديثة العهد التي حققت نجاح بشكل ملفت بالأخص بعد انتشار كوفيد 19 و ما أتى بعده من أمور اضطر بسببها الكثير من الناس الإعتماد على شركات التوصيل أكثر من أي وقت مضى.

إذا أعجبتك الفكرة يمكنك الإطلاع على …

دراسة جدوى مشروع شركة توصيل طلبات في السعودية و كيفية التسويق له

مشروع صناعة الشموع في المنزل

دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع في المنزل

تُعتبر صناعة الشموع أحد أنواع الفنون التقليدية القديمة التي تم توارثها عبر قرون عديدة، ثم تحولت هذه الحرفة الجميلة إلى هواية شعبية في عصرنا الحالي.

و يُمكن تحويل هذه الفكرة إلى مشروع منزلي صغير يُقدم فائدة للمجتمع السعودي وبنفس الوقت يكون للمرء مشروعه الخاص الذي يبني فيه علامته التجارية و يحقق منه أرباح جيدة.

ولاسيما أن هناك تقارير أوروبية تُفيد بأن حجم سوق الشموع بلغ أكثر من 9 مليار دولار عام 2021، وهو في تزايد مستمر قد يصل وفق المتوقع إلى أكثر من 13 مليار دولار بحلول 2026.

وهذا يعني أن لصناعة الشموع ماضي كبير و حاضر مستقر ومستقبل ناجح، ولذلك على موقعنا اليوم سنعرض دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع من المنزل مع خطة تسويقية أيضاً.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع في المنزل مع خطة تسويقه

مشروع مغسلة للسيارات

من المشاريع الصغيرة المربحة والمضمونة إلى حد كبير، فكم عدد السيارات المتواجدة في السعودية وكم عدد الناس الذين ليس لديهم الوقت من أجل غسل سياراتهم، لذا إذا أردت القيام بهذا المشروع أنصحك بما يلي:

  • اختيار مكان مغسلة السيارات في مكان فيه حركة مرورية ويفضل أن يكون بمساحة جيدة.
  • بإمكانك عمل مشروع مغسلة السيارات من خلال وحدة غسيل متنقلة، أي ليس مكان ثابت لك وإنما تتنقل بها بشكل مستمر.
  • في البداية يفضل أن لاتنظر إلى أرباح المغسلة، بل اجعل سعرك منخفض حتى تنطلق ويصبح لك العديد من الزبائن.
  • احرص على تقديم أفضل خدمة ممكنة للزبائن، لأن هذا هو راس مالك لكي تبني سمعة طيبة.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع الصغير و المربح يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مغسلة سيارات في السعودية

مشروع السوبر ماركت

يعتبر مشروع السوبر ماركت من المشاريع المجربة والتي يستطيع أي شخص عملها دون خبرة كون هذا المشروع يمكن فتحه براس مال صغير، وهو من أكثر المشاريع شعبية التي تعتبر قليلة المخاطرة ونجاحه شبه مضمون.

و المنتجات التي ستباع هي مطلوبة في كل بيت ويحتاجها أي شخص، أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها إذا قررت عمل المشروع هي كالتالي:

  • اختيار مكان المشروع بعناية، بحيث يكون فيه حركة مشاة أو تجمع سكني أو تجمع صناعي، في كل الأحوال المعنى هو وجود ناس يمكن أن يشتروا.
  • جلب أكبر عدد من المنتجات التي يمكن أن يحتاجها الناس، بمعنى حاول أن يكون السوبر ماركت ممتلىء بالمنتجات المختلفة.
  • احرص على العناية بنظافة المنتجات وكذلك محل السوبر ماركت، لأن الزبائن لايقبلون شراء منتجات ليست نظيفة ولو من الخارج.
  • حاول أن تكسب رضا الزبائن، مثل تخفيض الأسعار قليلا أو التساهل معهم في حال أرادوا ترجيع أو استبدال منتج ما.

قد يهمك أيضاً …

مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية للنساء

أفكار مشاريع صغيرة

مشروع محل بيع مواد البناء

مشروع محل بيع مواد بناء

المؤسسات و المباني العالية من أكثر المشاريع التي تحرص المملكة العربية السعودية على القيام بها  وكل هذه الأمور بلا شك تحتاج إلى توفير مواد بناء.

مثل الرمل الناعم و الخشن والاسمنت وحديد وصلب وبلوكات ومواد أخرى للتشطيب من بلاط ورخام وجرانيت وغيرها لذلك يعتبر فكرة فتح محل تجارة مواد بناء في السعودية من أفضل التجارب الناجحة والمربحة.

إذا أعجبتك الفكرة يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع محل بيع معدات و مواد البناء في السعودية

مشروع تجارة الحديد الخردة

تجارة الحديد الخردة من أفضل المشاريع الصغيرة التي تحقق هامش ربح عالي و نسبة مخاطرة منخفضة، فهذه فكرة مشروع صائبة لكل شخص ليس لديه رأس مال كبير أو خبرة في مجال ما، وللبدء بالمشروع تحتاج فقط القيام بوضع خطة و العمل عليها ومع الوقت إن شاء الله تجني ثمار عملك.

فكرة مشروعنا الصغير تقوم على تجميع الخردة بمختلف أنواعها من حديد و نحاس و غيرها ومن ثم اعادة بيعها بعدة طرق و تحقيق ارباح عالية بأقل مجهود و رأس مال ممكن.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع المربح يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع تجارة الحديد الخردة في السعودية

مشروع بيع مواد غذائية بالجملة

فكرة المشروع باختصار هي أن تقوم بشراء منتجات غذائية من تاجر الجملة بغض النظر عن الصنف المختار، ومن ثم تقوم ببيعها وتوزيعها على محلات و أماكن البيع بالتجزئة مثل السوبر ماركت أو البقّاليات او أي محل ممكن أن يشتري منك هذه المنتجات على حسب الطلب.

وبعد حساب رأس المال الذي تم إنفاقه و جميع المصاريف الأخرى، يتبقى لك هامش ربح يومي و بشكل متنامي يعتمد على مدى نشاطك في الفترة الأولى لتبني علاقات مع الزبائن و يصبح لديك اسم معروف.

يمكنكم الإطلاع على مشروع تجارة المواد الغذائية بالجملة في السعودية

مشروع انشاء و تأجير ملاعب كرة القدم في السعودية

بما أن كرة القدم هي لعبة لها شعبية كبيرة في السعودية فلما لا تكون فكرة إنشاء ملاعب صغيرة للشباب من المشاريع التي تخدم المجتمع من جهة و تحقق أرباح عالية من جهة أخرى.

يمكنك التحكم في ميزانية المشروع على حسب مساحة الملعب مثل الخماسي أو السداسي، و كذلك قرب الأرض من المناطق المأهولة و نوعية تربتها و غيرها من التفاصيل.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوي ملعب كرة قدم للشباب في السعودية

مشروع مصنع بلاستيك في السعودية

دراسة جدوى مصنع بلاستيك في السعودية

البلاستيك أو اللدائن يستخدم في عدة صناعة الكثير من الأمور التي نستخدمها في حياتنا اليومية، سواء في المنزل أو العمل أو أي مكان آخر.

لذلك فإن فتح مشروع صغير لصناعة البلاستيك في المملكة بجميع أنواعه أو الإختصاص في نوعين أو ثلاثة ستكون فكرة مربحة و لاسيما أن إنتاج البلاستيك يعتمد على وجود النفط و هذا متوفر في السعودية على مستوى.

و في حال كنت من أصحاب الخبرة في هذا المجال وأردت البدء فستكون الأمور أسهل عليك من ناحية الإنتاج و الإدارة وبالتالي إمكانية تحقيق أرباح عالية في وقت قصير.

إذا أعجبتك فكرة المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع مصنع بلاستيك في السعودية

مشروع تعليم القيادة للسيدات في السعودية

مشروع تعليم القيادة للسيدات مستحدث في السعودية بعد قرار السماح لهن بالقيادة، وهذا يعني أن هذا المشروع نسبة المنافسة فيه ليست قوية بعد إذا استغليت الفرصة في وقت مبكر وكنت من السباقين لعمل المشروع أنصحك بما يلي:

  • اختيار مدرسة تعليم القيادة في مكان مناسب وقريب قدر الإمكان من المناطق المأهولة بالسكان لكي تشجعهم على التسجيل.
  • عمل دعاية قوية للمشروع، مثل توزيع بروشورات في الأماكن العامة و عمل دعاية بفيديو أو صور على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • شراء سيارات جيدة من أجل التدريب، ونوع السيارة قد يلعب دور في تشجيع السيدات على التسجيل والتدريب.

الأمر الذي يجب الإشارة إليه هنا أن تكلفة مشروع تعليم قيادة السيارات تعتبر متوسطة وليست صغيرة بسبب حجم المكان الذي سوف توفره وثمن السيارات التي ستشتريها.

مشروع مغسلة للملابس والأقمشة في السعودية

مشروع مغسلة الملابس من المشاريع المربحة والسهلة لأي شخص، لأن مغسلة الملابس يمكن عملها براس مال صغير ودون الحاجة إلى خبرة سابقة، وطبيعة العمل تكون بالقيام بغسيل الملابس والأقمشة ومن ثم كيها.

ومن خلال توظيف عامل أو اثنين يمكنك فقط الإشراف عليهم وتوجيههم. فإذا كنت ترى أن هذا المشروع مناسب لك أنصحك بما يلي:

  • اختيار مكان في منطقة حيوية، وأن يكون بعيد قدر الإمكان عن أي مغسلة أخرى.
  • شراء غسالتين كبداية واحدة صغيرة وأخرى كبيرة حتى ترى في المستقبل مدى إقبال الناس عليك.
  • شراء مكواة أو اثنتين واستندات من أجل تعليق الألبسة عليها بعد الكوي.
  • إذا كنت ترغب في التوفير من نفقات المغسلة يمكنك في البداية توظيف عامل واحد على أن تعملا سويا حتى ترى ربح من المشروع وبعدها يمكن توظيف شخص آخر.

إذا أعجبتك فكرة المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى و خطة تسويقية للمشروع تفيدك جداً.

مشروع مطعم برجر في السعودية

فكرة مشروع مطعم بحد ذاتها تعتبر ناجحة في أي بلد كان، إلا أن ما يميّز مطاعم البرجر في السعودية هو كثرة الإقبال عليها فهي من الوجبات السريعة المحببة لدى الشباب بالإضافة إلى أن الوجبات التي يقدمها مطعم البرجر تكون أكثر تخصص، وبالتالي ليس هناك حاجة لكادر كبير.

و لكن النجاح لا يأتي بسهولة في مجال الطعام و المأكولات بشكل عام لأن الناس ذوّاقة و يوجد العديد من المطاعم التي تتنافس فيما بينها للوصول إلى أكبر عدد من الزبائن.

و لذلك إذا أردت التفوق على بعض المنافسين وتحقيق النجاح يجب أن يكون البرجر في مطعمك على أعلى مستوى ممكن من الجودة والمذاق الطيب.

إذا أعجبتك الفكرة يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مطعم برجر مع خطة تسويقية مناسبة

مشروع مكتب خدمات عامة في السعودية

مشروع مكتب خدمات عامة في السعودية
مشروع مكتب خدمات عامة في السعودية

تأتي أهمية تأسيس مشروع مكتب خدمات عامة في السعودية من خلال توفير الوقت والجهد على الناس الذين يحتاجون إلى مساعدة وذلك مقابل مبلغ مادي يتم تحديده على حسب نوع الخدمة.

وهذه الخدمات تكون بعدة أشكال منها، خدمة ترجمة الأوراق، خدمة دفع المستحقات القانونية، خدمة إرسال واستلام الوثائق من وإلى الدوائر الرسمية … وغيرها من الأمور.

و هو من المشاريع الصغيرة المربحة في المملكة العربية السعودية و التي يمكن القيام بها برأس مال صغير و دون خبرة كبيرة، و في حال كانت لدى صاحب المشروع بعض العلاقات الإجتماعية ضمن إطار العمل سيعطي للمشروع فرصة أكبر للنجاح و إمكانية تحقيق أرباح أعلى.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على مشروع مكتب خدمات عامة في السعودية

مشروع مكتب خدمات منزلية

فكرة هذا المشروع تعتبر جديدة نوعاً ما و نسبة المنافسة فيها لا تزال ضعيفة، والفكرة تقوم على تلبية حاجات الناس في السعودية من خلال تقديم خدمات تساعدهم في الحياة اليومية ومن بينها على سبيل المثال:

خدمة التسوّق و شراء حاجاتهم من المولات و السوبر ماركت و توصيلها لهم على العنوان المحدد.

خدمات خاصة بالحفلات المنزلية الهادفة مثل تخرّج أحد أفراد العائلة أو عودة شخص غائب من السفر و ما شابه وهنا قد يحتاجون إلى إحضار الهدايا أو الورد.

إذا أعجبتك فكرة المشروع يمكنك الإطلاع على مشروع مكتب خدمات منزلية في السعودية

يوجد العديد من أفكار أعمال تجارية و مشاريع صغيرة مربحة براس مال صغير أيضاً على موقعنا mshroo3.com، يمكنك البحث على غوغل و زيارتنا في أي وقت تريد.

هذه كانت مشاريع صغيرة و مربحة برأس مال صغير في السعودية مع دراسة جدوى مرفقة مع عدد منها يمكنك الإطلاع عليها بتأني، و أرجوا أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم فكرة و تصوّر جيد عن أي مشروع مناسب لخبراتكم و إمكانياتكم المادية.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!
Scroll to Top