دراسة جدوى مشروع شركة توصيل طلبات في ألمانيا

دراسة جدوى مشروع شركة توصيل طلبات في ألمانيا من بين عدة مشاريع صفيرة مربحة في ألمانيا على موقعنا مشروع كوم، و هو من المشاريع الخدمية حديثة العهد التي حققت نجاح بشكل ملفت وبشكل خاص بعد انتشار كوفيد 19 حيث أصبح اعتماد الناس على شركات التوصيل أكثر من أي وقت مضى.

و نظراً إلى أن كثير من الناس تحتّم عليهم البقاء في المنزل للحفاظ على التباعد الإجتماعي، فهم بحاجة لمن يحضر لهم حاجاتهم و العديد من متطلبات المنزل.

وعلى الرغم أنه أصبح في ألمانيا شركات توصيل جديدة إلا أن هذه الشركات ما زال ينقصها بعض التحسينات و التطوير، و هذا ما يجعل الدخول في المجال مازال مفتوح للجميع وبالأخص لمن لديه القدرة على التحسين و التطور من أجل التمييز عن المنافسين و التفوق عليهم.

و الآن التوقيت مثالي لفتح مشروع شركة توصيل طلبات في ألمانيا. لعدة أسباب من أهمها الطلب أكبر من العرض وهذا بحد ذاته من الناحية الإقتصادية فرصة ذهبية لنجاح أي مشروع.

قد يهمك الاطلاع على …

أفضل المشاريع في تركيا مع دراسة جدوى لما يعجبك منها

مشاريع صغيرة مربحة في السعودية مع دراسة جدوى

شركة توصيل طلبات في ألمانيا

فكرة المشروع

تقوم فكرة المشروع على تأسيس شركة في ألمانيا مهمتها توصيل طلبات الناس إلى المنازل و الشركات و المكاتب و أي مكان آخر ضمن وقت محدد، على أن يتم أخذ مبلغ مالي مقابل ذلك و الذي يكون رمزي بطبيعة الحال.

ولكن أرباح المشروع تعتمد بشكل طردي على عدد الطلبات فهي تكون جيدة بل وعالية جداً إذا أصبح للشركة سمعة جيدة ولها قاعدة من الزبائن مع مرور الوقت.

و أهم ما يميز مشروعنا أنه يستهدف كل شرائح المجتمع على اختلاف جنسهم و أعمارهم ويمكن القيام به برأس مال صغير، عدا عن عدم الحاجة إلى وجود خبرة في المجال لأن أهم ما يجب عليك التركيز عليه هو عمل دراسة جدوى تفصيلية.

موقع ومساحة شركة توصيل طلبات

لا يحتاج تأسيس شركة توصيل في ألمانيا إلى وجود مكان مميز من الناحية التجارية أو الصناعية مثل ما تحتاج إليه أكثر المشاريع مع التقيد بمساحة محددة، حيث أنه يمكن استئجار شقة صغيرة لا تقل عن 60 متر أو مكتب في مجمع للشركات الخاصة.

ويمكنك بعدها تقسيم المكان إلى غرفة لمدير المشروع و غرفة لأعضاء الفريق الذين يقومون بالتسويق و العلاقات العامة مع الزبائن و هكذا، و إذا أمكنك ترك غرفة فارغة و مرتبة سيكون أفضل فقد تضطر إلى استقبال أحد من الزبائن أو أحد ما في أي وقت.

يفيدك الإطلاع …

أفكار مشاريع تجارية صغيرة للشباب مع دراسة جدوى

متطلبات شركة توصيل طلبات في ألمانيا

فيما يلي أهم المتطلبات التي تحتاج إليها لفتح شركة توصيل طلبات في ألمانيا وهي:

ديكور الشركة

يجب عمل ديكور و لو بشكل بسيط للشركة من حيث الإهتمام بالدهان و جودة الأرضية و الإنارة، فهذا الأمر يساعد الموظفين في الشركة بالدرجة الأولى من أجل القيام بعملهم بأفضل ما يمكن، بالإضافة إلى الحفاظ على المظهر العام للشركة و ترك إنطباع جيد لدى الزبائن.

معدات شركة توصيل الطلبات

يعتمد المشروع بشكل أساسي على وجود أجهزة كمبيوتر على الأقل عدد 3 لكي يتم الاعتماد عليها من أجل التواصل مع الشركات و المتاجرمن أجل التنسيق معها لتلبية طلبات الزبائن في الوقت المحدد.

بالإضافة إلى أن موظفي العلاقات العامة و التسويق يستخدمونها للتواصل مع الناس و تسجيل طلباتهم و متابعة السائقين و إدارة المشروع من الداخل و الخارج.

أيضاً يجب توفير وسيلة توصيل طلبات مثل دراجة نارية أو سيارة صغيرة ، والاعتماد على الدرجات هو أسرع و أسهل للحركة إلا أن ميزانية صاحب المشروع هي التي تحدد على أي وسيلة قد يعتمد بالإضافة إلى العدد الذي يحتاج إليه.

أنصحك بشدة الإطلاع على …

أفكار مشاريع تجارية صغيرة مع دراسة جدوى لما يعجبك منها

أفكار مشاريع صغيرة غير منتشرة يمكن القيام بها

شركة توصيل طلبات

نجاح شركات التوصيل

يتوقف نجاح شركات التوصيل على التخطيط الجيد ووضع الاستراتيجية الصحيحة لكيفية العمل وتوزيع المهام قبل البدء، لأن هذا المشروع يعتمد على المهارة العالية في التواصل مع الزبائن و المرونة في التعامل، بالإضافة إلى سرعة التوصيل في الوقت المحدد.

و الأمر الآخر لتحقيق شروط نجاح الشركة هو توظيف أشخاص لديهم حس المسؤولية و الأخلاق العالية لأنهم سيكونوا على احتكاك مباشر بالناس و هم من يمثلون الشركة و رضا الزبائن عليهم ينعكس بشكل مباشر على سمعة الشركة.

و بكل الأحوال يجب دراسة المنافسين و شركات التوصيل الأخرى لمعرفة أهم نقاط القوة لديهم و ما هي نقاط الضعف للتفوق عليهم و هذه نقطة جوهرية في تحقيق مكانة للشركة في السوق و بالتالي النجاح و تحقيق الأرباح.

العمالة اللازمة لشركة توصيل طلبات في ألمانيا

عدد العمالة التي يحتاج إليها مشروع شركة توصيل طلبات تختلف على حسب حجم الطلب فيها و المناطق التي تغطيها و غيرها من العوامل، و لكن بشكل عام في البداية أهم الموظفين هم 2 للعلاقات العامة، 4 سائقي دراجات نارية أو سيارة على حسب الميزانية، 1 مسؤول تسويق، مع ضرورة أن يكون صاحب المشروع هو الشخص الأول الذي يعمل فيه من حيث الإدارة و التواصل مع الزبائن، ويمكن مع الوقت و نجاح الشركة أن يتم توظيف أشخاص آخرين و بالتالي يخف الضغط على مدير المشروع و تزيد أرباحه.

قد يفيدك الإطلاع على …

مشروع مغسلة ملابس في ألمانيا مع خطة تسويقية

مشروع كوفي شوب في ألمانيا مع خطة تسويقية

مشروع ورشة صيانة وإصلاح سيارات في المانيا

تسويق شركة توصيل طلبات في ألمانيا

في وقتنا الحالي أصبح التسويق من أهم الأمور التي لها دور في مدى نجاح أي مشروع و استمراره، و في مشروع شركة توصيل طلبات بالتحديد لا نبالغ إذا قلنا أن الإحتراف في كيفية تسويق المشروع هو ما قد بحدد مصيره.

و فيما يلي أهم ما يمكنك الاعتماد عليه التسويق و الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في ألمانيا:

  • تسويق شركة توصيل طلبات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في ألمانيا، ( شبه مجاني ).
  • طباعة كروت و بروشورات عليها شعار الشركة والخدمات التي تقدمها داخل ألمانيا، ومن ثم توزيعها في مناطق مختلفة قدر المستطاع، ( تكلفة رمزية ).
  • التسويق من خلال اللوحات الإعلانية على الطرقات العامة أو السريعة، ( مكلف قليلاً ).
  • عمل دعاية و إعلان لدى إحدى شركات التسويق الإلكتروني، أو التعامل مع شخص محترف للقيام بحملات إعلانية ممولة، ( مكلف و لكن النتائج جيدة ).

الجدير بالذكر يوجد الكثير من طرق التسويق الأخرى ولكن ليس شرط أن تستخدمها كلها، عدا عن تكلفتها العالية فالإعتماد على بعض الطرق الفعّالة والمناسبة لطبيعة عمل المشروع والفئة المستهدفة هو الأفضل.

نصيحة هامّة أقدمها لك هي أن لا تنسى حق الله عليك في زكاة المال و في الخير في كل مكان.

هذه كانت دراسة جدوى شركة توصيل طلبات في ألمانيا بشكل مبسط وهو من بين عدة مشاريع مربحة في ألمانيا على موقعنا mshroo3.com، و يمكن لأي شخص القيام به دون خبرة سابقة أو مهارات كبيرة، أرجوا أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصوّر جيد عن طبيعة عمل المشروع و أنتم وحدكم من تستطيعوا أن تقرروا إن كان فتح شركة توصيل طلبات في ألمانيا مناسب لكم أم لا.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top