مشروع شركة توصيل موظفات وكيفية القيام به

يحتاج العديد من الموظفات العاملين في الشركات و المؤسسات الحكومية إلى وسيلة نقل تسهّل عليهم الوصول إلى العمل في الوقت المحدد دون أن يضطروا إلى إنتظار الحافلات لوقت طويل.

بالإضافة إلى مكانة المرأة و الحرص على شعورها بالراحة و عدم حاجتها للركوب في سيارة أي أحد، وهذا يجعل الأمر يستحق التفكير في مشروع شركة توصيل موظفات تحل المشكلة و بنفس الوقت تحقيق ربح مالي.

هذا المشروع خدمي بالدرجة الأولى وهو من بين عدة أسماء مشاريع خدمية مفيدة للمجتمع و مربحة بنفس الوقت على موقعنا مشروع كوم، و أهم ما يميّزه هو المنافسة المنخفضة فيه وأن الطلب أكثر من العرض، ومن هنا يمكن أن نستنتج أهمية فتح شركة توصيل موظفات في وطننا العربي.

شركة توصيل موظفات

الخدمات التي تقدمها شركات توصيل الموظفات

الهدف من المشروع هو تأسيس شركة توصيل موظفات تقدم خدمات التوصيل من المنازل إلى مكان العمل بشكل آمن و مريح و في الوقت المحدد،

لذلك يتحتّم على القائمين في الشركة التحلي بالدقة في المواعيد و الحرص على راحة العملاء لأنهم بشكل خاص من السيدات اللواتي يحتاجون إلى معاملة خاصّة، وبالطبع كل هذا سيعود بسمعة جيدة على الشركة و بأرباح متنامية.

يفيدك أيضاًً …

اختيار موقع و مساحة شركة توصيل موظفات

لهذا النوع من المشاريع ينبغي أن يتم اختيار موقع الشركة في منطقة راقية لأن الزبائن تثق أكثر بهذه الشركات التي تهتم باختيار بالمظهر و التواجد في مكان مخدّم و معروف.

ويمكن أن يكون مقر المشروع مكتب أو شقة سكنية بمساحة صغيرة لأن كل ما نحتاجه هو توفير مكان يكون واجهة للشركة.

شروط فتح مؤسسة نقل مشاوير

من أجل القيام بهذا المشروع الخدمي هناك متطلبات ضرورية لكي يتم استقبال الزبائن و بدء عمل شركة توصيل موظفات بشكل عملي و هي كالتالي:

  1. توفير مكتب استقبال يتم وضعه أول دخول المكان، ويفضّل أن يكون المسؤول فيه موظفة.
  2. مكتب إداري مخصص لمدير المشروع.
  3. مكيف تبريد يكون كافي لتغطية مساحة المكان أو شراء اثنين.
  4. ضرورة وجود لابتوب أو كمبيوتر مكتبي مع خط انترنت قوي.
  5. فرش مكتب المدير بطقم مناسب لاستقبال الناس.
  6. بعض الكراسي و الطاولات المخصصة للموظفين و لاستقبال السيدات.
  7. عمل ديكور بسيط كالاهتمام بالحائط و الأرضية بشكل خاص.
  8. وضع إضاءة مريحة.
  9. شراء سيارات مناسبة للمشروع (سنذكرها لاحقاً).
  10. عمل تطبيق و موقع الكتروني وصفحات السوشيال ميديا، وهذه نقطة هامة (سنقف عندها).

قد يهمك أيضاً …

سيارات شركة توصيل موظفات

أهم ما سيعتمد عليه المشروع بشكل عملي هو السيارات التي ستقل الموظفات، وهنا يعتمد الأمر على رأس المال المخصص من المستثمر، ولتوضيح الأمر بشكل أكبر إليك عدة طرق وأنت تختار ما يناسبك…

– في حال لم يكن لديك مشكلة بالنسبة لرأس المال فيمكن شراء سيارات موديل حديث توفر الراحة للزبائن، لا يهم الماركة بقدر أن تكون السيارة واسعة و تتسع لعدد جيد.

– يمكنك أن تقوم بالاتفاق مع أصحاب مكاتب السيارات على أن تشتري منهم بالتقسيط، ولكن سيكون العبئ عليك أكبر والأرباح أقل لأنه سيكون هناك مبلغ شهري تدفعه للمكتب.

– إذا كان رأس المال صغير فإليك الحل الأنسب وهو أن تقوم باستئجار سائقين مع سياراتهم و الاتفاق معهم على عمولة يحصلون عليها من 25 إلى 35 % كمثال على حسب الاتفاق، أو على عدد مرات توصيل موظفات الشركة.

– أما إذا كان لديك رأس مال متوسط فأنصحك أن تقوم بالدمج بين ماذكرت لك سابقاً و هو الأنسب، مثال أن تشتري سيارة مباشرةً و تستأجر 2 و العكس صحيح… ما رأيك.

الموظفين والعمالة اللازمة للمشروع

أهم الموظفين الذين يحتاجهم المشروع و يتم الإعتماد عليهم في سير العمل وخدمة الزبائن هم كما يلي:

  • موظفة استقبال تعمل على الرد على استفسارات السيدات اللواتي يرغبنّ في القدوم، و تقوم باستقبالهم و أخذ معلوماتهم.
  • سائقين محترفين مسؤولين عن سيارات الشركة وتوصيل الموظفات.
  • موظف مسؤول تسويق إلكتروني يدير صفحات التواصل الإجتماعي و يقوم بالحملات الإعلانية من وقت لآخر حسب الحاجة، و مهما كان راتبه فسيكون أوفر من التسويق عبر الشركات المختصّة والتي أسعارها تكون أعلى بكثير.
  • عامل نظافة براتب مناسب.

قد يفيدك أيضاً…

نجاح شركات التوصيل

من أهم عوامل نجاح شركات التوصيل هو الإهتمام بالزبائن و تقديم أفضل خدمة مريحة لهم من حيث دقة المواعيد و السيارات الحديثة و اللباقة وحسن التصرف في النقاش معهم، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى كالتواجد الرقمي و التسويق الجيد التي سيتم ذكرها من خلال الفقرات التالية:

أهمية عمل تطبيق شركة توصيل موظفات

بلا شك وجود موقع الكتروني يعرض عليه هوية الشركة وجميع الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى صفحات التواصل الإجتماعي أمر يعتبر أساسي في وقتنا الحالي لأي مشروع مستحدث، ولكن في بعض الشركات يكون وجود تطبيق يعمل بنظام أندرويد و IOS عنصر لا بد منه.

فمن خلال التطبيق تستطيع شركة توصيل الموظفات الوصول إلى عدد كبير من السيدات على عكس طرق التسويق الأخرى، و بنفس الوقت تحميل التطبيق و حصوله على تقييم جيد يبرز مدى جودة خدمات الشركة ومصداقيتها.

ويمكن عبر التطبيق القيام بالحجز أو معرفة خطوط المواصلات التي تغطيها شركة التوصيل وبعض التفاصيل الأخرى، ويكون بذلك واجهة أخرى متواجدة على الانترنت عدا فكرة موقع الكتروني تكون مبتكرة باحترافية.

يفيدك الإطلاع على …

أفكار مشاريع ناجحة للشباب برأس مال صغير

تسويق شركات التوصيل

التسويق في أي مشروع له دور كبير و مؤثر في الوصول إلى زبائن مستهدفين و ينعكس بشكل مباشر على الإنتشار في بقعة جغرافية أوسع وبالتالي تحقيق أرباح أكبر، و من أهم طرق التسويق التي تساعد شركة توصيل موظفات هي:

  • تسويق الشركة من خلال التطبيق الخاص بها.
  • التسويق على مواقع السوشيال ميديا.
  • طرق التسويق التقليدية لا غنى عنها مثل تصميم برشورا و توزيعها في الأماكن العامة.
  • أفضل طريقة للتسويق هي من خلال الزبائن أنفسهم، حيث من خلال إعجابهم بخدمات الشركة و وبقدر امتنانهم يعبرون عن ذلك للآخرين الذين بدورهم يسجلون أيضاً.

نصيحة هامة أقدمها لك هي أن لا تنسى حق الله عليك في زكاة المال و فعل الخيرات.

هذه كانت دراسة جدوى مشروع شركة توصيل موظفات من خلال موقعنا مشروع كوم، وهو من المشاريع الخدمية قليلة المنافسة و التي تتميز بالمرونة حيث يمكن القيام به برأس مال صغير أو كبير، ولا تنسى اتقان العمل في أي مشروع أمر أساسي لتحصل على نجاح و سمعة جيدة و تستطيع الاستمرار فيه.

 أرجو أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصور جيد عن طبيعة عمل المشروع و هل هو مناسب لكم أم لا.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top