مشاريع غير منتشرة مربحة للشباب و البنات

أفكار مشاريع غير منتشرة للشباب و البنات على موقعنا مشروع كوم يمكن البدء بها و تحقيق أرباح عالية، حيث يحاول الكثير من الناس البحث دائماً عن فكرة مشروع جديدة غير تقليدية تناسب إمكانياتهم المادية وخبراتهم، مع محاولة الإبتعاد عن المنافسة.

ما نعنيه بالمشاريع غير المنتشرة هو تلك المشاريع المبتكرة أو الفكرة التي لم يلتفت إليها أغلب الناس، أو على الأقل قام بها البعض و لكن في نطاق جغرافي ضيق.

و قد يكون السبب إما عدم معرفتهم بها أو قلة المعلومات لديهم حولها أو خوفهم من التجربة، ولكن بجميع الأحوال أهم ما يُميزها هي أن نسبة المنافسة فيها مازالت ضعيفة جداً وفرصة النجاح وتحقيق الأرباح كبيرة أيضاً.

مشاريع غير منتشرة

فيما يلي أسماء مشاريع غير منتشرة بشكل واسع في الوطن العربي، و حتى أن منها تم تنفيذه على نطاق ضيق، ولكن جميعها تتميز بكونها فرصة ذهبية لمن أراد فكرة مشروع جديدة و مبتكرة.

ملاحظة: كلمة سر النجاح لأي مشروع غريب تكمن في التسويق لكي تصل الفكرة إلى الناس و يشعرون بها، الأمر الذي يتطلب منك تخصيص ميزانية جيدة كجزء أساسي من دراسة الجدوى.

مشروع صناعة اقفاص الطيور

هو مشروع صناعي بالدرجة الأولى وموجّه للرجال بشكل خاص، ويعتمد على وجود خبرة في مجال تصنيع اقفاص الطيور، وأهم ما يميّزه هو سهولة تعلم المهنة في وقت قصير إذا أردت بالإضافة إلى أنه يمكن القيام به برأس مال صغير.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع بإمكانكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع تصنيع اقفاص الطيور

محل بيع القهوة تركية

فكرة هذا المشروع قد يكون هناك من نفّذها في الوطن العربي و لكن في نطاق ضيق، ويعتبر هذا المشروع ناجح و مربح لعدة أسباب ومن بينها ما يلي:

القهوة في مجتمعنا العربي مشروب يحبه الكثيرون وفي بعض البلدان تعد القهوة المشروب الصباحي المعتاد.

والسبب الآخر هو أن القهوة التركية لها طعم رائع مختلف عن قهوتنا المعتادة في بلداننا العربية، والقهوة التركية عدة أنواع أيضا أشهرها وأطيبها القهوة العثمانية.

فإذا كان لديك رأس مال صغير وتريد مشروع جديد ومربح ومناسب لإمكانياتك فهذا المشروع لك، أما إذا كان لديك رأس مال كبير وتريد مشروع بنفس الفكرة فأنصحك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في تركيا

مشروع مكتب خدمات إلكترونية

مشروع جديد و لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة، و هو مناسب للذين يبحثون عن فكرة مشروع برأس مال صغير مع أفضلية القيام به للرجال.

و الهدف منه باختصار هو تقديم خدمات الكترونية للناس ومساعدتهم مقابل الحصول على مبلغ معين، الأمر الذي يجعل فكرة هذا المشروع تجمع بين تقديم فائدة للمجتمع و تحقيق أرباح في نفس الوقت.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع يمكنكم الإطلاع على ..

فكرة مشروع جديدة مكتب خدمات إلكترونية 

دراسة جدوى فكرة مشروع مكتب خدمات الكترونية في السعودية

مشروع الطاقة المتجددة

مشروع له مستقبل كبير للشباب، لا سيما بعد اتجاه العديد من الدول إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية من أجل توليد الطاقة الكهربائية.

ومع تزايد الطلب على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، يمكن للشباب تعلّم تقنيات الطاقة الشمسية والرياح وغيرها من المصادر المتجددة والاستفادة من هذا القطاع.

مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت

فكرة مشروع غير منتشرة بعد، وهو مشروع ناجح و مربح جداً لعدة أسباب من أهمها التغيرات التي حصلت للعالم في الفترة الأخيرة بعد ظهور فيروس كوفيد 19 و ما بعده.

حيث أدى إلى زيادة أعداد الناس الذين يتسوّقون على الانترنت لشراء ما يحتاجون إليه.

وأهم ما يميّز مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت هو انخفاض المنافسة فيه على الأقل حتى الآن، و أيضاً الأرباح العالية التي يمكن تحقيقها في حال تحقيق النجاح، و طبعاً يمكن للنساء و الرجال على حدٍ سواء القيام به.

إذا أعجبتكم الفكرة يمكنكم الإطلاع على مشروع بيع الفواكه و الخضار عبر الانترنت

مشروع شاحنة ألعاب فيديو

فكرة مشروع غير منتشرة كثيراً في الوطن العربي ولكن يمكن القيام بها، حيث يمكن أن تجد محل لألعاب الفيديو أو صالة أو حتى ضمن مول تجاري ولكن هنا الأمر مختلف.

فكرة شراء شاحنة و جعلها مخصصة لألعاب الفيديو يمكن أن تلقى رواجاً كبيراً لأنه يمكنك الوصول إلى أي مكان و التواصل مع الشباب أينما كانوا.

فإذا كنت من محبي ألعاب الفيديو فهذا مشروع مميز لك يمكنك البدء به برأس مال صغير، وقد تحقق نجاحاً باهراً وتصبح من أوائل الذين قاموا به.

مشروع مغسلة سيارات متنقلة

يكفي وجود معرفة سطحية عن كيفية عمل مغسلة السيارات التقليدية، لأن فكرة هذا المشروع تعتمد على اللامركزية في العمل، بما معناه يقوم الشخص بفتح مغسلة سيارات متنقلة وليس في محل ثابت، يمكن أن يتواجد في أماكن مختلفة و يلبي طلبات الزبائن في أي منطقة.

إذا أعجبتك فكرة المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مغسلة سيارات متنقلة في السعودية

مشروع صناعة الطباعة ثلاثية الأبعاد

تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج قطع الغيار او منتجات مخصصة على سبيل المثال، يمكن للشباب استغلالها لتأسيس مشروع مستقبلي شخصي لهم يدر عليهم أرباح كبيرة خلال فترة من الزمن.

إذا بحثت على مواقع التجارة الالكترونية على الانترنت يمكنك ايجاد طابعات ثلاثية الأبعاد مختلفة و متنوعة الاستخدام، وهي سهلة الاستخدام و غير مُكلفة.

مشاريع غير منتشرة للنساء

مشروع صناعة الشموع في المنزل

تُعتبر صناعة الشموع أحد أنواع الفنون التقليدية القديمة التي تم توارثها عبر قرون عديدة، ثم تحولت هذه الحرفة الجميلة إلى هواية شعبية في عصرنا الحالي.

ولكن صناعة و بيع الشموع و أسرار العمل بها لا يعرفها الكثير من الناس، حيث يُمكن تحويل هذه الفكرة إلى مشروع منزلي صغير يُقدم فائدة للمجتمع العربي وبنفس الوقت يكون للمرء مشروعه الخاص الذي يبني فيه علامته التجارية و يحقق منه أرباح جيدة.

ولا سيما أن هناك تقارير أوروبية تُفيد بأن حجم سوق الشموع بلغ أكثر من 9 مليار دولار عام 2021، وهو في تزايد مستمر قد يصل وفق المتوقع إلى أكثر من 13 مليار دولار بحلول 2026.

إذا أعجبتك فكرة هذا المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع صناعة الشموع في المنزل مع خطة تسويقية

مشروع مغسلة ملابس نسائية

هناك العديد من النساء قد يشعرن بالحرج من فكرة غسل ملابسهنّ في المغاسل العامة أو قد يرغبن في مغسلة ملابس نسائية لسهولة التواصل و التعامل بعيدا عن الرجال.

و بطبيعة الحال يوجد أسباب كثيرة تجعل فكرة فتح هذا المشروع النسائي ناجحة يمكنكم التعرّف عليها بالإطلاع على دراسة جدوى مغسلة ملابس و أبرز عيوب المشروع و كيفية اختيار اسم مناسب.

عامل نجاح فكرة هذا المشروع النسائي تعتمد على عمل دراسة جدوى تفصيلية و كذلك إدارة المغسلة بشكل صحيح، بالإضافة إلى الإتقان في العمل و الحرص على رضا النساء.

مشروع مقهى للنساء

يعتبر فتح مشروع مقهى للنساء من بين أفضل المشاريع الجديدة و الغريبة على المجتمع العربي، لأن أكثر المقاهي نجدها مخصصة للرجال و عامّة الناس في المجتمع.

حيث أن فكرة هذا المشروع تقوم على جعل المقهى مخصص للنساء فقط الأمر الذي يعطيهم خصوصية و راحة أكبر، ويمكن تقديم جميع أنواع المشروبات الساخنة و الباردة، وكذلك بعض أنواع الحلويات والوجبات الخفيفة.

عامل النجاح في المشروع هو اختيار مكان استراتيجي و عمل ديكور جميل فيه مزيج من الإحساس والذوق العالي الذي تحبه النساء، و أيضا الإدارة الناجحة للمقهى لها دور مهم في سير عمل المشروع واستمراره.

إذا أردتم يمكنكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في السعودية

مشاريع غير منتشرة للشباب

مشروع تركيب عدسات الأبواب

فكرة المشروع تقوم على التخصص في تركيب عدسات الابواب الخارجية للمنازل، وأهم ما يميّزه هو وجود الطلب بكثرة لأنه في كل شقة أو مكتب أو فيلا أو أي عقار لابد و أن تحتاج إلى هذا المنتج،  بالإضافة إلى إمكانية القيام به برأس مال صغير.

ولا يحتاج القيام بهذا النوع من المشاريع إلى وجود خبرة في المجال، لأننا لا نتحدث عن مهنة بل ما نقصده هو التخصص في تركيب عدسات الأبواب فقط.

مشروع شركة توصيل موظفات

يحتاج العديد من موظفات الشركات و المؤسسات الحكومية إلى وسيلة نقل تسهّل عليهم الوصول إلى العمل في الوقت المحدد دون أن يضطروا إلى إنتظار الحافلات لوقت طويل، بالإضافة إلى مكانة المرأة و الحرص على شعورها بالراحة و عدم حاجتها للركوب في سيارة أي أحد،

وهذا يجعل الأمر يستحق التفكير في مشروع شركة توصيل موظفات تحل المشكلة و بنفس الوقت تحقيق ربح مالي، وهذا المشروع خدمي بالدرجة الأولى وهو مناسب للنساء و الرجال.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع يمكنكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع شركة توصيل موظفات

مشروع رعاية الأشخاص

فكرة مشروع غريبة و جديدة في وطننا العربي، ومع أنه في الواقع قد لا يحتاج الكثير من الأشخاص الاستعانة بمكتب لرعاية الكبار في السن بسبب الخوف من (الله تعالى) وأخلاقنا كبشر.

إلا أن ذلك قد لا يمنع وجود أشخاص لديهم وضع خاص بهم منذ الولادة و يحتاجون لرعاية أو أن هناك من لديه ظروف خاصة تفرض عليه الاستعانة بمن يقدم له هذه الخدمة.

قد تتفقون معي أم لا في الحاجة لفتح هذا النوع من المشاريع في وطننا العربي إلا أنه بكل الأحوال لا أحد معافى يمكن أن يشعر بشخص آخر مريض بنفس الدرجة و الإحساس العالي الذي هو يشعر به.

نصيحة هامّة أقدمها لكم و هي أن لا تنسوا حق الله عليكم في طاعته و دفع زكاة المال و فعل الخير قدر المستطاع.

مشروع مكتب خدمات منزلية

مشروع مكتب خدمات منزلية من المشاريع العصرية، وفكرته تقوم على تقديم خدمات يحتاج إليها أكثر الناس في المنزل بغض النظر عن المكان والزمان، ومن الخدمات التي يقدمها المكتب، خدمة التسوّق للمنازل من المولات و محلات البقالة و ما شابه..

وأهم ما يميّز هذا المشروع الصغير هو درجة المنافسة المنخفضة لأنه جديد و عدد المكاتب لا يزال قليل مقارنة بالطلب الكبير، و لا يحتاج إلى خبرة.

عدا عن إمكانية القيام به في أي بلد كان و ليس شرط في بلدك، ويمكن لأي شاب أو فتاة لديهم طموح بفتح مشروع خاص بهم بتكاليف قليلة البدء فيه.

يمكنكم الإطلاع على …

دراسة جدوى مشروع مكتب خدمات منزلية

مشروع مكتب خدمات منزلية في السعودية

مشروع شركة برمجيات

فكرة مشروع عصرية و غير تقليدية بلا شك، ويمكن القول أنها من المشاريع التي يمكن للشباب و البنات العمل بها دون مشكلة بغض النظر عن أهمية وجود خبرة تقنية في هذا المجال، فإذا كنت تملك المال لا تحتاج إلى أن تكون خبير في البرمجة مثلاً.

و هدف شركة البرمجيات هو تقديم خدمات برمجة للشركات و المؤسسات و الأفراد في شتى المجالات التقنية، مثل برمجة مواقع الإنترنت، التطبيقات و ما شابه.

إذا أعجبك المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى شركة برمجيات وكيفية تسويقه

مشروع تأجير معدات البناء

فتح محل تأجير معدات البناء فكرة ناجحة وغير تقليدية لأنه يقدم خدمات إلى فئة مرتبط بالعديد من المهن و تستهدف الأشخاص العاملين في مجال البناء و الإنشاءات، وبالتالي فهو مشروع خدمي ويعتمد على تأجير معدات البناء بشكل مكرر حتى تهتلك بشكل كامل فتكون قد حققت أرباح مضاعفة عن ثمنها الأصلي.

يعتبر من أفضل المشاريع الصغيرة التي فيها نسبة المخاطرة منخفضة، وبلا شك مخصص للشباب فإذا كنت تبحث عن فكرة مشروع بهذه المواصفات بالإضافة إلى هامش ربح عالي فهو الأفضل.

إذا أعجبك المشروع يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مشروع محل تأجير معدات بناء

مشروع تجارة الحديد الخردة

مشروع تجارة الحديد الخردة هي فكرة صائبة لمن يبحث عن بدء مشروع تجاري و تحقيق أرباح جيدة منه، ولمن لا يعرف أنواع الخردة فهي عبارة عن كل ما هو معدن مستهلك مثل، الحديد، النحاس، الألومنيوم..وما شابه.

و التي يمكن أن تعود بالأساس إلى ماكينات قديمة أو قطع سيارات غير صالحة، و الأجهزة المنزلية المعدنية بأنواعها.

يمكنك الإطلاع على …

مشروع تجارة الحديد الخردة و أسرار العمل به

مشروع شركة تسويق الكتروني

فكرة مشروع جديدة فيها فرصة النجاح كبيرة و المنافسة عليها ضعيفة حتى الآن في وطننا العربي على الأقل، وفي وقتنا الحاضر أصبحت أي شركة تبحث عن تسويق جيد لها لأنها تريد أن يكون لها تواجد قوي و تحاول الوصول إلى أكبر عدد من الزبائن.

يمكنك الإطلاع على …

دراسة جدوى فكرة مشروع شركة تسويق الكتروني

هذه كانت مشاريع غير منتشرة للشباب و البنات مع دراسة جدوى لأكثر من مشروع، فرصة الدخول فيها و تحقيق المكاسب على جميع الأصعدة هي فرصة ذهبية ولكن يجب عليكم أن تجتهدوا و تدرسوا المنافسين جيداً مهما كان حجمهم في السوق.

يمكنكم اختيار منها ما يناسب إمكانياتكم المادية والمهارات التي تعرفونها أو التي يمكنكم تعلّمها.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم وأصبح لديكم تصوّر جيد عن فكرة المشروع المناسب لكم من بين عدة مشاريع غير منتشرة جديدة و مبتكرة.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!
Scroll to Top