دراسة جدوى مصنع أحذية في تركيا و طرق تسويقية

دراسة جدوى مصنع احذية من أفضل المشاريع في تركيا التي يمكن للعرب القيام بها، و على موقعنا مشروع كوم ستعرف متطلبات تأسيس مشروع مصنع أحذية في تركيا للتجّار والصناعيين العرب والأجانب، وسنجيب على أهم التساؤلات التي يطرحها المستثمرون في مجال صناعة الأحذية التركية.

مشروع مصنع أحذية في تركيا

الأوراق المطلوبة لتأسيس مصنع أحذية في تركيا

أي مشروع يرغب في تأسيسه الأجانب أو العرب في تركيا لابد لهم من تأمين جميع الأوراق القانونية اللازمة لكي يُسمح لهم بمزاولة النشاط التجاري أو الصناعي على الأراضي التركية وهذه الأوراق عادة هي:

جواز سفر

يجب أن يكون لدى الشخص جواز سفر ساري المفعول ويجب أن يكون مصدق عليه ومترجم إلى اللغة التركية.

رقم ضريبي

الرقم الضريبي عادة يتم الحصول عليه من دائرة المالية maliye باللغة التركية، وذلك من الولاية التي يقيم فيها، وعلى سبيل المثال إذا الشخص موجود في اسطنبول فيتم استخراج الأوراق من اسطنبول.

تصريح

تصريح أو إذن عمل، من Emniyet Müdürlüğü وتعني مديرية الأمن باللغة التركية، ويتم الحصول عليه من نفس الولاية، وتصريح أو إذن العمل لابد منه وذلك من أجل مزاولة النشاط التجاري بصورة قانونية.

حساب بنك

في أي مشروع يرغب الشخص تأسيسه على الأراضي التركية لابد له من فتح حساب بنكي باسمه وإيداع جزء من رأس المال الخاص بالمشروع، ويحدد المبلغ على حسب رأس مال المشروع ونوعه.

الجدير بالذكر بالنسبة لجميع الأوراق الحكومية المطلوبة إذا لم تستطع إستخراجها بنفسك لسبب من الأسباب لا تقلق، لأنه يوجد عدة شركات عربية في تركيا تساعدك في إستخراجها لك بمقابل مبلغ مالي، يمكنك إيجاد هذه الشركات بسهولة على الإنترنت.

يفيدك الإطلاع على …

خطوات تأسيس شركة و أنواعها في تركيا

مصنع احذية في تركيا

متطلبات تأسيس مصنع احذية في تركيا

بعد تأمين جميع الأوراق المطلوبة، يمكنك البحث عن مكان إقامة مشروعك فيه من تصنيع وإنتاج،

و ستجد في تركيا خيارات كثيرة بغض النظر عن الولاية التي تتواجد فيها، وفي حال لا تعرف أين تجد مكان لمشروعك فلا تقلق لأنه يوجد مكاتب للعرب منتشرة في تركيا تعمل في هذا المجال، يمكنهم مساعدتك مقابل عمولة معينة (كمسيون).

  • شراء المعدات سواء مستعملة أو جديدة مثل، ماكينات خياط ، قوالب، متوتر هوا، ماكينات قص …وغيرها

هناك شركات في تركيا تستطيع الشراء منها مثل شركة Bosch أو من خلال شركات خارج تركيا من مواقع الإنترنت مثل alibaba

  • محاسب قانوني هذه النقطة أساسية في أي مشروع مهما كان نوعه في تركيا، حيث تفرض الحكومة التركية على أصحاب المشاريع والشركات توظيف محاسب تركي الجنسية

وهو ما يسمى المحاسب القانوني، ودوره يكون مثل الوسيط بين شركتك وبين الدولة، بمعنى آخر أنه يرفع للحكومة التركية جميع الإيصالات والفواتير التي تتم في شركتك

من أجل أن تحدد الحكومة التركية كم يترتب على شركتك من ضرائب سواء على الإنتاج أو البيع.

وراتب هذا المحاسب يجب أن تدفعه أنت بطبيعة الحال ويتراوح الراتب الشهري بين 50 إلى 100 دولار أو ما يعادلها بالعملة التركية.

أنصحك الإطلاع على …

أفكار مشاريع تجارية صغيرة للشباب مع دراسة جدوى لما يعجبك منها

تسويق مصنع احذية في تركيا

يجب التركيزعلى بعض النقاط الهامّة للتواجد بشكل أكبر و بارز في السوق من أجل منافسة الشركات و التجّار المتواجدين في تركيا من خلال ما يلي:

معارض الأحذية في تركيا

زيارة معارض الأحذية في تركيا والتي تقام بشكل مستمر في عدة ولايات وبخاصة في ولاية إسطنبول، الهدف منها جمع عدد من الصناعيين و أصحاب الشركات و المعامل في تركيا مع الطرف الآخر الذي يمثل المشترين و الباحثين عن الأحذية و غيرها.

و تواجدك في أي معرض هو فرصة كبيرة من أجل الظهور بشكل جيد و التعريف بأحدث موديلات الاحذية التي تم إنتاجها و بالتالي تستطيع عقد صفقة تجارية مربحة في وقت قصير.

الموقع الإلكتروني

أصبح الموقع الالكتروني ضرورة ملحّة في وقتنا الحاضر لأي شركة أو مصنع أو حتى مكتب خدمات عامة، فهو بمثابة واجهة لمنتجاتك و لكن على الانترنت.

يفيدك جداً الاإطلاع … أفضل فكرة موقع الكتروني مربح

الأمر الذي يتيح لأي شخص يبحث عن معامل صناعة الأحذية في تركيا الوصول إليك من أي بلد كان، و هذا بحد ذاته يفتح لك آفاق أوسع للتعامل مع زبائن من مختلف أنحاء العالم.

مواقع التواصل الإجتماعي

أيضا تعد مواقع التواصل الإجتماعي و منها الفيس بوك و تويتر و لينكد إن (تفضلوا بمتابعتنا)، ضرورية وتساعدك في كسب جمهور مع الوقت ومتابعين مهتمين بمنتجك سواء كانو زبائن يريدون الشراء بالمفرق أو الشراء جملة،

نجاح مصنع الأحذية في تركيا

سأقدم لك أهم النصائح التي ستفيدك وتساعدك لكي تنجح وتستمر {بإذن الله}.

دراسة جدوى للمشروع، قبل أن تبدأ بالمشروع عليك أن تعمل دراسة جدوى شاملة وتقدير التكاليف والمتطلبات، من أجل تقليل المخاطرة في المستقبل.

الحفاظ على سرية الموديلات التي قمت بتصميمها، وهذا أمر هام ،لكي لا يتم تقليدها وتوزيعا في الأسواق، وبالتالي قد تخسر الكثير بعد عملية الإنتاج {لا سمح الله}.

دراسة ومعرفة المنافسين في السوق ومحاولة تقديم مايميزك عنهم و العمل على التطور والإبداع في المجال.

الحرص على أن تكون منتجاتك ذات جودة عالية، لكي تكسب ثقة الزيائن ورضاهم وبالتالي الإنطلاق بطريقة صحيحة وتحقيق المبيعات والأرباح.

عمل تسويق جيد لمنتجاتك سواء بالطرق المجانية أو المدفوعة و التي يمكنك القيام بها بالاستعانة بشخص محترف في عمل الحملات الإعلانية.

الإعتماد على الدعاية و الإعلان في الوصول إلى عدد أكبر من المستثمرين و الزبائن المهتمين بصناعة الأحذية من خارج تركيا.

أهم نصيحة أقدمها لك هي أن لا تنسى حق الله عليك في زكاة المال و فعل الخيرات أين ما كان.

يفيدك جدا ً…

أفكار مشاريع غير منتشرة يمكن البدء بها

يوجد الكثير من العرب متواجدين في تركيا و لديهم مشاريعهم الخاصة و هم ناجحين فيها، الأمر الذي يشجع كل شخص يسأل و يفكر في القيام بمشروع تجاري أو صناعي في تركيا و مدى إمكانية نجاحه و تحقيق ارباح عالية منه.

دعني أكون صريح معك أكثر، إن أفضل المشاريع في تركيا لا يمكن أن تنجح فيها دون تعب و جهد مضاعف عما يمكن فعله في دول عربية، و السبب أن شروط الاستثمار في تركيا ليست بالسهلة و هي متغيرة من فترة إلى أخرى عدا عن أسعار و تكاليف المنتجات و الخامات و غيرها من الأمور.

بكل الأحوال أتمنى أن تكونوا قد استفدتم، و أصبح لديكم تصور جيد عن طبيعة فتح مصنع احذية في تركيا، و من خلال بعض النصائح الهامّة يجب أن تكونوا قد عرفتم إن كان المشروع مناسب لكم أم لا.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!
Scroll to Top