افكار مشاريع ترفيهية للاطفال

أفضل المشاريع الترفيهية التي تستهدف الأطفال 2023

أفكار مشاريع ترفيهية للأطفال على موقعنا مشروع كوم، و هذه المشاريع تستهدف الأطفال بطبيعة الحال و لكن من الناحية التجارية فهي مربحة و يمكن القيام بأكثر من فكرة دون أي خبرة سابقة.

و في الحقيقة يعتبر العمل في أي مجال يخص الأطفال سواء ألبسة، ألعاب، طعام…الخ، من أفضل الاستثمارات المربحة إلى حد كبير، وهناك مشاريع يمكن أن تستهدف أطفال في فترة الرضاعة فقط، بينما نجد غيرها يكون نشاطها مخصص لشريحة أعمارهم تتراوح بين 7 – 14 على سبيل المثال.

أفكار مشاريع ترفيهية للأطفال

صحيح أن الزبون الرئيسي هو الطفل ولكن سيكون اختيار المنتج بموافقة الأهل و هم بالتأكيد يفكرون بعقلانية، لذلك وبغض النظر عن طبيعة المشروع إن كان ترفيهي، خدمي .. الخ حاول أن يكون مشروعك مفيد و له قيمة تضاف للطفل و المجتمع.

و يجب أيضاً أن تحرص على اختيار أفضل فكرة تناسبك من حيث الميزانية و التراخيص و اللوازم الأخرى، و فيما يلي نعرض عليكم بعض من أهم المشاريع و الأفكار المميزة لفتح مشروع تجاري.

قد يهمك …

أفكار مشاريع لها مستقبل كبير

مشروع بيع ألعاب الأطفال

من المشاريع الترفيهية للطفل والاستثمارية بدرجة عالية لأن هذا المشروع ليس وليد اللحظة و إنما مجرب و ناجح منذ سنوات طويلة.

والمنتج هنا أساسي بالنسبة للأطفال فلا يمكن منعهم عن اقتناء الألعاب على اختلاف أنواعها و أشكالها، و يمكن البدء بهذا المشروع بعدة طرق أهمها:

  • شراء الألعاب و الدمى من تجّار الجملة في مدينتك ومن ثم إعادة بيعها من خلال محلك الخاص في منطقة حيوية.
  • البيع على الإنترنت من خلال موقع إلكتروني أو عن طريق التسويق و الترويج على منصات التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة في بلدك.

و بالنسبة لتسويق المنتجات أونلاين فهي الأقل تكلفة و نسبة المخاطرة ستكون منخفضة أكثر، و لكن يحتاج البيع و التعامل مع الموقع و المنصات الإلكترونية إلى بعض الخبرة.

مشروع بيع المواد التعليمية للطفل

مشروع خدمي مفيد للمجتمع يستهدف الأطفال، وبإمكانك تحقيق أرباح جيدة و بالأخص إذا كان لديك خطة تسويقية و استطعت الوصول إلى عدد كبير من الزبائن.

المنتجات التي سيتم بيعها متعلقة بالمواد التعليمية للطفل مثل القصص التربوية، ألعاب الفيديو الهادفة، ألعاب الأطفال التي تستخدم و تحفّز الذكاء…و ما شابه.

و لذلك فإن المكان الأنسب للاستثمار في هذا المشروع بشكل ناجح هو من خلال البيع على الإنترنت أو من خلال منصات التواصل الإجتماعي.

مشروع حفاضات ومناديل للأطفال

الحفاضات والمناديل تعتبر من أكثر المنتجات التي يحتاج إلى الأطفال منذ فترة الولادة و إلى سنوات عديدة، والدخول في هذا المجال ليس بالأمر السهل.

ولكن مهما كان عدد و حجم المنافسين فيمكنك التواجد و حتى التفوّق عليهم في حال كان لديك منتج ذو جودة عالية، و هناك طريقتين يمكنك العمل بهما وهما:

  • شراء الحفاضات و المناديل المعطرة و ماشابه من المصانع و تجّار الجملة و من ثم إعادة بيعها في محلك الخاص أو من خلال التوزيع.
  • صناعتها بنفسك وعليها شعارك و جميع أرقام و صفحات التواصل و الموقع الالكتروني الخاص بك.

الجدير بالذكر أنه يُنصح بالعمل وفق الطريقة الأولى عن طريق شراء المنتجات و إعادة بيعها لأن صناعتها تحتاج إلى رأس مال كبير نوعاً ما و له متطلبات عديدة.

مشروع بيع ملابس الأطفال

قطّاع صناعة و تجارة ملابس الأطفال واسع جداً و مربح جداً جداً، نعم اضطررت لتكرار الكلمة لأن هذا المشروع فعلاً يستحق الدخول فيه لعدة أسباب أهمها:

  • حجم الطلب كبير على جميع أنواع ألبسة الأطفال و خاصةً الرضّع.
  • التكلفة الصناعية لأي قطعة هي بسيطة جداً مقارنة مع سعر بيعها في الأسواق، (حجمها صغير).
  • يمكن القيام بهذا النوع من المشاريع في أي بلد.

وبالتأكيد هناك عيوب أهمها حجم المنافسة الكبير جداً، و لكن هذا طبيعي نسبةً لكم المبيعات و الأرباح التي يمكن تحقيقها.

يمكنك الإطلاع على …

مشروع محل بيع ملابس أطفال في السعودية

مشروع منتجات العناية بالطفل

أيضاً من المشاريع الناجحة و المربحة جداً لأن المنتج هنا هو سلعة شبه أساسية، فمن من الآباء و الأمهات لا يرغب بأن يُغذي طفله و يساعده على النمو بأفضل ما يمكن.

الأمر الجيد أن القيام بهذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير إلا أن الصعوبة فيه تكمن في عملية التسويق و الوصول إلى الزبائن وإقناعهم.

حيث أن الكثير من الناس يشترون هذه المنتجات بالتحديد من أكثر الأماكن التي يثقون بها مثل الصيدليات و المتاجر المعروفة المتخصصة في بيع مكملات الأطفال الغذائية و ما شابه.

مشاريع تستهدف الأطفال

مشروع غرف الأطفال

مشروع ترفيهي صغير يعتمد على شراء و بيع غرف الأطفال، بما معناه أن تقوم بالاتفاق مع إحدى ورشات الموبيليا (أرخص من المصانع الكبيرة إذا كنت ستشتري عدد قليل).

ومن ثم تقوم بالتسويق و الترويج كالعادة في أي مكان يمكن أن يجلب لك زبائن و يحقق لك مبيعات، ولكن لكي تستطيع الحصول على ذلك يجب أن تحاول اختيار موديلات جميلة ومبتكرة من أجل التميز عن غيرك.

مشروع أحذية أطفال

من المشاريع المعروفة و التي تختص ببيع أحذية الأطفال حتى أعمار كبيرة، ولا يوجد تفاصيل سرية حول كيفية القيام بهذا المشروع.

حيث أن الأمر يعتمد على إيجاد مصانع الأحذية للحصول على أفضل الموديلات و بأقل الأسعار من أجل إعادة بيعها إما في محلك الخاص أو من خلال توزيعها.

مشروع حضانة أطفال

حضانة الأطفال مشروع نوعاً ما جديد، وبسبب النجاح الكبير والإقبال الذي لاقاه أصبحنا نشاهد الحضانات (الروضات) منتشرة في كل بلد تقريباً، وهذا يدل على مدى نجاح الفكرة.

و الحضانة هي المكان الأفضل بالنسبة للأبوين في حال كان لديهم أعمالهم الخاصّة و لا يملكون الوقت الكافي للأولاد، وفي المقابل أنت كمستثمر تقوم بعمل مشروع خدمي مساعد و مفيد للمجتمع و بنفس الوقت مربح لك.

قد يهمك أيضاً …

أفكار مشاريع غريبة للرجال و النساء

مشروع بيع أحذية الأطفال

مشروع يستهدف بيع الأحذية و ملحقاتها للأطفال، ونقصد بالملحقات أي منتج يمكن عرضه في المتجر و ربح المال منه مثل ببرونات الحليب، شامبو للأطفال و هكذا.

ما يميّز هذه الفكرة هو أن مبلغ المال المطلوب لفتح المشروع قليل مقارنةً مع المشاريع التي ذكرناها سابقاً، حيث يمكنك الاتفاق مع أحد مصانع أحذية الأطفال على تعبئة محلك مقابل جزء من المبلغ الكلي ومن ثم تسدد الباقي على أقساط شهرية.

مشروع بيع عربات أطفال

فكرة المشروع تقوم على استئجار محل بمساحة متوسطة لاستيعاب أكبر عدد من دراجات الأطفال، وشراء موديلات و ألوان متنوعة منها لعرضها بشكل جيد للزبائن.
أيضاً هذا المنتج يعتبر أساسي مثله مثل الألبسة و الأحذية، وهذا يعني أن الطلب موجود بكل تأكيد و لكن بمبيعات أقل.

أي أنه في يمكن بيع 10 عربات أطفال يومياً بينما في الألبسة حدث ولا حرج، مع التنويه إلى أن هامش الربح عالي في هذا المشروع.

نصيحة هامّة وهي أن لا تنسى {حق الله} عليك في دفع زكاة المال و أن تعمل على طاعته.

مشروع مركز ترفيهي للأطفال

فتح مركز ترفيهي تحتاج إلى عمل دراسة جدوى ووضع خطة عمل مناسبة للميزانية والإدارة، لأننا نتحدث عن مشروع خدمي وترفيهي و استثماري في نفس الوقت، بالإضافة إلى إمكانية استغلال المركز للاستفادة منه في أعمال أخرى مثل تأجيره لعمل حفلة عيد ميلاد أو تخرج.

المركز الترفيهي هو مكان مناسب جداً للأطفال من أجل التعّلم وإظهار مواهبهم لأنه يدمج بين التعليم و اللعب بآن واحد، و هذه المراكز عادةً تكون مقسّمة بين مكان للعب الفيديو و آخر للمطالعة و قسم أيضاً للرسم و صناعة الأشكال.. الخ.

ومع أنه يوجد بعض المدارس الكبيرة مركز تعليمي ترفيهي إلا أنه هناك شركات بدأت و استمرت بهذا المجال، و هذا إن دل فهو يدل على أنه ناجح، ولكن يتطلب الأمر إدارة جيدة و تجهيزات فنية بأفضل ما يمكن مع ضرورة تخصيص ميزانية من أجل تصميم موقع الشركة و الصفحات الإجتماعية و كذلك تسويق المشروع بالأساليب المدفوعة.

الجدير بالذكر أن تكلفة فتح مشروع مركز ترفيهي للأطفال قد تكون كبيرة نوعاً ما خاصةً إذا أردت شراء أفضل الألعاب وتجهيز المواد التعليمية والمستلزمات الأخرى على مستوى عالي.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية

مشروع نقل و توصيل الأطفال

مشروع خدمي بامتياز وله إيجابيات عديدة للأهل، عدا عن أن أرباحه عالية و خاصةً إذا أصبح لديك زبائن متعاقدين معك بشكل دائم.

الفكرة باختصار هي تأسيس شركة صغيرة لنقل و توصيل الأطفال من المدارس إلى البيت و بالعكس أو أي مكان آخر يود الأهل إيجاد من يوصلهم بأمان.

وتقوم بشراء أو استئجار سيارتين في البداية، وتوظيف سائقين محترفين في العمل و منضبطين أخلاقياً و يُفضل أن يكونوا ممن {يخافون الله}.

مشروع مجالسة الطفل

قد لا يشدك عنوان هذا المشروع ظناً منك أنه لا يناسبك و لكن انتظر لأنك لست من سيقوم بالعمل…

فكرة المشروع هي أن تقوم بتأسيس شركة صغيرة و توظف إمرأتين من أجل مجالسة الأطفال و رعايتهم في حال غياب الأبوية لأي ظرف كان.

ونظام العمل يكون بالاتفاق مع الزبائن بالوقت المناسب لهم و تعريفهم بأن الشركة تتقاضى مبلغ معين في الساعة و الأعمار محددة حتى سن 7 مثلاً، أو في حال كان الدفع شهري فيكون محدد مسبقاً على حسب عدد الساعات.

مشروع مراجيح الأطفال

من المشاريع الترفيهية الشعبية و المحببة لدى كثير من الأطفال حتى إذا كان لا يناسبك يمكنك توظيف شخص ما، فعلى الرغم من إمكانية القيام به رأس صغير جداً إلا أنه مع ذلك أرباحه كبيرة و خاصةً إذا تم اختيار مكان مناسب بحيث يكون بعيد عن الأماكن المتوسطة و الراقية و كذلك الملاهي.

وبعد تحديد مكان جيد يمكنك شراء مرجوحة واحدة إذا كانت كبيرة أو أكثر إذا كانت صغيرة، و تأخذ أجرة كل طفل يصعد عليها لبضع دقائق (حاول أن تزيد الوقت).

هذه كانت أفكار مشاريع ترفيهية للأطفال تم اختيارها بعناية وفق عدة اعتبارات و هي أن تكون نسبة نجاح المشروع عالية و أرباحه كبيرة.

عدا عن إمكانية القيام به برأس صغير مع وجود طلب مضمون عليه لكي تحصلوا على أعلى فائدة و مساعدتكم لنكون جزء من مشروعكم الأول.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصوّر جيد عن المشروع الأنسب لكم سواء كان ترفيهي أو تعليمي أو خدمي، حيث أن جميعهم بينهم قاسم مشترك و هو أنها مشاريع تستهدف الأطفال.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!