الاستيراد من تركيا الى فلسطين

خطوات الاستيراد من تركيا إلى فلسطين 2023 و أهم النصائح

حركة الاستيراد من تركيا إلى فلسطين كانت وما تزال فرصة للتجّار والمستثمرين بغض النظر عن نوعية المنتج وذلك للعديد من الأسباب أهمها وجود طلب كبير على المنتجات التركية في المنطقة العربية و ما حولها و لاسيما بأن تركيا من أهم ثلاث دول تستورد منها فلسطين.

إضافة إلى أن كل صاحب شركة يمكنه الاستفادة من هذا الخط التجاري الواسع بين البلدين، حيث أن تركيا أصبحت في السنوات الأخيرة ليست مقصداً للسياحة فحسب بل مركز تجاري هام لاستيراد السلع إلى فلسطين و غيرها من البلاد العربية.

الاستيراد من تركيا إلى فلسطين

سابقاً تحدثنا عن أفضل البضائع للاستيراد من تركيا من خلال موقعنا مشروع كوم، أما اليوم سنركّز على موضوع الاستيراد من تركيا إلى فلسطين و نشرح لكم أهم التفاصيل مع تقديم نصائح مفيدة جداً لكم من واقع الخبرة و المعرفة.

كيفية الاستيراد من تركيا إلى فلسطين

دراسة السوق الفلسطيني

يجب عليك في البداية أكثر المنتجات التركية المطلوبة في فلسطين و الأهم من ذلك أن تكون قادر على تصريفها، و لهذا الأمر يُنصح بأن يكون لديك عدة زبائن جاهزين للشراء.

دراسة السوق التركي

على الجانب الآخر فإن مسألة تحديد أي الولايات و المصانع التركية هي الأنسب لك من ناحية جودة السلع و الأسعار أمر بالغ الأهمية.

المنتجات التركية

اختيار المنتجات المُراد استيرادها يتم بعدة طرق أبرزها عن طريق أصحاب الخبرة و المعرفة في المصانع و الأسواق التركية و طبعاً يجب أن يكون لديهم مصداقية.

و هناك طرق أخرى أهمها التواصل مع الشركات التركية أونلاين على الموقع الإلكتروني أو من خلال الإيميل الخاص بها ولكن هذه الطريقة لا تقارن في الحقيقة مع أن تعاين بنفسك البضائع و المصنع و تشاهد كل شيء على أرض الواقع.

التعامل مع الشركات

ي حال لم يكن لديك خبرة سابقة فعليك التأني في البحث و من ثم تقارن بين الخيارات المتاحة لك و تختار أفضلها، وهنا يجب عليك الحذر من عمليات الإحتيال التي قد تتعرض لها.

الشحن إلى فلسطين

احرص على اختيار شركة شحن محترمة ومحترفة في عملها من أجل نقل السلع التركية إلى فلسطين بأسرع وقت و أفضل خدمة، حيث أن هناك شركات و خيارات عديدة منها محلية و أخرى أجنبية و أيضاً عربية (لاحقاً نشرح).

قد يهمك …

خطوات تأسيس شركة في تركيا للعرب و الأجانب

شروط الاستيراد من تركيا إلى فلسطين

تتم أمور الاستيراد عادة بتوقيع الطرفين على عقد أو أوراق أخرى (إيصالات، فواتير، سندات قبض، شيكات بنكية ..الخ) وذلك لضمان حقوق كل من المصدّر و المستورد.

و شروط الاستيراد من تركيا إلى فلسطين نلخصها لكم كما يلي:

  • يجب التأكد من أن الشركة المتواجدة في تركيا مسموح لها التصدير إلى الخارج مع ضرورة كتابة بند في العقد ينص على بيان طريقة الشحن ة المدة.
  • ضرورة توضيح و تحديد تاريخ الاستلام و التسليم في العقد المُبرم مع الشركة المصنعة سواء كانت تركية أو أجنبية أو حتى عربية.
  • يُنصح بالسفر شخصياً إلى تركيا من أجل معاينة السلع و التأكد من إلزام الشركة على شحنها كما هو متفق و منصوص عليه، ولهذا يجب عليك تحديد منتجك بدقة مع الصور و التفاصيل كاملة.
  • وضع شرطاً جزائياً في حال تأخر البضاعة أو عدم استلامك إياها كما هو متفق عليه، خاصةً في حال كانت المعاملة الأولى لك مع الشركة.

الجدير بالذكر أنه في حال كانت المعاملة الأولى لك مع الشركة فهنا يُنصح بأن تضع شرطاً جزائياً في حال تأخر البضاعة أو عدم استلامك إياها كما هو متفق عليه.

و لا تنسى إرفاق الأوراق التالية مع عقد الاستيراد المُبرم:

  • نسخة طبق الأصل من فاتورة البضاعة بالإضافة إلى بيان بلد منشأ البضاعة في الفاتورة.
  • كتابة جميع تفاصيل المنتج من الاسم و رقم الهاتف و نوعية و كمية البضاعة و المصدر و عنوان المستلم …الخ.

لا تقلق لأن جميع هذه المعلومات هي روتينية و جزء كبير من هذه الأمور هي من مهام شركة الشحن.

منتجات تستوردها فلسطين من تركيا

في الحقيقة تعتبر تركيا من أهم الدول التي تستورد منها فلسطين لمنتجات و سلع متنوعة أهمها ما يلي:

  • المواد الغذائية.
  • الأثاث المنزلي.
  • السجاد التركي.
  • الألبسة التركية و المنسوجات.
  • الأحذية التركية.

وغيرها من البضائع مثل مواد البناء و الإكساء و الأدوات المنزلية حيث أن الطلب عليها موجود قد يكون السبب جودتها مقارنة مع المنتجات الصينية و المحلية الصنع المنتشرة في بلادنا العربية.

قد يهمك أيضاً …

أفكار مشاريع تجارية للعرب في تركيا

الشحن من تركيا إلى فلسطين

تتعدد طرق الشحن المستخدمة لمختلف السلع و البضائع التركية ليس فقط إلى دولة فلسطين وإنما إلى كل أنحاء العالم، و أكثر الطرق المستخدمة هي:

أنواع الشحن إلى فلسطين

الشحن البحري

الشحن البحري من تركيا إلى فلسطين يتم عبر موانئ رئيسية معروفة في تركيا وهي من بحر مرمرة في مدينة اسطنبول و أيضاً بحر إيجة في ازمير التي تقع في الشمال الغربي أو عبر الموانئ التي تقع في جنوب تركيا في مدينتي مرسين و أنطاليا على البحر المتوسط.

ويتميّز الشحن البحري بأنه أرخص تكلفة و يُفضله التجّار من كلا البلدين لأنه يستوعب كميات كبيرة من حاويات البضائع، كما أن الشحن البحري يعتمد عليه الكثير من الشركات و المصانع الكبيرة.

الشحن الجوي

و هو عن طريق المطارات المختلفة و أهمها مطار اسطنبول الشهير، وما يُعيب الشحن الجوي هو التكلفة المرتفعة من جهة وصعوبة شحن الكميات الكبيرة من جهة أخرى، ولكن أهم ما يُميره هو السرعة و الأمان.

لذلك فإن الشحن الجوي من تركيا إلى فلسطين هو مناسب أكثر للمنتجات صغيرة الحجم وخفيفة الوزن و بكميات ليست كبيرة.

قد يهمك …

الاستيراد من تركيا إلى السعودية

الشحن إلى فلسطين

في تركيا يمكنك أن تجد العديد من شركات الشحن الدولية و التركية وحتى الأجنبية (منها العربية) المنتشرة في كل الولايات، وجميعها تقدم خدمات الشحن من تركيا إلى فلسطين و غيرها من الدول.

وبشكل عام فإن التعامل مع شركة شحن دولية فكرة ممتازة إلا أن أسعارها قد لا تناسبك لأنها مرتفعة أكثر من أي شركة شحن أخرى في تركيا.

أما بالنسبة لشركات الشحن التركية فهي تتفاوت من حيث جودة الخدمات المقدمة من تغليف و تخزين و شحن المنتجات في الوقت المناسب و غيرها من الأمور الهامّة، عدا عن صعوبة التعامل معهم بسبب صعوبة التواصل لأنهم لا يتحدثون سوى اللغة التركية.

وأخيراً لم يتبقّى سوى شركات الشحن الأجنبية ومنها العربية وهي التي قد توفر عليك الكثير من الوقت و الجهد و المال أيضاً.

وأهم ما يُميز شركات الشحن العربية في تركيا:

  • سهولة التواصل معهم لأنهم يتحدثون اللغة العربية.
  • إمكانية التفاوض والحصول على سعر جيد.
  • بعض شركات الشحن العربية في تركيا تقدم خدمات لوجستية أخرى تهمك بلا شك مثل إيصالك إلى الشركات و المصانع التي تخص منتجك.

وأكثر ما قد يُعيب بعض شركات الشحن العربية في تركيا هو المصداقية و الخدمة الاحترافية، لذا يجب أن تحرص على اختيار شركة شحن عربية قوية و محترمة.

شحن ptt من تركيا الى فلسطين

شركة الشحن ptt من أشهر الشركات الحكومية في تركيا و الشروط و التكاليف فيها عادةً مقبولة و منافسة جداً لأي شركة شحن داخل الأراضي التركية.

مزايا شحن ptt

  • انتشارها الواسع في جميع أنحاء تركيا.
  • إمكانية توفير طرق شحن متعددة داخل و خارج تركيا.
  • أسعار الشحن الداخلي رخيصة مقارنة مع غيرها من الشركات

عيوب شحن ptt

  • مدة شحن السلع طويلة نوعاً ما في بعض الحالات.
  • الإهتمام بتغليف المنتجات متوسط و أحياناً غير جيد.
  • صعوبة التواصل مع الشركة بسبب عدم وجود لغة أخرى غير التركية.

يفيدك أيضاً …

أفضل السلع و المنتجات للاستيراد من تركيا

نصائح استيراد المنتجات من تركيا إلى فلسطين

  • لا تستعجل في التعامل مع شركات و أشخاص أتراك أو عرب في تركيا قبل التحري عن مصداقيتهم و أمانتهم في العمل.
  • في تركيا كل شيء يدور حول المال لذلك إذا لم تكن تملك المال الكافي للتجارة فيُفضل أن لا تغامر لكي لا تخسر.
  • هناك العديد من الولايات التركية التي تستطيع إيجاد منتجات جيدة فيها وبأسعار رخيصة و أشهرها اسطنبول و عنتاب.
  • ليست جميع المنتجات التركية تتميز بالجودة ولهذا يُنصح بأن تقوم بمعاينة البضائع شخصياً.
  • أهم نصيحة هي أن لا تنسى { حق الله } عليك في دفع زكاة المال وأن تعمل على طاعته.

يمكنكم دائماً التواصل معنا على صفحات التواصل الإجتماعي أو عن طريق الإيميل [email protected]

كان هذا شرح مختصر حول تفاصيل الاستيراد من تركيا إلى فلسطين بالإضافة إلى أنواع شركات الشحن و أهم الطرق المستخدمة ومعلومات أخرى هامّة تفيد كل من يريد الدخول في هذا المجال التجاري.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصوّر جيد حول كيفية وخطوات الاستيراد من تركيا إلى فلسطين و لا تنسى النصائح التي ذكرناها لك من خلال موقعنا مشروع كوم فقد تحتاج إليها في أي وقت.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!