أفضل المنتجات للاستيراد من تركيا

أفضل البضائع و المنتجات للاستيراد من تركيا 2023

لا يخفى عن الكثيرين من التجّار و الصناعيين و حتى الزبائن العرب مكانة تركيا و شهرتها الواسعة في الصناعة و التجارة في شتى المجالات، وذلك للعديد من الأسباب أبرزها في السنوات الأخيرة حيث شهدت تركيا قفزة نوعية في الصناعة و التجارة بشكل عام نتيجةً لدخول السوريين في النسيج الإجتماعي مما أدى إلى زيادة حجم الإنتاج الصناعي و الحركة التجارية بالأخص مع الدول العربية.

و أيضاً بسبب وجود بنية تحتية قوية من المصانع والشركات، إضافةً إلى أن تركيا تحاول مواكبة الدول المتقدمّة على مستوى العالم في كل شيء و هذا ما يجعلها تسير بخط بياني تصاعدي عامٍ بعد آخر.

و البضائع التركية مرغوبة بشكل كبير في أنحاء العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص نظراً إلى مرونة الأسعار و الجودة التي يمكن الحصول عليها.

قد يهمك …

تأسيس شركة في تركيا للعرب و الأجانب

أفكار مشاريع ناجحة للعرب في تركيا

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

اليوم من خلال موقعنا مشروع كوم، سنتعرّف على أهم و أفضل البضائع التركية المناسبة للاستيراد سواء من حيث الجودة أو السعر أو حتى من باب النصيحة و ذلك من واقع الخبرة و المعرفة.

الأحذية والصنادل التركية

الأحذية و الصنادل بمختلف أنواعها من أهم المنتجات التركية المعروفة منذ سنوات، وهي مرغوبة بشدة في الدول العربية بالأخص حيث تتميز بجودتها العالية وسعرها المناسب.

فإذا كنت صاحب محل أو تاجر في بلد عربي فهذا منتج تركي عليه طلب كبير و بالتالي يمكن تصريفه بسهولة أكبر و تحقيق هامش ربح عالي في فترة قصيرة.

هذا الكلام ليس لتشجيعك على التجارة في هذا النوع من البضائع التركية و لكنها وجهة نظر منطقية وفق معطيات السوق و العرض و الطلب.

وأشهر المنتجات التركية في هذا المجال ما يلي:

  • الأحذية الرجالية الجلدية.
  • الصنادل الجلدية الرجالية (الصيفية).
  • الأحذية الرياضة.

قد يهمك …

دراسة جدوى مشروع مصنع أحذية في تركيا

الملابس التركية الجاهزة

الألبسة التركية الجاهزة من أفضل البضائع المميزة للاستيراد من تركيا، وهي خيار مناسب لمن يرغب في شراء منتج يتميز بالجودة مع السعر المناسب.

و استيراد الملابس والأقمشة التركية بهدف التجارة تعتبر فكرة تجارية ممتازة للمستثمرين سواء لإعادة البيع بالكمية أو بالقطعة.

و لكن في هذه الحالة عليك الانتباه فعلى الرغم من انتشار المصانع المتخصصة في إنتاج الملابس الجاهزة في جميع الولايات التركية إلا أنه عليك التأكد من حصولك على نفس جودة البضاعة التي تم الاتفاق عليها.

بمعنى آخر الموضوع يشبه إلى حدٍ ما الصين، حيث يمكنك إيجاد أي الشركات و المصانع أونلاين أو بالسفر شخصياً ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في المصداقية في التعامل و التأكد من التنفيذ كما هو متفق عليه.

لذلك فأنسب حل يكون من خلال التجربة مرة أو أكثر، أو الحل الأفضل هو إيجاد شخص أو شركة لديهم خبرة في الأسواق التركية و لهم علاقات ومعارف مع مختلف الشركات و المصانع التركية.

و أشهر الملابس و الأقمشة التركية للاستيراد:

  • الملابس النسائية (اللانجري).
  • الملابس النسائية للمحجبات.
  • الملابس الرجالية الرسمية (الأطقم).

الجدير بالذكر: أن تركيا تنشط في صناعة الملابس بمختلف أنواعها و لجميع الفئات، ما يعني إمكانية استيراد أفضل الملابس و الأقمشة للنساء و الرجال و حتى الأطفال.

قد يهمك …

تجارة الملابس التركية الجاهزة

القهوة التركية

نعم لا تستغرب فالقهوة التركية أصبحت في السنوات الأخيرة من المنتجات المطلوبة في العديد من الدول العربية بشكل خاص، و قد يكون السبب في أنها مختلفة عن قهوتنا العربية.

الحقيقة أنني شخصياً جرّبت شرب القهوة التركية (العثمانية) و هي لذيذة إذا كانت أصلية، حيث أن لها أنواع عديدة و أشهرها القهوة العثمانية التي تتميّز بالطعم الرائع مع رغوة كثيفة و لون قريب من الذهبي.

و في حال كنت بائع جملة أو حتى تاجر و ترغب في شراء القهوة التركية يمكنك إيجاد شركات كثيرة تقدم لك (عروض) قد تكون جيدة على حسب الكمية و النوع المطلوب و غيرها من التفاصيل.

الأثاث و المفروشات التركية

الأثاث و المفروشات التركية في الحقيقة من المنتجات الراقية و التي فيها لمسة مميزة مثل الزخارف و الزركشات و التطريز، إضافة إلى وجود تصاميم مختلفة تناسب جميع الأذواق.

وتركيا من الدول العشر الأولى على مستوى العالم في تصنيع الأثاث المنزلي، وهذا يدل على جودتها و تميّزها في نواحي كثيرة ذكرنا البعض منها لكم.

و بإمكانك استيراد الأثاث و المفروشات التركية من ولايات مختلفة أشهرها ولاية بورصة وبالتحديد مدينة انيكول، وولاية سامسون التي تقع في الشمال على البحر الأسود، وولاية قيصري الباردة جداً.

و بلا شك يمكن إيجاد المعامل و الشركات في كل تركيا و لكن عندما تذهب إلى المصدر أو أكثر الولايات شهرة و اختصاص في مجال الأثاث و المفروشات يمكن أن تحصل على موديلات وأسعار وجودة ليس لها مثيل.

وأهم المنتجات المتعلقة بهذا المجال في الصناعة التركية ما يلي:

  • الأثاث المكتبي(أثاث الدراسة، أثاث الخزن الدراسية، أثاث المكاتب الإدارية).
  • أثاث المطابخ و الحمامات على اختلاف أشكالها.
  • مفروشات غرف الجلوس.
  • مفروشات غرف النوم للزوجين، و أخرى للأطفال.
  • غرف الطعام و مفروشات الضيوف.
  • الأثاث المستخدم في الحدائق و المنتزهات.

بالإضافة إلى إمكانية وجود منتجات و بضائع أخرى متنوعة من الأثاث و المفروشات التركية على حسب طلب الزبائن.

يفيدك جداً …

الاستيراد من تركيا إلى السعودية و شركات الشحن

منتجات تركية

استيراد منتجات من تركيا

منتجات البناء الإكساء

منتجات تركيا في مجال مواد البناء و الإكساء تتميز بالجودة العالية و الأسعار المنافسة لذلك فهي خيار جيد للتجّار و المستثمرين العرب.

وفي هذا الشأن تتوزع المصانع التركية في عديد الولايات ومنها إزمير، إسطنبول، قيصري، حيث بإمكانك إيجاد موديلات و أنواع كثيرة من مواد البناء و ما شابه.

و فيما يلي بعض من أهم ما يتم استيراده من تركيا في هذا المجال:

  • الغرانيت الأصلي.
  • البلاط و السيراميك.
  • الحجر الطبيعي والرخام.
  • الخشب المستعار(الأراضي الخشبية).
  • المغاسل و خلاطات المياه.
  • مواد التلبيس و الإكساء الداخلي و الخارجي المختلفة.
  • الأبواب والشبابيك البلاستيكية.
  • مواد العزل من الرطوبة و الحرارة.

السجاد و الحرامات التركية

تشتهر تركيا منذ سنوات طويلة في تصنيع وتصدير السجاد و الحرامات، فعندما ترى مدى إتقان و جودة هذه المنتجات تعرف أن تواجد تركيا و إبداعها في هذا المجال ليس صدفة.

لأن السجاد التركي ممتاز من نواحي عديدة أهمها الجودة و الرسوم و الموديلات الحصرية التي تناسب جميع الأذواق، وفي الحقيقة لا يمكن شرح هذه الصناعة العريقة في تركيا ببعض السطور.

و فيما يلي أشهر أنواع السجاد في حال أردت معرفتها قبل الاستيراد:

  • سجاد تركي ساده (ليس فيه أي زخارف)، ولكنه مشهور فهو ليس عادي و إنما له موديلات و رسوم عديدة.
  • السجاد التركي المحفور، وهو من أبرز أنواع السجاد التركي الذي يطغى عليه طابع العراقة، و هو ثقيل الوزن عادةً.
  • سجاد تركي مودرن (حديث)، و هو نوع أصبح حديثاً الطلب عليه أكثر، بدأت العديد من الشركات و المصانع التركية تركّز على إنتاجه.

أما الحرامات التركية فيتم تصنيعها غالباً من الأكريلك و البوليستر و منها مفردة واخرى مزدوجة ولها أنواع و أحجام متنوعة.

الحلويات التركية

هذا النوع من المنتجات التركية أصبح الطلب عليه في الوطن العربي أكثر في السنوات الأخيرة، و للحلويات التركية أصناف و أنواع كثيرة جداً منها ما يشبه المطبخ العربي و منها ما تختص به بسبب عاداتها الشعبية وتاريخها.

وأشهر منتجات الحلويات التركية هي:

  • الكنافة التركية، وهي تشبه إلى حدٍ ما الكنافة النابلسية العربية.
  • راحة الحلقوم التركي، وهو مجال بحد ذاته و له أنواع عديدة.
  • البقلاوة التركية، وهي مشهورة جداً و لها أنواع أشهرها (الهاووتش).

وأشهر الولايات المتخصصة في صناعة الحلويات التركية هي غازي عنتاب، اسطنبول، وبإمكانك السفر شخصياً إلى تركيا و زيارة هذه الولايات للتذوق بنفسك.

قد يهمك …

مشروع صناعة و بيع الحلويات التركية

المكسرات التركية

تشتهر تركيا في زراعة المكسرات على اختلاف أنواعها وبالأخص البندق أو ما يطلق عليه (الذهب الأخضر)، و أيضاً الفستق.

وبلغت صادرات تركيا من البندق وحده في عام 2022 شهر كانون الثاني نحو 26119 طن بعائدات وصلت لأكثر من 191 مليون.

و هذا ما يدل على وجود طلب على المكسرات التركية في الدول الأخرى، و أيضاً يوّضح اهتمام الحكومة التركية بدعم هذه الزراعة التي تدر عليها أرباح سنوية.

وأشهر الولايات التي تزرع الفستق هي غازي عنتاب، التي في الحقيقة أصبحت في السنوات الأخيرة من أكثر الولايات التركية التي أصبحت رائدة في إنتاج وتصدير عديد المنتجات مثل المكسرات و الحلويات و الألبسة و الخيوط و السجاد و غيرها الكثير.

أهم نصيحة أقدمها لك هي أن لا تنسى {حق الله} عليك في دفع زكاة المال و أن تعمل على طاعته.

في حال كان لديكم أي استفسار بإمكانكم التواصل معنا من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو عبر الإيميل:

[email protected]

هذه كانت بعض من أفضل البضائع للاستيراد من تركيا تتميز بالجودة العالية و الطلب الكبير عليها بالأخص في دول الخليج العربي، إضافةً إلى سعرها المنافس مقارنة مع بلدان صناعية متقدمة.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم من التعرّف على هذه المنتجات التركية و أصبح لديكم تصوّر جيد عن المنتج الأفضل بالنسبة لكم سواء كنت سائح أو تاجر أو حتى زائر.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!