أفضل تجارة من تركيا يمكن البدء بها في وقتنا الحالي

الكثير من التجّار يستورد الملابس التركية أو الأحذية أو السجاد التركي، لكنها ليست المنتجات الوحيدة التي يمكنكم التجارة بها من تركيا، لأن البضائع التركية بشكل عام مطلوبة في الدول العربية بشكلٍ كبير.

توفير المنتجات بالجودة و السعر المناسبين تعود إلى وجود بنية تحتية قوية من المصانع والشركات في هذا البلد، إضافةً إلى أن تركيا تحاول مواكبة الدول المتقدمّة على مستوى العالم في كل شيء، وهذا ما يجعلها تسير بخط بياني تصاعدي عامٍ بعد آخر.

و لكن هنا قد يتساءل البعض ما هي أفضل تجارة من تركيا يمكن البدء بها، و ما هي الأماكن التي يجدون فيها منتجات بجودة عالية وأسعار رخيصة و كيف يمكن التواصل مع الشركات و المصانع و غيرها من الأستفسارات.

أفضل تجارة من تركيا

من خلال موقعنا مشروع كوم نعرض عليكم مجموعة من أفضل المنتجات التركية التي يمكنكم استيرادها من تركيا بالجملة بهدف التجارة و تحقيق الأرباح منها أو الشراء بالقطعة، كما أننا سنساعدكم بالتعرّف على تفاصيل و نصائح هامّة جداً لكم.

الأثاث و المفروشات التركية

أفضل تجارة من تركيا يمكنكم البدء بها هي الأثاث و المفروشات، وذلك لأن تركيا من الدول العشر الأولى على مستوى العالم في تصنيع الأثاث المنزلي، وهذا يدل على جودتها و تميّزها في نواحي كثيرة ذكرنا البعض منها لكم.

و بإمكانك استيراد الأثاث و المفروشات التركية من ولايات مختلفة أشهرها ولاية بورصة وبالتحديد مدينة انيكول، ولاية سامسون التي تقع في الشمال على البحر الأسود، وولاية قيصري الباردة جداً.

و بلا شك يمكن إيجاد المعامل و الشركات في كل تركيا وليس فقط في الولايات المذكورة، لكن عندما تذهب إلى المصدر أو أكثر الولايات شهرة و اختصاص في مجال الأثاث و المفروشات يمكن أن تحصل على موديلات وأسعار وجودة ليس لها مثيل.

وأهم المنتجات المتعلقة بهذا المجال في الصناعة التركية ما يلي:

  • الأثاث المكتبي (أثاث الدراسة، أثاث الخزن الدراسية، أثاث المكاتب الإدارية).
  • أثاث المطابخ و الحمامات على اختلاف أشكالها.
  • مفروشات غرف الجلوس.
  • مفروشات غرف النوم للزوجين، و أخرى للأطفال.
  • غرف الطعام و مفروشات الضيوف.
  • الأثاث المستخدم في الحدائق و المنتزهات.

بالإضافة إلى إمكانية وجود منتجات و بضائع أخرى متنوعة من الأثاث و المفروشات التركية على حسب طلب الزبائن.

يمكننا مساعدتكم في حال أردتم الوصول إلى بعض الشركات التركية الموثوقة، فقط تواصلوا معنا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي أو عن طريق الإيميل التالي [email protected] .

الملابس التركية الجاهزة

الألبسة التركية الجاهزة على اختلافها (نسائية، رجالية، أطفال)، تعتبر واحد من أفضل المنتجات التي يمكن التجارة بها، لأن استيراد الملابس والأقمشة التركية بهدف التجارة تعتبر فكرة تجارية ممتازة للمستثمرين سواء لإعادة البيع بالكمية أو بالقطعة.

و لكن في هذه الحالة عليك الانتباه فعلى الرغم من انتشار المصانع المتخصصة في إنتاج الملابس الجاهزة في جميع الولايات التركية إلا أنه عليك التأكد من حصولك على نفس جودة البضاعة التي تم الاتفاق عليها.

بمعنى آخر الموضوع يشبه إلى حدٍ ما الصين، حيث يمكنك إيجاد أي الشركات و المصانع أونلاين أو بالسفر شخصياً ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في المصداقية في التعامل و التأكد من التنفيذ كما هو متفق عليه.

لذلك فأنسب حل يكون من خلال التجربة مرة أو أكثر، أو الحل الأفضل هو إيجاد شخص أو شركة لديهم خبرة في الأسواق التركية و لهم علاقات ومعارف مع مختلف الشركات و المصانع التركية.

و أشهر الملابس و الأقمشة التركية للاستيراد:

  • الملابس النسائية (اللانجري).
  • الملابس النسائية للمحجبات.
  • الملابس الرجالية الرسمية (الأطقم).

الجدير بالذكر: تركيا تنشط في صناعة الملابس بمختلف أنواعها و لجميع الفئات، ما يعني إمكانية استيراد أفضل الملابس و الأقمشة للنساء و الرجال و حتى الأطفال.

لأهمية هذا المجال يمكنك الإطلاع على …

تجارة الملابس التركية الجاهزة

تجارة القهوة التركية

على الرغم من اشتهار البرازيل وكولومبيا بزراعة وتجارة القهوة على مستوى العالم و اليمن على المستوى العربي ، ومع أن العرب ذواقين للقهوة على اختلاف أنواعها إلا أن القهوة التركية أصبح لها شهرة.

نعم لا تستغرب فالقهوة التركية أصبحت في السنوات الأخيرة من المنتجات المطلوبة في العديد من الدول العربية بشكل خاص، و قد يكون السبب في أنها مختلفة عن قهوتنا العربية.

الحقيقة أنني شخصياً جرّبت شرب القهوة التركية و هي لذيذة، حيث أن لها أنواع عديدة و أشهرها القهوة العثمانية التي تتميّز بالطعم الرائع مع رغوة كثيفة و لون قريب من الذهبي.

و في حال كنت بائع جملة أو حتى تاجر و ترغب في شراء القهوة التركية يمكنك إيجاد شركات كثيرة تقدم لك (عروض) قد تكون جيدة على حسب الكمية و النوع المطلوب و غيرها من التفاصيل.

تجارة المكسرات التركية

تشتهر تركيا في زراعة المكسرات على اختلاف أنواعها وبالأخص البندق أو ما يطلق عليه (الذهب الأخضر)، و أيضاً الفستق العنتابي.

حيث بلغت صادرات تركيا من البندق وحده في عام 2022 شهر كانون الثاني نحو 26119 طن بعائدات وصلت لأكثر من 191 مليون.

و هذا ما يدل على وجود طلب على المكسرات التركية في الدول الأخرى، و أيضاً يوّضح اهتمام الحكومة التركية بدعم هذه الزراعة التي تدر عليها أرباحاً كبيرة سنوياً.

وأشهر الولايات التي تزرع الفستق هي غازي عنتاب، التي في الحقيقة أصبحت في السنوات الأخيرة من أكثر الولايات التركية التي أصبحت رائدة في إنتاج وتصدير عديد المنتجات مثل المكسرات و الحلويات و الألبسة و الخيوط و السجاد و غيرها الكثير.

الأحذية والصنادل التركية

بطبيعة الحال تركيا معروفة منذ سنين بصناعة الأحذية و الصنادل بمختلف أنواعها، وهي مرغوبة بشدة في الدول العربية بالأخص حيث تتميز بجودتها العالية وسعرها المناسب.

لذلك التجارة في هذه المنتجات مربحة، فإذا كنت صاحب محل أو تاجر في بلد عربي فهذا منتج تركي عليه طلب كبير و بالتالي يمكن تصريفه بسهولة أكبر و تحقيق هامش ربح عالي في فترة قصيرة.

هذا الكلام ليس لتشجيعك على التجارة في هذا النوع من البضائع التركية و لكنها وجهة نظر منطقية وفق معطيات السوق و العرض و الطلب.

وأشهر المنتجات التركية في هذا المجال ما يلي:

  • الأحذية الرجالية الجلدية.
  • الصنادل الجلدية الرجالية (الصيفية).
  • الأحذية الرياضة.

يفيدكم جداً…

كيفية استيراد المنتجات من تركيا أون لاين

تجارة البناء الإكساء من تركيا

منتجات تركيا في مجال مواد البناء و الإكساء تتميز بالجودة العالية و الأسعار المنافسة لذلك فهي خيار جيد للتجّار و المستثمرين العرب.

وفي هذا الشأن تتوزع المصانع التركية في عديد الولايات ومنها إزمير، إسطنبول، قيصري، حيث بإمكانك إيجاد موديلات و أنواع كثيرة من مواد البناء و ما شابه.

  • الجرانيت.
  • البلاط و السيراميك.
  • الحجر الطبيعي والرخام.
  • الخشب المستعار التركي (الأراضي الخشبية).
  • المغاسل و خلاطات المياه التركية.

و أيضاً الكثير من مواد البناء و الإكساء التركية مثل مواد العزل و الرطوبة و مواد الإكساء و التشطيب و غيرها.

تجارة الحلويات التركية

على الرغم من غنى المطبخ العربي بالحلويات الشهية و بأنواع متعددة إلا أن هذا النوع من المنتجات التركية أصبح الطلب عليه في الوطن العربي أكثر في السنوات الأخيرة.

وأشهر منتجات الحلويات التركية هي:

  • الكنافة التركية، وهي تشبه إلى حدٍ ما الكنافة النابلسية العربية.
  • راحة الحلقوم التركي، وهو مجال بحد ذاته و له أنواع عديدة.
  • البقلاوة التركية، وهي مشهورة جداً و لها أنواع أشهرها (الهاووتش).

وأشهر الولايات المتخصصة في صناعة الحلويات التركية هي غازي عنتاب، اسطنبول، وبإمكانك السفر شخصياً إلى تركيا و زيارة هذه الولايات للتذوق بنفسك أو يمكنك مراسلتنا للمساعدة  في حال رغبتم الاستيراد بالجملة.

تجارة السجاد التركي

واحدة من أفضل المنتجات التركية للتجارة فيها، حيث أن تركيا تشتهر منذ سنوات طويلة في تصنيع وتصدير السجاد و الحرامات، فعندما ترى مدى إتقان و جودة هذه المنتجات تعرف أن تواجد تركيا و إبداعها في هذا المجال ليس صدفة.

لأن السجاد التركي ممتاز من نواحي عديدة أهمها الجودة و الرسوم و الموديلات الحصرية التي تناسب جميع الأذواق، وفي الحقيقة لا يمكن شرح هذه الصناعة العريقة في تركيا ببعض السطور.

و فيما يلي أشهر أنواع السجاد في حال أردت معرفتها قبل الاستيراد:

  • سجاد تركي سادة (ليس فيه أي زخارف)، ولكنه مشهور فهو ليس عادي و إنما له موديلات و رسوم عديدة.
  • السجاد التركي المحفور، وهو من أبرز أنواع السجاد التركي الذي يطغى عليه طابع العراقة، و هو ثقيل الوزن عادةً.
  • سجاد تركي مودرن (حديث)، و هو نوع أصبح حديثاً الطلب عليه أكثر، بدأت العديد من الشركات و المصانع التركية تركّز على إنتاجه.

أما الحرامات التركية فيتم تصنيعها غالباً من الأكريلك و البوليستر و منها مفردة واخرى مزدوجة ولها أنواع و أحجام متنوعة.

الجدير بالذكر: استيراد السجاد التركي بالجملة من مصانع صناعة السجاد العربية في تركيا توفر الكثير من المال و تحقق أرباح أعلى.

تجارة المنتجات الزراعية

إذا كنت تبحث عن منتجات زراعية بكميات كبيرة و بأسعار جيدة فهذه تجارة مربحة لك، حيث أن الحكومة التركية تهتم في السنوات الأخيرة على تقوية وتطوير هذا المجال و خاصةً في الولايات الجنوبية.

تًعد تركيا واحدة من الدول الرائدة في مجال الزراعة على مستوى المنطقة، فهي تمتلك مساحات كبيرة جداً من الأراضي الزراعية و يتوفر فيها المناخ المعتدل الملائم لزراعة المحاصيل على اختلاف أنواعها.

تقوم تركيا بتصدير منتجاتها الزراعية إلى أكثر من 205 دولة حول العالم، وهذا بدوره مؤشر واضح حول أهمية هذه المنتجات و التجارة فيها من تركيا.

أفضل ما يمكن شراؤه من تركيا

فيما سبق ذكرنا لكم أفضل تجارة من تركيا لكل من يرغب بالاستيراد من تركيا بالجملة، و الآن سنركز على أفضل ما يمكن شراؤه من تركيا بالقطعة للاقتناء الشخصي أو هدية لشخص عزيز.

  • السبح التركية.
  • أوعية السيراميك التركية.
  • المصابيح الفسيفسائية التركية.
  • التحف والزخارف التركية.
  • الحلى و الإكسسوارات التركية.

يمكن شراء منتجات أخرى كثيرة من تركيا سواء للرجال أو النساء أو حتى الأطفال، ولأهمية الموضوع خصصنا مقال تفصيلي يتحدث حول أسرار المنتجات التي يمكن شراؤها من تركيا بأفضل الأسعار.

طرق الشحن من تركيا

أياً كان نوع المنتج الذي تريدون التجارة فيه من تركيا، يجب عليكم معرفة طريقة الشحن الأنسب لكم من أجل وصول البضائع إليكم بحالة جيدة و بتكلفة معقولة.

وتتعدد طرق الشحن من تركيا و تختلف أسعارها على حسب الطريقة المختارة و الكمية أيضاً، و أشهر الطرق المستخدمة هي:

الشحن البحري

الشحن البحري من تركيا يتم عبر موانئ رئيسية معروفة في تركيا وهي من بحر مرمرة في مدينة اسطنبول و أيضاً بحر إيجة في ازمير التي تقع في الشمال الغربي أو عبر الموانئ التي تقع في جنوب تركيا في مدينتي مرسين و أنطاليا على البحر المتوسط.

ويتميّز الشحن البحري بأنه أرخص تكلفة و يُفضله التجّار من كلا البلدين لأنه يستوعب كميات كبيرة من حاويات البضائع، كما أن الشحن البحري يعتمد عليه الكثير من الشركات و المصانع الكبيرة.

الشحن الجوي

الشحن الجوي من تركيا يكون عن طريق المطارات المختلفة و أهمها مطار مدينة اسطنبول.

وما يُعيب الشحن الجوي هو التكلفة المرتفعة من جهة وصعوبة شحن الكميات الكبيرة من جهة أخرى، ولكن في المقابل أهم ما يُميره هو السرعة و الأمان.

لذلك فإن الشحن الجوي من تركيا إلى الدول العربية هو مناسب أكثر للمنتجات صغيرة الحجم وخفيفة الوزن و بكميات ليست كبيرة.

نصائح حول التجارة من تركيا

بلا شك تركيا هي بلد هام للتجّار و فيها فرص استثمارية كثيرة يمكن أن تحقق أرباح عالية، (ولكن) الأمر يتطلب منكم ضرورة الانتباه إلى النقاط التالية:

  • اختيار منتج مناسب يتماشى مع احتياجات السوق المحلي في بلدك.
  • التعرّف على الأسعار و تكلفة المواد الأولية للمنتج المطلوب، مع الحرص على الجودة.
  • لا بد لك من فهم أمور الشحن و التخليص الجمركي (ولو بشكل سطحي)، وكذلك حجم الضرائب و غير ذلك من الرسوم و المصاريف التي قد تترتب على استيراد البضائع من تركيا.
  • أهم نصيحة وهي أن لا تنسى حق الله تعالى عليك في دفع زكاة المال و أن تعمل على طاعته.

أخيراً، يجب عليكم الحذر في اختيار الموردين و الشركات التركية و خاصةً إذا كانت التجربة الأولى لكم في هذا البلد، لهذا تحلّوا بالصبر و التأني في البداية حتى تجدون ما تبحثون عنه بأفضل جودة و سعر ممكن.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصوّر جيد حول أفضل تجارة من تركيا تناسبكم و يمكن أن تحقق لكم أرباح جيدة.

error: Content is protected !!
Scroll to Top