مشاريع متوسطة مربحة في السعودية مع دراسة جدوى

هناك أفكار مشاريع صغيرة تناسب الأشخاص الذين لا يملكون رأس مال كبير أكثر من غيرهم، و لكن العديد من المشاريع المتوسطة المربحة بشكل خاص تكون موجهة للمستثمرين و سيدات المجتمع و الشباب الطموحين في المملكة العربية السعودية الذين يريدون زيادة أرباحهم أو البدء بفكرة مشروع له مستقبل.

على موقعنا مشروع كوم نعرض عليكم أفكار مشاريع متوسطة في السعودية مع دراسة جدوى وخطط تسويقية و نصائح ذهبية تساعد أي مستثمر أو شاب يرغب في إقامة مشروعه الخاص بأقل تكاليف ممكنة و أكبر أرباح يمكن تحقيقها.

بعض هذه المشاريع جديدة و مبتكرة تناسب عصرنا الحالي بالتزامن مع التقدم التكنولوجي و الإلكتروني الذي نعيشه و بالإضافة إلى وجود دراسة جدوى لأغلب هذه المشاريع لمساعدتكم بشكل أفضل  حتّى تختاروا ما يناسبكم منها.

مشاريع متوسطة مربحة في السعودية

مشروع مدرسة تعليم القيادة للسيدات في السعودية

مشروع مدرسة تعليم القيادة للسيدات من بين أفضل المشاريع الناجحة للنساء في المملكة، و يهدف إلى تمكين النساء السعوديات من تعلم قيادة السيارات بشكل آمن وفعال، وتقليل الاعتماد على سائقين أو أفراد العائلة لتوصيلهنّ إلى أماكنهنّ المختلفة.

وبالنظر إلى القيود السابقة التي كانت تمنع النساء من القيادة في السعودية، فإن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة في التحول الاجتماعي والثقافي في المملكة.

يتضمن المشروع إنشاء مدرسة تعليم القيادة للسيدات في المناطق المختلفة في السعودية، وتقديم دورات تدريبية للنساء على قيادة السيارات بشكل آمن وفعال.

وستكون المدرسة مجهزة بمنصات تدريبية عملية تسمح للنساء بتجربة القيادة بشكل فعلي، وتعليمهن المهارات اللازمة للقيادة بأمان.

بالإضافة إلى الفوائد الاجتماعية والثقافية للنساء، يمكن أن يكون هذا المشروع مربحًا اقتصاديًا أيضًا، حيث يمكن للمدرسة توفير فرص عمل جديدة للمدربين والموظفين الآخرين المرتبطين بالمدرسة.

مشروع كافيه في السعودية

شروط ترخيص كوفي شوب في السعودية

من المشاريع المتوسطة الهامّة في أي بلد، لأنه يستهدف الشريحة الأكبر في المجتمع و هم الشباب، و هو لا يحتاج إلى وجود خبرة سابقة، فإذا كان لديك رأس المال الكافي و القدرة على الإدارة فهذا المشروع مناسب جداً لك.

تأسيس مشروع كافيه في المملكة العربية السعودية يعتبر من أكثر المشاريع المتوسطة نجاحاً، خاصةً وأنه في الآونة الأخيرة أصبحت المقاهي لا تقتصر على الشباب فقط بل أصبح هناك مقاهي خاصة للنساء وأخرى للعائلات أيضاً.

فكرة المشروع ليست جديدة تماماً ولكنها بلا شك مُجربة و مضمونة، وللقيام بها المشروع تحتاج إلى معرفة كل صغيرة و كبيرة لأن نسبة المنافسة عالية وهذا طبيعي بالنظر إلى الأرباح التي يمكن تحقيقها.

يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوى مشروع كافيه في السعودية مع خطة تسويقية

مشروع مكتب عقاري في السعودية

يعد المكتب العقاري في السعودية من الأمور المهمة لكل شخص يرغب في شراء أو بيع أو تأجير العقارات، حيث يتمثل دوره في توفير الخدمات العقارية المختلفة للعملاء بما يضمن سلاسة وسهولة العملية والحصول على أفضل العروض والصفقات.

ويتمثل دور المكتب العقاري في العديد من الخدمات والأنشطة المختلفة، ومنها:

التسويق العقاري: حيث يقوم المكتب العقاري بعرض العقارات للبيع أو الإيجار على المواقع المختلفة والترويج لها بأفضل الطرق الممكنة، كما يعمل على إبراز مميزات العقار وجعله يلفت انتباه المستأجرين أو المشترين.

الاستشارات العقارية: حيث يقوم المكتب العقاري بتزويد العملاء بالمعلومات المهمة حول السوق العقاري وتقديم النصائح والإرشادات حول أفضل الصفقات والعروض المتاحة، وذلك بناءً على خبرة المكتب ومعرفته بالسوق العقاري.

و غيرها من الخدمات مثل تقييم جودة و سعر العقارات و أيضاً الإشراف على إدارتها و بيعها أو تأجيرها.

يمكنكم الإطلاع على دراسة جدوى مشروع مكتب عقاري في السعودية

مشروع شركة توصيل طلبات في السعودية

من أفضل المشاريع الخدمية حديثة العهد، حيث أنها حققت نجاح بشكل ملفت بالأخص بعد انتشار كوفيد 19 و ما أتى بعده من أمور اضطر بسببها الكثير من الناس الإعتماد على شركات التوصيل أكثر من أي وقت مضى.

تقوم فكرة المشروع على تأسيس شركة لتوصيل الطلبات داخل المملكة العربية السعودية، مهمتها توصيل طلبات الناس إلى المنازل و الشركات و المكاتب و أي مكان آخر ضمن وقت محدد، على أن يتم أخذ مبلغ مالي مقابل ذلك و الذي يكون رمزي بطبيعة الحال.

ولكن أرباح المشروع تعتمد بشكل طردي على عدد الطلبات فهي تكون جيدة بل وعالية جداً إذا أصبح للشركة سمعة جيدة ولها قاعدة من الزبائن مع مرور الوقت.

إذا أعجبتكم الفكرة يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوى مشروع شركة توصيل طلبات في السعودية و كيفية التسويق له

مشاريع ناجحة في السعودية

مشروع بيع مواد غذائية بالجملة في السعودية

مشروع بيع مواد غذائية بالجملة في السعودية

مشروع تجاري يحتاج بالدرجة الأولى إلى رأس مال مناسب، و هو من المشاريع المتوسطة المربحة جداً بعد {توفيق الله تعالى}، لأن المنتجات عليها طلب بشكل كبير و مستمر.

فكرة المشروع باختصار هي أن تقوم بشراء منتجات غذائية من تاجر الجملة بغض النظر عن الصنف المختار، ومن ثم تقوم ببيعها وتوزيعها على محلات و أماكن البيع بالتجزئة مثل السوبر ماركت أو البقّاليات او أي محل ممكن أن يشتري منك هذه المنتجات على حسب الطلب.

وبعد حساب رأس المال الذي تم إنفاقه و جميع المصاريف الأخرى، يتبقى لك هامش ربح يومي و بشكل متنامي يعتمد على مدى نشاطك في الفترة الأولى لتبني علاقات مع الزبائن و يصبح لديك اسم معروف.

يمكنكم الإطلاع على…

مشروع تجارة المواد الغذائية بالجملة في السعودية

مشروع الاستثمار في ملاعب كرة القدم الصغيرة في السعودية

من المشاريع المتوسطة المربحة في السعودية، بإمكان أي شخص القيام بهذا المشروع بعد الحصول على التصاريح القانونية لبدء العمل.

و بما أن كرة القدم لعبة لها شعبية كبيرة في السعودية، فلما لا تستغل هذا الأمر بطريقة إيجابية، و تقوم بإنشاء ملاعب صغيرة للشباب بهدف حثّهم على لعب الرياضة و تفريغ طاقتهم.

هذه فكرة مشروع يفيد الجماهير المستهدفة و المستثمر كذلك، فنحن نتحدث عن واحد من المشاريع المتوسطة التي تخدم المجتمع من جهة و تحقق أرباح عالية من جهة أخرى.

و يمكنك التحكم في ميزانية المشروع على حسب مساحة الملعب مثل الخماسي أو السداسي و كذلك عدد الملاعب، و كذلك قرب الأرض من المناطق المأهولة و نوعية تربتها و غيرها من التفاصيل.

إذا أعجبتكم فكرة هذا المشروع يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوي ملعب كرة قدم للشباب في السعودية

مشاريع مربحة في السعودية

استيراد المنتجات من تركيا إلى السعودية

استيراد منتجات من تركيا

الاستيراد من تركيا إلى السعودية بهدف التجارة يعتبر من المشاريع المتوسطة المربحة جداً بعد {توفيق الله تعالى}، حيث أن تركيا تتميّز بصناعة منتجات كثيرة ويكثر عليها الطلب في المملكة لأنها ملائمة للناس من حيث جودتها العالية و سعرها المناسب.

أهم ما يجب عليك القيام به ما يلي:

  • توفير رأس المال بما يناسب نوعية المنتجات التي ترغب في التجارة بها.
  • البحث عن أكثر المنتجات التي عليها طلب واقبال في المملكة العربية السعودية.
  • التواصل مع بعض المصانع و الشركات (الموثوقة) في تركيا للتعامل معها.

ملاحظة هامّة: إذا لم يكن لديك تجارب سابقة حول كيفية استيراد المنتجات من تركيا بالتحديد، فهنا ننصحك بأن تتعامل مع أشخاص لديهم موقع وحسابات موثوقة، وأن تبتعد عن السماسرة و غيرهم.

يمكنكم التواصل معنا في حال احتجتم أي مساعدة داخل تركيا و سنحاول {بإذن الله} مساعدتكم قدر الإمكان.

يمكنكم الإطلاع على…

كيفية الاستيراد من تركيا إلى السعودية بالتفصيل

مشروع مغسلة ملابس وأقمشة في السعودية

مشروع مغسلة ملابس يمكن لأي شخص القيام به بغض النظر عن وجود خبرة سابقة أم لا، فهو من المشاريع المتوسطة المربحة والسهلة، لأن طبيعة العمل تكون بالقيام بغسيل الملابس والأقمشة ومن ثم كيها.

ومن خلال توظيف عامل أو اثنين يمكنك فقط الإشراف عليهم وتوجيههم. فإذا كنت ترى أن هذا المشروع مناسب لك أنصحك بما يلي:

  • اختيار مكان في منطقة حيوية، وأن يكون بعيد قدر الإمكان عن أي مغسلة أخرى.
  • شراء غسالتين كبداية واحدة صغيرة وأخرى كبيرة حتى ترى في المستقبل مدى إقبال الناس عليك.
  • شراء مكواة أو اثنتين واستندات من أجل تعليق الألبسة عليها بعد الكوي.
  • إذا كنت ترغب في التوفير من نفقات المغسلة يمكنك في البداية توظيف عامل واحد على أن تعملا سويا حتى ترى ربح من المشروع وبعدها يمكن توظيف شخص آخر.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوى وخطة تسويقية للمشروع

مشروع صناعة البلاستيك في السعودية

من المشاريع الصناعية المتوسطة، حيث أن البلاستيك يدخل في صناعة الكثير من الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية، سواء في المنزل أو العمل أو أي مكان آخر.

لذلك فإن فتح مشروع صغير لصناعة البلاستيك في المملكة بجميع أنواعه أو الإختصاص في نوعين أو ثلاثة ستكون فكرة مربحة، لاسيما أن إنتاج البلاستيك يعتمد على وجود النفط وهو الذي  يتوفر في السعودية دون شك.

و في حال كنت من أصحاب الخبرة في هذا المجال وأردت البدء فستكون الأمور أسهل عليك من ناحية الإنتاج و الإدارة وبالتالي إمكانية تحقيق أرباح عالية في وقت قصير.

إذا أعجبتكم فكرة المشروع يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوى مشروع مصنع بلاستيك في السعودية

مشروع مطعم برجر في السعودية

تأسيس مشروع مطعم مهما كان مجاله بحد ذاته تعتبر فكرة مربحة في أي بلد كان، إلا أن ما يميّز مطاعم البرجر في السعودية هو كثرة الإقبال عليها فهي من الوجبات السريعة المحببة لدى الشباب بالإضافة إلى أن الوجبات التي يقدمها مطعم البرجر تكون أكثر تخصص، وبالتالي ليس هناك حاجة لكادر كبير.

و لكن النجاح لا يأتي بسهولة في مجال الطعام و المأكولات بشكل عام لأن الناس ذوّاقة و يوجد العديد من المطاعم التي تتنافس فيما بينها للوصول إلى أكبر عدد من الزبائن.

و لذلك إذا أردت التفوق على بعض المنافسين وتحقيق النجاح يجب أن يكون البرجر في مطعمك على أعلى مستوى ممكن من الجودة والمذاق الطيب.

إذا أعجبتكم الفكرة يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوى مطعم برجر مع خطة تسويقية مناسبة

نصيحة هامّة: و هي أن لاتنسى {حق الله تعالى} عليك في دفع زكاة المال وأن تعمل على طاعته.

أفكار مشاريع ناجحة في السعودية

مشروع زراعي في السعودية

افضل مشروع زراعي في السعودية

الزراعة في المملكة العربية السعودية تحسّنت بشكل كبير على مدى العقود الماضية على الرغم من أن الصحاري تشكل جزء كبير من مساحتها، إلا أن هناك العديد من المناطق التي تمثل مناخاً مناسباً وأرضاً خصبة للزراعة فيها.

و يوجد أكثر من فكرة مشروع زراعي في السعودية يمكن للمستثمرين أو أصحاب الخبرة في المجال الزراعي الاختيار منها بما يناسب إمكانياتهم المادية و خبرتهم.

هذا مجال كبير و مستحدث في المملكة، و نسبة المنافسة للاستثمار فيه ما تزال ضعيفة، لذلك اغتنم الفرصة و ابحث عن الزراعة الأنسب في مدينتك أو بالقرب منها من أجل الاستثمار.

يمكنكم الإطلاع بالتفصيل على…

أفضل فكرة مشروع زراعي مربح في المملكة العربية السعودية

مشروع مزرعة أسماك في السعودية

أي مشروع يعتبر الماء العنصر الأساسي فيه فهو بلا شك من أفضل المشاريع التي يمكن العمل بها و تحقيق أرباح عالية فيها.

و فكرة هذا المشروع باختصار  تقوم على تربية أنواع معينة من الأسماك ضمن أحواض أو اقفص بلاستيكية، و منها سمك البلطي، البوري، الحفش و غيرها.

ولكن هناك شروط من الناحية القانونية لمزاولة هذا النوع من المشاريع في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكان مخصص لذلك.

إذا أعجبتكم الفكرة يمكنكم الإطلاع على …

دراسة جدوى مشروع مزرعة أسماك في السعودية

مشروع مطعم مشويات في السعودية

إذا لم تكن صاحب خبرة في تحضير وعمل المشويات فهذه ليست مشكلة لأن فتح مطعم مشويات في السعودية هو مشروع استثماري بالدرجة الأولى، و يمكن لمن يملك رأس مال مناسب القيام به بعدة طرق وهي كما يلي:

  1. في حال لم تكن صاحب خبرة يمكنك فتح مطعم مشويات في أي منطقة ضمن المملكة و توظيف أصحاب الخبرة لإدارته مقابل نسبة أو أجرة يتفق عليه.
  2. إذا كنت صاحب خبرة جيدة في المطاعم بشكل عام و المشويات بشكل خاص فأنت بحاجة فقط إلى رأس مال ووضع خطة عمل مدروسة وإدارة المشروع.
  3. يمكنك أن تقوم بفتح مطعم مشويات في السعودية بالمشاركة مع أحد المستثمرين لتمويل المشروع أو أن تشارك أحد أصحاب الخبرة في المجال على أن يتم تقسيم المبلغ فيما بينكم.

يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات في السعودية

مشروع مركز تدريب في السعودية

يُعتبر من المشاريع المتوسطة والتي تحقق فوائد عديدة سواء من ناحية الأرباح للمستثمر أو من نواحي أخرى مثل التعليم و التدريب و كذلك القيمة التي يُضيفها المشروع للمجتمع في السعودية بشكل خاص.

هذا المشروع موجّه بشكل أكبر للأشخاص الذين لديهم خلفية تعليمية، ويملكون القدرة على التعامل بأسلوب أكاديمي مع الكادر التدريسي وكذلك الطلاب المستفيدين.

يمكنكم الإطلاع على…

دراسة جدوى مشروع مركز تدريب في السعودية

عرضنا عليكم من خلال موقعنا مشروع كوم عدة مشاريع متوسطة مربحة في المملكة العربية السعودية، مع دراسة جدوى لكي تساعدكم على الأقل في معرفة و فهم المشروع قبل القيام به، بالإضافة إلى خطة تسويقية للمشروع يمكن تطبيق قسم منها لتحقيق أفضل النتائج.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم و أصبح لديكم تصوّر جيد عن طبيعة المشروع المناسب لكم وأهم متطلباته، و يمكنكم دائماً العودة لموقعنا مشروع كوم و زيارة صفحاتنا لمتابعتنا و معرفة كل جديد.

أتمنى أن لا تنسوني من صالح الدعاء.

error: Content is protected !!
Scroll to Top